غرفة نوم تنفيذ Isabela Canaan Arquitetos e Associados

10 غرف نوم مبهرة من هوميفاي

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

غرفة النوم هي مركز الراحة بأي منزل ومساحة مخصصة فقط للاسترخاء، فيها تشعر بالسكينة والاستقرار وتحظى بأجواء هادئة تُرخي أعصابك وتطمئن نفسك.. من هذ المنطلق نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال 9 نماذج مختلفة لغرف نوم صغيرة ومريحة!

1- إلقاء الضوء الأبيض

على الرغم أن الضوء الأبيض غير شائع الاستخدام في غرف النوم إلا أنه شائع الاستخدام هذه الأيام لأنه اكثر حميمية في غرف النوم .

2- الأبيض والأثاث الخشبي

أكدنا في مقدمة التقرير على ان اللون الأبيض لون صفاء ونقاء، وتأتي تلك الغرفة لتؤكد هذا الكلام، حيث تتمتع بإضاءة تجعل منها غرفة جميلة ناصعة البياض وشديدة الإضاءة تريح النظر، حيث الجدران البيضاء، والنوافذ الكبيرة الكلاسكية بعض الشيء بإطارها الأبيض، ومفارش الغرفة بأكملها بيضاء، يأتي هذا مع الأرضية الخشبية والسيرير الخشبي، والنجفة التي يكتمل بها ديكور الغرفة من اللون البيج.

3. الأدراج تحت السرير

ثمة خيار رائع وهو بناء قاعدة السرير مع الأدراج المتكاملة، التي تفتح نحو قدم منه، وتوفير مساحة تخزينية كبيرة. حيث يمكنك تخزين ملابسك، حذائك، والمفروشات وأشياء كثيرة أخرى قد تخشى عليها من أن تضيع.

4- لمسة ملونة لجعل الغرفة واقعية

عندما نريد غرفة نوم رصينة نبعد عن الالوان وهذا الأمر غير صحيح بالمرة، ولنا في اللوحة المزخرفة باللون الوردي دليل على عدم صحة ذلك وجعلتها متطورة جدًا.

5- غرفة نوم بحمام

تجمع هنا المساحة بين غرفة نوم وحمام داخلي بها ويشترك الإثنين في الأثاث الأبيض مما يجعلها غرفة ناصعة البياض، تشع هذه الغرفة رومانسية وهدوء وتريح النفس لما تتميز به من تنظيم جيد ولجمال اللون الأبيض بها والمعروف بقدرته على إعطاء الشعور باطهارة والنقاء، وتأتي هنا الغرفة بجدران خرسانية بيضاء ماعدا الجدار الذي يقع خلف السرير فهو من جدار حجري من البيج الغامق، مع الحمام الزجاجي الذي يحتوي على حوض استحمام أبيض وأرضية سيراميكية بيضاء والسرير الخشبي بمفروشاته البيضاء والأرضية الخشبية الرائعة، كل هذا مع سقف خشبي بطلاء رمادي رائع.

6- جدار من الأدراج والأثاث الممدود

إذا كانت المساحة صغيرة، لديك خيارًا جيدًا وهو أن تحيط أسفل النافذة والجدران سلسلة من الأدراج المغلقة عن طريق أبواب مغلقة بمفصلات ومخفية دون مقابض والتي تغطي الجدار بالكامل، في حين ترك النافذة مفتوحة للاستفادة من الضوء الطبيعي وتخضيص سطح الجدران كأرسكة لطيفة يمكن أن تكون بمثابة كرسي شخصي. وهو يشتمل على زوج من الأدراج الضحلة على طول الجدار، مما يتيح فراغ وحرية حركة بالغرفة.

7- قطعة أثاث مبطنة

لا تبخل على غرفتك بإضافة قطعة أثاث مبطنة له تدعوك للاسترخاء وتجعل غرفتك مريحة جدًا.

8- التقسيم في المساحات الصغيرة

 غرفة نوم تنفيذ Holzgeschichten
Holzgeschichten

Schlafnische mit Fenstern

Holzgeschichten

في مساحة صغيرة تم استغلالها جيدًا استطاع المصمم أن يصنع الدولاب والسرير ملتصقان للاستفادة من المساحة بشكل جيد والتعامل مع صغر حجم المكان، ولكن ياتي اللون الأبيض بجانب التصميم ليعطي إضاءة كبيرة وشعور بالاتساع، حيث السرير الخشبي المطلي باللون الأبيض والمفروشات البيضاء، مع وجود أماكن داخلية في السرير لعمل إضاءة صفراء تعطي ضوء خافت وبسيط، كل هذا إلى جانب الجدران الخرسانية البيضاء والأرضية الخشبية التي تكسر برودة وانتشار اللون الأبيض.

9- أرفف وخزانات

واستكمالا لاقتراح السرير في الطابق الثاني، يمكنك أن تثبت على الجدران واحد أو أكثر من الخزانات حولها، وذلك لوضع الكتب، والهدايا التذكارية، والالكترونيات، وساعة منبه، شمعة، على أي حال عليك أن تقرر ما تريد أن يكون في متناول يديك وقريب من سريرك.

10- الحُلي تستحق مكان ظاهر دائمًا

إذا وضعت الحُلي الخاصة بغرفتك في أعز الزوايا لديك سوف تنجح في خلق مساحة جميلة.

شاهد أيضًا شقة بسيطة في منتهى الأناقة

أي غرفة نوم أعجبتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم