غرفة المعيشة تنفيذ Tiago Patricio Rodrigues, Arquitectura e Interiores

6 نصائح لديكور وتأثيث ليڤنج صغير

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

في غرفة المعيشة نقضي بها أوقات قليلة نبحث فيها عن الراحة والهدوء بها، حتى وإن كانت المساحة بضعة أمتار فأننا يمكن أن نجعل هذه المساحة مريحة جدًا من خلال نصائح وأفكار خبراء هوميفاي، دعنا نعرض هذه النصائح والمقترحات عليك لتتناقش مع اصدقائك وتختار ما هو أنسب لك من بينها. 

1- املأ الزاوية

إذا كنا نتحمس للمساحات الكبيرة المفتوحة ذات الهواء المتجدد إلا أن المساحات الصغيرة أيضًا يمكن أن نستفيد منها، من خلال الاستفادة من كل زاوية بها بالأضافة إلى الإضاءة الجيدة والألوان الفاتحة، ولا تبالغ في تزيين المساحة دون داعي لذلك. 

في زاوية واحدة من غرفة معيشتك الصغيرة  الخاصة يمكنك وضع مصباح بشكل يجعله يسقط على أحد قطع الأثاث لجعلها ركن جميل للقراءة مثل هذا التصميم. 

2- اختيار قطع أثاث صغيرة

 غرفة المعيشة تنفيذ Harvink
Harvink

New Jazz bank

Harvink

إذا كنا نتحدث عن غرفة معيشة صغيرة فلا تضع أريكة كبيرة بطول الجدار، يجب أن تستخدم قطع أثاث صغيرة حتى لا تكون المساحة خانقة وتكون متوازنة بين قطع الأثاث المستخدمة في الغرفة ويسهل الحركة فيها. 

5- التدبير المنزلي

ليس كل شيء في منزلنا ينبغي علينا شراءه نترك لكم هذا الاقتراح والذي يجعل الغرفة مرحبة جدًا، وفي نفس الوقت لن تكلفك شيء ويمكنك تصميمها بالأبعاد والمقاسات المناسبة لغرفتك الصغيرة. 

4- إضافة النباتات

الزهور دائمًا موضع ترحيب في أي مساحة بغض النظر عن الديكور والموقع أو الأسلوب الخاص بالغرفة وتجعل أي مكان توجد به حيوي وفريد سواء كانت زهور منفردة أو موضوعة في أي أصيص، إذا كانت هناك رغبة في وضع الزهور ولا توجد مساحة لها على الأرض أو الأثاث يمكن أن تعلق الزهور في السقف، نحن لا نمزح يمكنك تعليق الزهور هكذا كما ترى في هذه الصورة، أو الاعتماد على الحدائق العمودية على الجدران. 

5-حاول أن تغير أماكن الأثاث

يجب أن تحاول تغيير ترتيب قطع الأثاث في غرفة المعيشة بطرق مختلفة حتى تصل إلى أفضل وضع لها. 

6- استخدم ورق الحائط والمرايا

المرايا وورق الحائط يضيف عمق وبعد للمساحة مما يجعلها تبدو أكبر من الواقع، اعتمد عليها وسوف تظهر الغرفة بضعف مساحتها وتخلق المزيد من الضوء، أما بالنسبة لورق الحائط يمكن أن تجده بتصميمات لمناظر تبدو وكأنها حقيقية جدًا وتضيف عمق للغرفة. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: أفكار ذهبية لديكور وتأثيث الغرف بدون نوافذ

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم