مطبخ تنفيذ Bradley Van Der Straeten Architects

7 مطابخ ريفية بسيطة لكن أنيقة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

تختلف التصميمات الديكورية للمطابخ وتتعدد حتى تتناسب مع جميع الأذواق والثقافات وكذلك المساحات المخصصة لغرفة المطبخ، حيث تقضي ربة المنزل معظم أوقاتها داخل المطبخ لإعداد الكثير من الوجبات اللذيذة لذلك فهي تقوم باختيار التصميم المريح والمناسب لها ولشخصيتها.

يُعتبر المطبخ الريفي من أكثر التصميمات التي يفضلها الكثير من الناس باختلاف ثقافاتهم وأذواقهم وذلك بسبب الجو الدافئ الذي تمنحه الخامات والألوان التي يتم استخدامها في ذلك النوع من التصميمات.

1- الأعمدة الخشبية لتصميم السقف

استخدام الأعمدة الخشبية العريضة لتصميم سقف المطبخ الريفي تعتبر سمة ديكورية جميلة داخل المطبخ حيث يمكن تصميم تلك الأعمدة واستخدام المصابيح ذات اللون الأصفر الهادئ لإضفاء الطابع الريفي الجميل داخل المطبخ

2- اللون الأبيض والحجر

مزيج اللونين الأبيض والكريمي مع بعضهم البعض يعطي شعور رائع بالأناقة والروعة داخل المطبخ، فاللون الأبيض يعطي للمكان ترتيب وتناغم أما استخدام الحائط المصنوع من الطوب الحراري فإن ذلك من السمات الأساسية داخل المطبخ الريفي.

3- الأنابيب الحديدية والمصابيح الكبيرة

يعتبر الشكل الصناعي للمطبخ من أحد التصميمات المستخدمة لتصميم المطبخ الريفي ويظهر ذلك في استخدام مصابيح الإضاءة كبيرة الحجم التي تشبة مصابيح إضاءة المصانع قديمًا وكذلك الأنابيب الحديدية كبيرة الحجم التي يتم تركيبها على المداخن والأفران داخل المطابخ الريفية القديمة.

4- الأسود لمطبخ ريفي جرئ

 مطبخ تنفيذ Sandia Design
Sandia Design

Cuisine Bordelaise en noir laqué : Matériaux naturels

Sandia Design

يتميز اللون الأسود بالجرأة والقوة لذلك يلجأ البعض إلى استخدام خزائن المطبخ سوداء اللون مع حائط من الطوب الحراري الذي يعبر عن الجرائة والجمال في آن واحد.

4- النوافذ الكبيرة وأخشاب الأشجار

لجأ المصممين التايوان إلى تصميم ذلك النوع من المطابخ الريفية الموجودة في المناطق الجبلية وذلك باستخدام القطع المطبخية المصنوعة من الطوب الحراري وأدوات المطبخ المصنوعة من خشب الأشجار الطبيعي ويظهر ذلك في طاولة الطعام البسيطة في الشكل والتكوين، كل ذلك مع استخدام النوافذ كبيرة الحجم.

5- توحيد اللون داخل المطبخ لمحبي البساطة والهدوء

يلجأ محبي توحيد الألون داخل المطبخ إلى استخدام لون واحد فقط داخل المطبخ، فكما يظهر في الصورة يتم استخدام الحائط الحراري ذو اللون البني والكريمي وكذلك اختيار الأدوات المطبخية والأرفف الخشبية المصنوعة من الخشب الذي يحمل نفس لون ودرجة الحائط ليظهر المطبخ بلون موحد بسيط وجميل.

6- استخدام درجات الألوان المتباينة

هناك من يفضل استخدام الدرجات المختلفة من نفس اللون ليبرز جمال المكان وروعته، ويكون ذلك من خلال استخدام حائط حجري مصنوع من الطوب الحراري ذات الألوان المختلفة والخارجة عن المألوف ليظهر الحائط بامتزاج اللون الأخضر الداكن والبني والكريمي معًا، يأتي ذلك مع استخدام الأدوات المطبخية خشبية الصنع وكذلك إضافة اللمسات الديكورية البسيطة على جدران المطبخ ويُفضل أن تكون تلك اللمسات الديكورية مصنوعة من النحاس أو الحديد للتماشى مع الجو العام للمطبخ.

7- تثبيت أدوات الطهي على الجدران

يمكن استخدام الأواني والأوعية كلمسة ديكورية داخل المطبخ من خلال تعليقها على جدران المطبخ، تُعتبر تلك اللمسة من الوسائل الديكورية التي كان يتم استخدامها قديمًا في المطابخ الريفية، لذلك يتم تعليق أدوات المطبخ بشكل مرتب ومتناسق على الجدران.

اقرأ أيضًأ: 6 نصائح لتصميم المطبخ وفقًا لقواعد الفنج شوي

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم