غرفة نوم تنفيذ Johnny Thomsen Design de Interiores

8 حيل تحوّل غرف النوم الصغيرة إلى جنة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

أصبحت مشكلة المساحات الصغيرة داخل المنزل مشكلة تواجة الكثير، وذلك بسبب انتشار المنازل ذات المساحات الصغيرة، ولكن دعنا ننظر إلى نصف الكوب الممتلئ، هناك العديد من المميزات الخاصة بالمنازل ذات المساحات الصغيرة فمثلًا لم يعد تنظيف المنزل مشكلة تتطلب الكثير من الوقت والمجهود، وكذاك تكلفة الأثاث من خلال شراء الاحتياجات الأساسية فقط. 

هناك من يشعر بالخوف من امتلاك منزل ذو مساحة صغيرة خشية منه في أن تلك المنازل الصغيرة تتسم بالفوضى وعدم التنسيق والترتيب نظرًا لضيق المساحة وتكدس قطع الأثاث داخل المنزل مما يصيب المنزل بحالة من عدم الراحة والتنظيم، ولكن تلك الفكرة خاطئة فترتيب المنزل وتنسيقه لا يعتمد على إذا كانت المساحة كبيرة أو صغيرة ولكنه يعتمد على حسن استغلال المساحات داخل المنزل.

1- استخدام اللون الأبيض يعطي شعور بالنظافة والجمال

 غرفة نوم تنفيذ MINBAI
MINBAI

Cama rebatible + biblioteca + escritorio

MINBAI

اللون الأبيض من أكثر الألوان الشائع استخدامها داخل غرف النوم ذات المساحات الصغيرة وذلك بسبب قدرة اللون على إعطاء شعور كبير بالراحة والنظافة، ويعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان االقابلة لإظهار أي لمسة ديكورية بها، فمثلًا عند تغيرر السجاد أو ألوان المخدات المستخدمة داخل الغرفة تظهر الغرفة بشكل مختلف تمامًا.

2- استغلال المساحات مع الأرفف الخشبية

إن استخدام الأرفف الخشبية من أكثر الأفكار التي تساعد على الاستغلال الأمثل لممساحات الصغيرة، فمثلًا في هذة الصورة تم استغلال جدران الغرفة بشكل عملي وأنيق في نفس الوقت، وذلك من خلال اتباع نظام الأرفف الخشبية الخاصة بترتيب الملابس بداخلها وكذلك تصميم مكان للتلفاز ويمكن أيضًا تصميم مكتب صغير الحجم باستخدام تلك الأرفف مع وضع كرسي يمكن فرده وطيه عند الاستخدام.

3- توزيع الاضاءات الدافئة من أهم عوامل التنظيم

للإضاءة تأثير كبير وفعال داخل غرفة النوم وذلك من خلال استخدام الإضاءة بشكل صحيح ليتم توزيعها على أنحاء الغرفة بالكامل، فهناك نوعين من الإضاءة وهي الإضاءة المباشرة والتي يتم توزيعها على النقاط الأساسية داخل الغرفة مثل منتصف الغرفة، والإضاءة الغير مباشرة والتي يتم توزيعها بشكل دافئ وبسيط داخل أركان الغرفة لتعطي جو هادئ ومريح وشعور أكثر بالراحة والنعومة داخل الغرفة.

4- الإضاءة الطبيعية والتهوية السليمة

تعتبر الإضاءة الطبيعية مصدر للحيوية والنشاط لا يقارن بأي إضاءة صناعية أخرى؛ لذلك إنه شئ جيد إذا تم اختيار غرفة النوم لتكون في موقع يتخلله أشعة الشمس الرائعة وكذلك الهواء العليل، فإن الإضاءة الطبيعية والتهوية الجيدة دائمًا ما تعطي شعور بالراحة وكبر المساحة.

5- استخدام قطع الأثاث متعددة الاستخدام

إن استخدام قطع الأثاث متعددة الاستخدامات من أكثر الأشياء التي تساعد على استغلال المساحات الصغيرة داخل غرفة النوم الاستغلال الأمثل، ويمكن اتباع تلك الفكرة من خلال اختيار تصميم عملي للسرير حيث يمكن استخدامه لأكثر من غرض، حيث ظهر السرير الذي يحتوي على الكثير من الأدراج التي يتم استخدامها لترتيب وتخزين أغراض الغرفة مثل الملابس والمفارش وغيرها.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لتصميم المطبخ وفقًا لقواعد الفنج شوي

6- حيل بسيطة لاستغلال أركان الغرفة

تعتبر الأركان داخل الغرفة من أكثر الأماكن التي لا يلتفت الكثير إلى إمكانية استغلالها داخل غرفة النوم، فهي تعتبر من أكثر الأماكن المهدرة داخل الغرفة، ولكن يمكن استغلال تلك المساحة داخل الغرفة من خلال تركيب الأرفف الخشبية بجوار السرير والتي يمكن استخدامها كمكتب للدراسة وكذلك تركيب مرايا أعلى المكتب كما في الصورة .

7- اختيار قطع الأثاث الصغيرة لتوفير مساحات كبيرة

إن استخدام قطع الأثاث صغيرة الحجم داخل غرفة النوم من الأشياء التي تساعد في توفير بعض المساحات داخل الغرفة، لذلك يجب اختيار التصميمات صغيرة الحجم لقطع الأثاث الأساسية داخل غرفة النوم سواء السرير أو خزائن الملابس أو الكاسي وغيرها.

8- استخدام المرايات الكبيرة كخدعة بصرية

تُعتبر المرايات كبيرة الحجم من اللمسات الديكورية التي يتم استخدامها كخدعة بصرية داخل الأماكن ذات المساحات الصغيرة وذلك لقدرتها على إعطاء إيحاء قوي بكبر مساحة المكان، لذلك يمكن الاستفادة من تلك الخدعة من خلال استخدام المرايات كبيرة الحجم سواء على الحائط أو كواجهة لخزائن الملابس.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم