حمام تنفيذ Tarimas de Autor

7 تصميمات عبقرية لحمامات صغيرة وعصرية

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

تبنى معظم المنازل هذه الأيام صغيرة المساحة، لذلك تطورت الكثير من التصميمات في عالم الديكور والموضة لتناسب جميع المساحات وجميع الأذواق،  وهو ما كان وراء ظهور القطع المدمجة والأثاث العملي الرائع الذي يعمل على توفير المساحات في المنازل. 

على الرغم من انتشار المنازل ذات المساحات الصغيرة إلا أن ذلك لم يمنع الكثير من محبي الحصول على بعض المساحات الفارغة في المنازل أن يتمتعوا ببعض الفراغات المريحة داخله والتي تعطي شعورًا بالحرية والانطلاق والراحة وتساعد على الحصول على منزل منسق ومرتب وجميل. 

تُعتبر الحمامات ذات المساحات الصغيرة سمة انتشرت في الكثير من المباني والمنازل لذلك كان لابد من اختيار التصميمات المناسبة لتلك المساحات حتى تظهر بمظهر جميل وأنيق وعملي في نفس الوقت، وهناك الكثير من التصميمات والأفكار التي ساعدت في ذلك بشكل كبير.

1- بخط أفقي فضي متلألئ

 حمام تنفيذ Facile Ristrutturare

استخدام الأدوات الصحية الصغيرة يساعد بشكل كبير في إبراز الحمام بشكل أكبر في الحجم وأوسع في المساحة، أما بالنسبة للجدران، فعند استخدام خط أفقي مكون من بلاطات صغيرة الحجم وذات لون فضي متلألئ، فإن هذا يمنح الحمام مظهرًا جذاب وإيحاء بمساحة أكبر في نفس الوقت.

2- عن روعة الألوان المستمدة من الطبيعة

إن استخدام الألوان لها عامل كبير ومؤثر في تصميم الحمام ومظهره وكذلك مساحته، يعتبر استخدام الألوان المستمدة من الطبيعة مثل البني واللون الكريمي كلها ألوان دافئة تساعد في إزالة الضغط النفسي والإرهاق والحصول على مزيد من الراحة والاسترخاء، لذلك فهي تعطي شعور أكبر بالتنسيق والترتيب والمساحة.

3- حمام رومانسي

 حمام تنفيذ Facile Ristrutturare

إن اختيار التصميم الرومانسي الهادئ ذات الألوان الساطعة التي تبث الروح والحياة داخل المكان إنه أمر رائع يلجأ الكثير من محبي الهدوء والانسجام إلى اختيار ذلك النوع من التصميمات الخاصة بالحمام، ويتميز ذلك النوع من التصميمات ببساطة تركيبه ويظهر ذلك في استخدام المرايا وقطع الأثاث الصغيرة المزخرفة ذات النقوش البسيطة.

4- لون القهوة والكريمة لحمام أوسع

 حمام تنفيذ Archifacturing
Archifacturing

Vista del bagno in camera

Archifacturing

يُعتبر دمج ألوان مستمدة من الطبيعة وخاصة لون القهوة واللون الكريمي مع بعضهما البعض يعطي شعورًا رائعًا من الدفء والبساطة والأناقة ويعطي احساس بالعمق والاتساع وكبر المساحة.

5- استخدام النباتات الطبيعية والحصى

 حمام تنفيذ Tarimas de Autor
Tarimas de Autor

TARIMA DE ROBLE STORM – Proyecto Madrid

Tarimas de Autor

إن استخدام بعض النباتات الطبيعية التي تستطيع التأقلم مع أجواء الرطوبة داخل الحمام مع استخدام بعض الحصى يعطي مظهر جمالي رائع للحمام وكذلك إن قدرة النباتات على تغيير الجو فإن ذلك يعمل على خلق جو من النشاط والحيوية مما يؤدي إلى الشعور بمساحة كبيرة.

6- اللون الأسود اللامع لإيحاء بمساحة أكبر

 حمام تنفيذ studioQ

يتميز اللون الأسود بالجرأة والقوة في نفس الوقت، لجأ الكثير من مصممي الديكور والمهتمين بعالم الموضة والأثاث إلى إدخال اللون الأسود الداكن في جميع الديكورات وذلك لقدرة على الفصل بين الألوان بعضها وبعض ووتميزه بوضوحه وقوته عن غيره من الالوا، ولكن إذا تم استخدامه داخل الحمامات فظهر ذلك الاتجاة داخل الحامام صغيرة الحجم ولكن بشكل وتصميم معين وهو استخدام اللون الأسود اللامع فإذا سقطت عليه الأضواء يتم انعكاسها بشكل يعطي مساحة أكبر داخل الحمام.

7- الحائط المكشوف والبانيو الصغير

اللجوء إلى الفتحات في جزء من جدران الحمام أمرًا يعطيه مساحة أكبر مما هو عليه، كما يجعله أيضًا يبدو عصريًا.. يظهر ذلك من خلال وضع بانيو صغير الحجم مع حائط ديكوري مكشوف ومصنوع من صخور البازلت، فتلك اللمسة الديكورية الدافئة تعطي مساحة أكبر للحمام.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على نظافة البانيو .. في 5 خطوات

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم