غرفة المعيشة تنفيذ Mazpro Arquitectura

وحدات إضاءة خيالية لجمال منزلك

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

الحصول على إضاءة تطابق المعايير الجمالية والوظيفية أمر ليس بهين على الإطلاق، بل يحتاج لذكاء في الاختيار وإبداع في التطبيق! حيث يشترط عند اختيار وحدات الإضاءة لمنزلك أن تتناسب الأولى مع طبيعة كل غرفة من غرفه والغرض الذي تستخدم فيه، كمثلًا الاعتماد على إضاءة خافتة بغرف النوم، مع الحرص على توفير إضاءة بقدر أكبر بالمطبخ وغرفة الاستقبال مثلًا، أما عن الأروقة، فيستحب أن تضاء بالأباليك أو السبوتات الملونة وهكذا..

الجدار والسقف.. كلاهما مُشرق

امنح سقف كل غرفة من غرف منزلك لمسة ديكورية مختلفة قد تكون الإضاءة هي عنوانها تمامًا كما هو واضح أمامنا بـ غرفة المعيشة. إن كان لديك إحدى الجدران ذات اللمسات الديكورية المذهلة كالجدار الأخضر المشرق جهة اليمين بخطوطه المائلة يفضل تسليط الضوء عليه وإبراز مواضع تألقه من خلال سبوتات جانبية تتساقط في الأساس من السقف!

العديد من المصابيح تتدلى من السقف

اختيار وحدات الإضاءة المناسبة لكل غرفة من غرف منزلك أمر ليس بهين، يشترط أن يحقق العديد من المعايير، أولها التناسق في ألوان الوحدات مع بقية العناصر الديكورية بأي غرفة، وثانيها القدر الذي تحتاجه كل غرفة من الإضاءة،

جدران ملونة ومضيئة

الجدران الملونة من الحلول العبقرية جداً في الديكور التى توفر الضوء داخل الغرفة بطريقة مميزة ، فتم الأستعانة باللون البيج،البرتقالى الداكن والأبيض لتحقيق المثالية في تصميم الغرفة وبالتلى الشعور بمساحة أكبر، وتفقد الشعور بالرتابة داخل تلك الغرفة، فأى شعور بالرتابة يمكن أن تشعر به داخل غرفة بتلك الألوان المبهجة والأضاءة المتناثرة في كل مكان بشكل مبهج ومميز.

سقف مجزأ.. أليس رائعًا؟

 غرفة المعيشة تنفيذ Mazpro Arquitectura
Mazpro Arquitectura

SALA – COMEDOR

Mazpro Arquitectura

الإبداع يتحدث عن نفسه.. سقف مُجزأ تتخلله الإضاءة بسحرها وتظهر جماله مما أكسب الغرفة مزيدًا من الأناقة والرقي.

اثاث متعدد الوظائف

الغرف ذات المساحات الضيقة تتطلب نظام ودقة في اختيار أثاث يكون متعدد الأستخدامات، فالغرف الضيقة عندما يسوء اختيار أثاثها ولا يتم تنظيمه بطريقة جيدة تصبح غير مريحة بالمرة، لذلك كن حريصاً عند اختيار أثاث وديكورات لغرف منزلك ضيقة المساحة وابتعد عن الأرائك والكراسى ذات الأرجل الواسعة والكبيرة لأنها تستهلك من مساحة الغرفة.

الرفوف عنصر جمال

منظر الرفوف المتناسقة والمليئة بالديكورات والكتب الثمينة من أجمل المناظر التى من الممكن أن يشاهدها عاشقى القراءة في الديكور، فهى تبث السرور على قلوبهم، وهى أيضاً من الأفكار والأساليب المتميزة في الديكور فهى تستطيع توفير المساحة لك وفى نفس الوقت تستطيع أضافة بعض المصابيح لها لتعطيك مظهراً جمالياً ومضيئاً.

المرايا ولمسة ساحرة

من العناصر أيضاً التى تعزز الأضاءة ويمكنها جعل غرفتك مضيئة هى المرايا وتوظيفها في الديكور، فالمرايا تستطيع ان تعكس الضوء داخل الغرفة وأيضاً تعزيز الشعور بالأتساع.

ديكورات وانحناءات

مع هذه الإنحناءات.. اكتسب السقف لمسة أنيقة ومبهرة انعكست على ديكور المنزل ككل ودعمها عنصر الإضاءة بتوظيفه الأمثل.

سبوتات متحركة في صفوف متوازية

يمكنك الاستغناء عن الثريات بكلاسيكياتها التي تتوسط أسقف كل غرفة باللجوء لسبوتات متحركة تحلق في السقف بألواح حديدية مثبتة في صفوف متوازية كما هو الحال هنا في هذا المنزل المصمم وفقًا للنمط الصناعي.

أباليك وسبوتات متفرقة

هناك من يُفضل الاستعانة بسبوتات متفرقة لأسقف غرفة المعيشة وهناك أيضًا من يفضل اللجوء للأباليك في تعزيز إضاءة إحدى الجدران بشكل أكبر خصوصًا إن كانت مزينة بورق الحائط أو بإحدى الديكورات الهندسية.. وهناك من يلجأ للاثنين معًا ما هو الحال هنا في هذا النموذج.

جدار اسود

من الأساليب العبقرية جداً وبأمكانها عكس الضوء والأضاءة داخل الغرفة بطريقة ذكية جداً، فأذا كان لديك جدار اسود داكن، يمكنك أضافة أثاث وديكور بألوان خفيفة ومحايدة، وستندهش من تلك اللمسة المتميزة لعكس الضوء بشكل جذاب.

الإضاءة: كيف تعزز الشعور بالبراح؟

 غرفة المعيشة تنفيذ Perfil Arquitectónico

هل تعلم أن الإضاءة يُمكنها أن تعزز الشعور بالبراح بالغرف ذات المساحة الصغيرة؟! نعم فهي بسحرها قادرة على ذلك وقد أن النموذج المعروض خير دليل على هذا.

السقف المميز

في زخرفة الغرف، لا ينبغي لنا أن ننسى أهمية السقوف، فإنها يمكن أن تحول تماما مظهر أي غرفة، فهذا التصميم لسقف الغرفة كما نرى جعل الغرفة مشرقة جداً وأضاف بها مزيد من المساحة، والفضل في ذلك الضوء الطبيعي الذى غمر الغرفة ومزج الألوان الهادئة معاً.

شاهد أيضًا 10 غرف نوم مبهرة من هوميفاي

هل أعجبتك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم