:  غرفة نوم تنفيذ ICONIC DESIGN STUDIO

5 أخطاء تحرمك من غرفة نوم مريحة

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

غرفة النوم هي الملاذ الأمن الذي يلجأ إليه الكثير ليشعر بالراحة والهدوء، لذلك يجب أن تتمتع تلك الغرفة بخصائص مريحة ، ليتحقق لك الراحة والطمأنينة ، وعلى الرغم من أهمية تلك الغرفة ألا أن الكثير يجهل كيفية تصميم الغرفة بطريقة صحيحة ومريحة ونقع في العديد من الأخطاء في تصميمها.

الوان غير مناسبة

كثيراً ما يقع البعض فيخطأ أختيار الألوان الصحيحة لغرفة النوم، فغرفة النوم هي ملاذ الراحة والهدوء ويجب أن تخدم كافة تفاصيلها هذا الغرض، لذلك أعتمد على أختيار بالتة ألوان مريحة وهادئة تحبها وتشعرك بالإرتياح، كبالتة ألوان الباستيل ونعمات الأزرق والأخضر الهادئة؛ فهي ألوان الطبيعة وبطبيعة الحال ستساعدك على الشعور بالراحة والهدوء ، وتجنب الاستعانة بلون حيادي واحد في مساحات الفراغ فهو من الأخطاء التصميمية.

2- أثاث غير وظيفي

من الأخطاء الفادحة فيالتصميم هي أختيار أثاث غير وظيفي بالمرة، خاصةً في غرفة النوم؛ فأختيار العديد من الأثاث الغير عملي يجعل الغرفة تبدو أصغر مما هي عليه ويؤثر على مساحات الغرفة ؛ فتشعر بالتكدس وعدم النظام.

3- سرير غير مريح

شقة مساكن شيراتون:  غرفة نوم تنفيذ Art Attack
Art Attack

شقة مساكن شيراتون

Art Attack

السرير من قطع الأثاث المهمة في غرفة النوم ، و بالتالي من أهم خصائص السرير الذي يجب الأهتمام بها هي أختيار سرير عملي ومريح، وغالباً ما يلجأ الكثير منا لأختيار تصميم سرير ضخم ذو تصميمات زخرفية  دون الألتفات للعملية والراحة؛ فيتسبب ذلك في ضيق مساحة الغرفة وبالتالي عدم الشعور بالراحة في غرفة النوم. لذلك كن حريصاً على أختيار سرير ذو تصميم عملي ومريح يتناسب مع مساحات الغرفة.

4- الإضاءة

الإضاءة دائماً وأبداً من التفاصيل المهمة فيتصميم أي غرفة ، خاصةَ غرفة  النوم يجب أن تزن منارة بطريقة صحيحة يساعدك على القيام بكافة الأنشطة بداخلها بطريقة مريحة وعملية، كالجلوس وقرائة كتابك المفضل، أو تبديل ملابسك. لذلك أهتم جيداً بمصادر الإضاءة في الغرفة، ولا تكتفي فقط بوجود وحدة أضاءة واحدة تقليدية في الغرفة.

5-الوسائد

كثرة وجود الوسائد في غرفة النوم على الرغم من أهميتها إلا أن وجودها بشكل غير منظم وفوضوي يتسبب في أزدحام الغرفة والخلل بااشعور بالراحة داخل الغرفة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم