تنفيذ Kobbe

كيف تختار باب مثالي لمدخل منزلك؟

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

من المعروف أن باب مدخل المنزل هو الواجهة الأساسية التي تعطي انطباع عن شخصية صاحب المنزل، لذلك يهتم الكثير بـ التصميمات والخامات وكذلك الألوان والديكورات الخاصة بباب مدخل المنزل، ولكن لم يكن للتصميمات والأشكال فقط دور أساسي في أن ينالوا قدر كبير من اهتمام صاحب المنزل ولكن معيار الأمان والسلامة وكذلك الصيانة الدورية أيضًا أصبحت من العوامل المهمة للغاية تلك الأيام وذلك بسبب انتشار عمليات السرقة والنهب.

باب خشبي لمزيد من الدفء والبساطة

يٌعتبر باب مدخل المنزل هو واجهة المكان والتي تعطي انطباع عن شخصية المنزل وأصحابه، لذلك يجب اختيار باب يتناسب مع كل شخصية ومع شكل المنزل ذاته.

ظهر في الآونة الأخيرة التصميم الخشبي لباب المدخل وانتشر ذلك النوع بكثرة نظرًا لانخفاض تكلفته، إلى جانب جمال وبساطة شكله وقدرته الرائعة في إعطاء لمسة من الدفء والجمال إلى المكان، ربما ذلك ما دفع ساكني هذا المنزل لاختيار الباب الخشبي في المدخل.

الباب المنزلق تصميم ياباني شائع

 شبابيك  تنفيذ WOOD PRO
WOOD PRO

玄関

WOOD PRO

تختلف أبواب مداخل المنازل من حيث آلية العمل في الشكل والتركيب، فمثلًا يوجد الباب الفردي وهو مكون من ضلفة واحدة فقط بسيطة في الشكل والتكوين أو باب مزدوج وهو عبارة عن باب مكون من ضلفتين متساويتين أو مختلفتين في المقاس والحجم أو الباب المنزلق وهو تصميم ياباني انتشر مؤخرًا بين التصميمات المختلفة لأبواب مداخل المنازل، ويمكن أن يكون تصميم الباب المنزلق يدويًا أو كهربائيًا من حيث آلية الاستخدام.

الباب المزدوج للمنازل الكبيرة

 الممر والمدخل تنفيذ (株)独楽蔵 KOMAGURA
(株)独楽蔵 KOMAGURA

玄関建具:両引き分けガラス戸 (網戸あり)

(株)独楽蔵 KOMAGURA

الباب المزدوج وهو من أكثر الأبواب التي يتم استخدامها في المنازل كبيرة الحجم والتي يكون فيها باب مدخل المنزل يقع في منتصف المنزل، حيث يتم تركيب الباب المزدوج المصنوع من ضلفتين متساويتين لكي يتم استخدامهما فيما يشبة البوابة الكبيرة لاستقبال الزوار، لذلك فإن استخدام ذلك النوع من الأبواب لا يكون فكرة جيدة داخل المنازل ذات المساحات صغيرة الحجم.

فن اختيار لون باب مدخل المنزل

 منازل تنفيذ Architet6建築事務所
Architet6建築事務所

平安通の家 外観

Architet6建築事務所

بعد اختيار شكل التصميم وكذلك الخامات المستخدمة في باب مدخل المنزل، نلجأ إلى اختيار اللون المناسب، ويقع الكثير في حيرة كبيرة من حيث الاستقرار على لون مناسب للباب؛ لذلك يجب اختيار لون يتماشى مع باقي جوانب المنزل أو عمل توازن بين الألوان وبعضها البعض والابتعاد عن اختيار الألوان الشاذة أو المثيرة للجدل أو الخاطفة للنظر بشكل مثير وغير مريح للعين، وهناك من يفضل اللجوء إلى مصمم متخصص في اختيار لون يتماشى مع باقي جدران وتصميم المنزل.

أهمية مراعاة معايير الأمن والسلامة

 شبابيك و أبواب تنفيذ Kobbe
Kobbe

Model KB200

Kobbe

يلجأ الكثيرون إلى اتباع معايير الأمن والسلامة عند اختيار التصميم المطلوب لباب مدخل المنزل وخاصة بعد انتشار حالات سرقة المنازل في الفترة الأخيرة، فإن اختيار الباب العالي المزود بأجهزة الحماية والانذار أمر غاية في الأهمية نظرًا لقدرته على حماية المنزل وأصحابه من جرائم السرقة وغيرها.

الصيانة الدورية كلمة السر لباب يدوم لفترة أطول

 شبابيك و أبواب تنفيذ Kobbe
Kobbe

Model KB110

Kobbe

إن إتباع الصيانة الدورية والروتينية لباب مدخل المنزل أمر يوفر الكثير من التعب والعناء على المدار البعيد، يأتي ذلك من خلال إصلاح التلفيات أولًا بأول أو تغيير الأجزاء التي تحتاج إلى ذلك وعمل الصيانة الدورية لباب مدخل المنزل، كلها أمور تساعد بشكل كبير في الحفاظ على سلامة باب مدخل المنزل وبقائه بحالة جيدة لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: منزل مميز بتصميمات ستأخذك لبعيد

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم