تنفيذ Muebles Soliño

8 تصميمات لغرف أطفال مثالية للغاية

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

فور معرفة الخبر السعيد أن ابنك أو ابنتك على مشارف القدوم إلى حياتك تبدأ في التخطيط المسبق واتباع الخطوات التقليدية، ويترأس هذه القائمة تخطيط غرفة الأطفال بجميع الأساسيات والكماليات، ولا تمتلك سوى تخيل الغرفة المثالية، وتكون الصدمة الكبرى عند اصطدامتك بالواقع حيث لا مجال سوى للتضحية بجميع الكماليات وبعض الأساسيات لكي تواكب الأسعار، فبالطبع لا يخفى على أحد ارتفاع الأسعار غير المسبوق في غرف النوم المختلفة، ولكن الخبراء يوضحون أن هناك بعض الوسائل لتخطي هذه الأزمة حتى تصل إلى التصيم المثالي بتكاليف بسيطة، وقد تحتاج هذه الوسائل لاستثمار المزيد من القت للبحث والتنفيذ ولكن هي مهمة تستحق التنازل بلا شك.حتى لا تظل تبحث دون جدوى في متاجر الأثاث المختلفة على غرفة طفلك ذات السعر المناسب جئنا لك اليوم ببعض تصاميم غرف أطفال مثالية بتكاليف بسيطة، دعونا نبدأ التعرف على أسايب الخبراء في تخطي هذه الأزمة.

1. تنفيذ الأثاث بدلاً من شراءه

عند البحث عن غرفة طفلك في متجر تلو الآخر تتأكد أن لابد من وجود حل بديل، ولكن الأثاث المستعمل قد لا يكون الجل الأمثل في حالة تصميم غرفة الطفل خوفاً من جودة الخامات، ونحن ندرك تماماً أن بها مخاطرة لذا لا ينصح بها الخبراء، ولكن الحل البديل النثالي لجميع الأذواق هو اختيار التصميم الذي لائ رغباتك وذوقك بدء مراحل تنفيذه في ورش متخصصة مع التأكد من اختيار الخامات ذات الجودة العالية متابعة مراحل التصنيع المختلفة. هذا الحل له من الإيجابيات ما يشجعك على اتخاذ هذا القرار، وأبرزهم هو امكانية تصميم الغرفة بالأبعاد والألوان المناسبة للفراغ مع إضافة عناصر كمالية تجعل الأثاث أكثر تميزاً.

2. أجواء حالمة

المساحة الكبيرة لهذه الغرفة أتاح وضع أكثر من سريربدورين بها، كما نرى أربعة آسرة في جانب واحد من جوانب الغرفة، كما إن المساحة مُستغلة بشكل كبير نجد أن المساحة أسفل السرير مصممة لتخزين أغراض هؤلاء الأطفال، والمساحة الطولية بينهما أيضًا مناسبة لتخزين ألعاب هؤلاء الصغار، ألوان الغرفة حالمة جدًا ومشرقة ويحبها الأطفال سواء كانوا صبيان أو فتيات.

3.توافر العديد من وحدات التخزين

بالتأكيد تحتاج غرفة طفلك إلى العديد من وحدات التخزين، لحمل جميع أغراضهم فضلًا عن انتشار الفوضى في الغرفة، فوجود وحدات تخزين مختلفة يسمح بتجنب الفوضى وترك الملابس والكتب والأغراض متناثرة في جميع مناطق الغرفة، وهذا التصميم مثال واضح على أهمية وجود الأرفف والخزانات بغرفة طفلك، حيث تم تصميمه بشكل جيد واستغلال منطقة فوق السرير لعمل أرفف مفتوحة ووضع الكتب فيها، بجانب مجموعة أدراج مغلقة في قلب السرير لاستغلال منطقة السرير بشكل جيد، مع دولاب بسيط بجانبهم للملابس والأغراض.

4.اختيار الألوان بعناية

الألوان هي الروح والحيوية الحقيقة في أي مكان، فكما إنك لن تتخيل حياتك بدون ألوان، فإن تأثيرها أكبر وأعمق على طفلك بكثير.. فإختيارك السليم للألوان قد يُعطي لطفلك طاقة وحيوية ونشاط.. بالإضافة إلى ذلك عليك انتقاء الألوان المُحببة أكثر لطفلك.. ومراعاة تناسقها مع بعضها بشكل جميل، وهذه الغرفة استخدمت اللون الموف والبرتقالي في تصميم متناسق ورائع وخلقت أجواء جميلة ومرحة بالغرفة.

6.إعطاء الغرفة لمسات مميزة بنفسك

مع غلاء الأسعار الصادم تتجه دائماً نحو تصميم أكثر بساطة خالية من التفاصيل المبدعة، وهذا عكس أحلام أياً من الأب أو الأم، ولكن لا يجب أن تتخلى عن الأحلام كلياً، فمع قليل من المجهود والوقت من الممكن أن تصنع بعض الديكورات التي تضيف تميزاً إلى الغرفة مثل الخيمة أو زينة الحوائط، وهي لن تكلفك سوى التفكير في تصميم مميز يترك الغرفة أكثر بهجة حيوية تناسب شخصية طفلك.

7.وحدة تخزين عملية وبسيطة

وحدة تخزين أغراض طفلك لها مهمة رئيسية وهي إخفاء الألعاب والأدوات المختلفة، لذا علينا ألا نجعل الاختيارات أكثر تعقيداً مما يجب، بل علينا أن نقوم بتبسيط الاختيار والاكتفاء بوحدة وظيفية فحسب، ولا بأس من إضافة بعض الألوان المبهجة لكي لا تتحول إلى ركن الغرفة الكئيب.

8.غرفة عضو فريق الكشافة

إذا كان طفلك يحب أن يكون عضو في الكشافة فحتمًا هذه الغرفة ملائمة جدًا لميوله، الجلوس داخل الخيمة متعة من نوع خاص له سيجعل المنزل أكثر هدوءًا لن يزعجك أبدًا سيكون له عالمه الخاص الذي يحبه، الجدران من الحجر البارز وبها سحابة سماوية ستأخذه هذه الأجواء بعيدًا عن غرفته وتوسع خياله.

شاهد أيضًا منزل الأحلام مع مزايا رائعة

مراعاة التصميم إذا كانت الغرفة لأكثر من طفل

إذا كنت تُصمم الغرفة لأكثر من طفل فيمكنك تجنب الشكل التقليدي للغرفة بوضع الأسرة جانبًا إلى جنب والتي يمكنها أن تلتهم الكثير من مساحة الغرفة، إذ إنه بإمكانك وضعها بجانب بعضها بشكل ملائم كما في هذا التصميم الذي وضع الأول في بالعرض، والثاني بالطول إلى جانبه، ووجود مساحة بالغرفة للحركة او حتى لسرير ثالث.. فاستغلال المساحات بشكل جيد والتصميمات العملية تصنع لك غرفة مميزة تسع أطفالك.

أي غرفة أعجبتك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم