مطبخ تنفيذ İNDEKSA Mimarlık İç Mimarlık İnşaat Taahüt Ltd.Şti.

6 أشياء ضرورية لأي مطبخ.. تعرف عليها

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

إذا كنت ترغب أن يكون مطبخك فعالًا وعمليًا وتجهل كيفية القيام بذلك، إليك في هذا المقال مجموعة أفكار يمكنها مساعدتك في الأمر، منها ما يمنحك مساحة تخزينية إضافية، ومنها ما يجعل إطلالة مطبخك أجمل، ومنها ما يكون مذهلًا للمساحات الصغيرة.. تعرف على بعض هذه الحلول الفريدة لمشاكل المطبخ الأكثر إحباطًا! لنلقي نظرة معًا ..

1- سحّاب ذكي لتقطيع الطعام

لا تتردد في الاستعانة بلمسة كهذه عند تصميم خزانات مطبخك خاصة إن كان صغير المساحة، فبهذه الطريقة البسيطة تستطيع لحسن الحظ توفير مساحة لتقطيع الطعام واستغلالها في العديد من الاستخدامات.

2- مائدة جزيرة برفوف داخلية

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

نغفل كثيرًا إمكانية تصميم مائدة الجزيرة بأرفف داخلية توفر مساح تخزينية في المطبخ إلى جانب ما يشمله من وحدات تخزينية أساسية. 

عادة ما يتحكم في اقتناء مائدة جزيرة بالمطابخ عنصر المساحة، ويتم الاستعاضة عنها ببار يفتح المطبخ على المجال الحيوي للمنزل من غرفة معيشة وغرفة طعام، ولكن تصميم بحجم صغير كالموضح بالصورة يمكنه أن يناسب أغلب المطابخ.

3- حوامل معدنية سقفية للأواعي

 مطبخ تنفيذ Rencraft
Rencraft

Mediterranean Style

Rencraft

لمسة جمالية ووظيفية في الوقت نفسه، تتمثل في تثبيت حامل معدني كبير بسقف المطبخ ليشمل الاواعي والطاسات كما هو موضح بالصورة ويوفر لك مساحة تخزينية كبيرة في الخزانات التي كنت ستضع بها تلك الأغراض المعروفة بكبر حجما.

4- خزانة بأبواب وظيفية

 مطبخ تنفيذ Lewis Alderson
Lewis Alderson

Surrey kitchen

Lewis Alderson

بدلًا من تصميم خزانة عادية للسلع التموينية بمنزلك والمأكولات القابلة للتخزين، لماذا لا تحقق الاستفادة القصوى من أبواب الخزانة بتصميم أرفف داخلية تستوعب عدد أكبر من المأكولات والأغراض.

اقرأ أيضًا: شقة صغيرة بديكور خاص جدًا

5- صنبور قابل للامتداد

من اللمسات العصرية التي انتشرت مؤخرًا في الأسواق لمحتويات المطبخ، ذلك الصنبور القابل للامتداد والذي يتسم بالعملية ويساعدك أثناء غسل الصحون أو الخضروات والفواكة. 

يراعى عند اقتناء هذا النوع من الصنابير تحديدًا اختيار ماركة معروفة لانتشار تصميمات مشابة في الشكل وأقل في الجودة سرعان ما تتعطل.

6- سبورة سوداء

تعد السبورة إضافة رائعة لأي مطبخ، ليست فقط من الناحية الجمالية، وإنما أيضًا بكونها تسمح لأصحاب المنزل من تدوين احتياجاتهم ومتطلباتهم المقرر شرائها عليها لحصرها جميعًا قبل اتخاذ القرار الشرائي والتوجه إلى أحد المتاجر. 

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم