غرفة نوم تنفيذ 50GR Mimarlık

7 أفكار لخزائن الملابس تجعل غرفة نومك جنة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

تعتبر خزائن الملابس من أكثر القطع الموجودة في غرفة النوم التي تتحكم في شكل الغرفة وتصميمها وكذلك تنسيقها وترتيبها، وتختلف أشكال وتصميمات خزائن الملابس وفقًا لشخصية وذوق كل فرد، فمثلًا هناك من يهتم بالشكل واللون أكثر من الخامة وهناك من يهتم بأن تكون كل قطعة داخل الغرفة مصممة بشكل عملي اكثر، وهناك من يهتم بخامة الصنع والجودة، لذلك تعددت وتنوعت التصميمات والأشكال والألوان وكذلك الخامات لتناسب جميع الأذواق والشخصيات، وتُعتبر خزائن الملابس الخشبية ذات الشكل المستطيل التقليدي هي أكثر الأنواع شيوعًا ولكن مع التطور الدائم في عالم الديكور والموضة ظهر الكثير من التصميمات المختلفة والرائعة لخزائن الملابس، هيا بنا في جولة صغيرة لنتعرف معًا على كل ماهو جديد في خزائن الملابس.

1- تصميم خزينة الملابس لدى النجار

إن أكثر الطرق أمانًا لاختيار خزينة ملابس تناسب غرفة نومك من حيث المساحة وتصميم خزانة الملابس بالمقاس المطلوب هو أن تذهب إلى أقرب نجار لأخذ المقاسات بالشكل الصحيح وتصميم خزانة الملابس على هذا المقاس وبالتصميم المطلوب.

2- استخدام الكثير من الأدراج والأرفف

من السهل أن نجعل خزائن الملابس أكثر قدرة على التخزين بشكل أفضل من خلال استخدام الأدراج والأرفف لحفظ الأشياء بداخلها بدلًا من إهدار الكثير من المساحات داخل الخزانة.

3- سهولة الاستخدام

من الأشياء التي يجب مراعتها أيضًا عند اختيار التصميم المناسب لخزائن الملابس هو ضرورة مراعاة سهولة استخدامها وفتحها وغلقها، فعند الاستيقاظ في الصباح فأنت بحاجة إلى التعامل مع الاشياء بسهولة ودون عناء لذلك فيجب اختيار الأشكال بسيطة الشكل والتركيب والاستخدام.

4- اختيار خزائن متعددة الاستخدام

تصميم خزانة الملابس على أنها أكثر من خزانة ملابس، وذلك من خلال تصميمها لتكون لها أكثر من استخدام أو وظيفة صُممت من أجلها، فيمكن وضع التليفزيون في مكان مخصص له كما هو موضح بالصورة، أو مكتبة لوضع الكتب بشكل منظم وجميل أو غيرها من الاستخدامات العملية.

5- توزيع خزانة الملابس في انحاء الغرفة

إنها فكرة عبقرية أن تبتعد عن جعل خزانة الملابس منحصرة في مكان واحد فقط مخصص لها، وذلك من خلال تصميم خزانة الملابس لتكون مكونة من قطع يتم توزيعها ولفها حول السرير لتأخذ شكل الغرفة بالكامل، ويتم استخدام تلك الخزانة لحفظ الكثير من الأغراض بها.

اقرأ أيضًا: توجهات عام 2018 في تصميم المطابخ

6- تصميم خزانة الملابس داخل الجدران

تُعتبر تلك الفكرة فكرة رائعة وخاصة في الغرف ذات المساحات الصغيرة، فإن فكرة تصميم خزائن الملابس لتكون داخل الجدران لاستغلال مساحة الأرضية فكرة عملية، حيث يمكن بناء الخزائن أعلى السرير من خلال عمل أرفف وأدراج بشكل جميل يتماشى مع تصميم السرير وباقي أجزاء الغرفة.

7- استخدام المرايات

إن فكرة استخدام المرايات بكثرة ولصقها على خزائن الملابس فكرة رائعة لكثير من الأسباب، ولكن أهمها أنها توفر الحاجة إلى غرفة ملابس منفصلة، فيمكنك إرتداء ملابسك في أي مكان بالغرفة لطالما وُجِدت المرايا من حولك، وكذلك إن استخدام المرايا بشكل أكثر يعطي إيحاء بوجود مساحات وهمية أكبر داخل الغرف ذات المساحات الصغيرة..

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم