مطبخ تنفيذ Murat Aksel Architecture

7 مطابخ ستأسرك على النمط الحداثي

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

النمط العصري لتصميم المطابخ لايوجد وصف محدد له، فبما أنك تريد تصميم مطبخ حداثي وعصري لابد أن يتوفر فيه بعض الصفات والعناصر و المميزات التي تمكننا من اطلاق عليه مطبخ عصري، الأمر لايتعلق فقط بحداثة الأجهزة الكهربائية أو حتى نظم الإضاءة، الأمر يتعلق بألوان جريئة ومستمدة من أحدث الصيحات في استخدام الألوان في الديكور .

لذا سوف يكون هوميفاي اليوم في الموعد لإعطائنا نبذة مختصرة لعدد من النماذج الخاصة بالمطابخ العصرية التي يمكنك اللجوء إليها للتعرف على بعض الأفكار التي تجعل مطبخك المستقبلي على الموضة و عصري بدون أي أخطاء .

إليكم التفاصيل ..

نجف عصري

من أبسط الدلائل على توفر نمط معين في أي مطبخ هي نوعية النجف أو المصابيح المستخدمة فيه، فمثلاً في هذا النموذج تعد الأشكال الدائرية النحاسية اللون واللامعة من دلائل توفر النمط الحداثي فيه، كذلك استخدام الاسبوتات الليد في اصطفاف متفرق في السقف في باقي المطبخ يعتبر من أروع الاستخدامات العصرية لاضاءة قوية وذات شكل جمالي في الوقت ذاته .

إضاءة طبيعية

الإضاءة الطبيعية هي الأخرى من دلائل التوجه العصري في التصميم، نلاحظ هنا كيف أن المصمم قد لجأ للإطلالة الخارجية لتدمج في الشكل العام الداخلي الخاص بالمطبخ بكل احترافية، حيث كانت منطقة العمليات المحيطة بالحوض كلها مكشوفة على الخارج بواسطة النوافذ الشفافة ولم ينس المصمم جانب الخصوصية فأضاف ستائر بيضاء اللون يمكن التحكم بها في مستوى الانفتاح على الخارج كلما أردت ذلك وبكل سهولة .

بساطة تفاصيل

 مطبخ تنفيذ hola

البساطة ليست كلمة تقال على أي شيء صغير الحجم ولكن البساطة يعني بها عدم التعقيد وأن تكون كل العناصر المستخدمة لايوجد بها بهرجة زائدة عن الحد، فقط كل شيء في مكانه أو كما يقال عليها ببساطة، السهل الممتنع، نلاحظ في هذا النموذج تحقيقاً عملياً لهذا الأمر بين الألوان الهادئة المتناغمة وبين الخزائن بيضاء اللون متناسقة الحجم، وكذلك يتضح ذلك في طريقة تنسيق الأسطح بين منطقة عمل الحوض الخاصة بالإعداد ومنطقة البار الثابت الخاصة بالتقديم .

خزائن خفية

 مطبخ تنفيذ Isa de Luca
Isa de Luca

Cocina 3

Isa de Luca

الخزائن الخفية متساوية الحجم بين الأعلى والأسفل كانت مثالية في الاستخدام داخل هذا المطبخ المودرن المتكامل، طريقة مثالية للإضاءة بواسطة المصابيح الليد المثبتة في السقف، هذا إلى جانب لمسة الخشب الداكن الكاسرة لسيطرة اللون الأبيض في باقي التصميم، هذا الأمر الذي لم يجعلنا نلاحظ بقوة تواجد عدد كبير من الخزائن بعملية خداع بصري مطلوبة للغاية في المطابخ صغيرة المساحة .

إضاءة غير متوقعة

الأماكن غير المتوقع لتثبيت الإضاءة الصناعية في المطابخ المودرن تعد من أمتع الأفكار التي يمكن أن نتلمسها خلال هذا النمط الرائع، نلاحظ هنا استخدام خلفية الخزائن كوسيلة لتثبيت الإضاءة الرائعة والقوية في الوقت ذاته، وهي ماتضمن جانباً مشرقاً لتفاصيل تلك المنطقة المحيطة بالحوض والتي تعاني في الغالب من عتمة وضيف غير مرغوبين على الإطلاق .

أسطح لامعة

الأسطح اللامعة كلما تواجدت في المطبخ كان ذلك أكثر قيمة وفخامة ولكن كل شيء لايزيد عن الحد المسموح يكون جيداً، في هذا النموذج نلاحظ استخدام الأسطح اللامعة بواسطة الرخام حول الحوض وتناغم الأبيض في كل المكونات بدون أي كسر من أي نوع سوى الإكسسوارات النباتية الجميلة، فتلك الأسطح كانت علامة مميزة لفخامة المطبخ كما أنها تعتبر من أكثر النصائح التي يمكننا أن نوجهها لكل من يعاني من الضيق داخل مطبخه .

ألوان جريئة

في النمط العصري بعض الألوان الجريئة بحذر لاتضر، بل بالعكس تكون وسيلة رائعة للتجديد، في هذا المطبخ تم استخدام الكراسي الخاصة بالسفرة الصغيرة الملحقة بالمطبخ بألوان جريئة غير معتادة ويمكننا تغييرها في كل فترة لنضيق لمسة إبداعية مختلفة للديكور بكل بساطة .

اقرأ: 7 تصميمات عبقرية لحمامات صغيرة وعصرية

مطبخك المودرن كيف سيكون !
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم