8 اتجاهات جديدة لألوان عام 2018

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
ACCESSORIES, IQ Furniture IQ Furniture غرفة المعيشة زجاج
Loading admin actions …

من المعروف أن الألوان هي روح الحياة وتتحكم بشكل كبير في الحالة النفسية للإنسان، لذلك فعند اختيار الألوان الخاصة بكل ركن داخل المنزل يجب أن يتناسب مع طبيعته وتكوينه، فمثلًا الألوان التي يتم اختيارها لغرفة النوم تكون مختلفة بدورها عن ألوان غرفة المعيشة أو المطبخ والحمام وهكذا، وأكد مصممي الديكور وخبراء الألوان أن أفضل اتجاة لألوان عام 2018 هو المزج بين الألوان المفضلة لديك بعضها ببعض للحصولات على درجات جديدة ومختلفة للألوان. 

1- لون النبيذ

homify جدران

يعتبر اللون المائل إلى درجة النبيذ هو أكثر الألوان عمقًا وشيوعًا لعام 2018 وذلك لملائمته لغرف المعيشة وغرف النوم، فهو لون جميل ورائع وخاصة عند استخدامه مع الإضاءات المختلفة فيصبح أكثر جمالًا.

2- لون الخرسانة الرمادية

لون الخرسانة الرمادية من أكثر الألوان بساطة حيث يمكن ترك اللون على ماهو عليه أو إضفاء بعض الدفء باستخدام الديكورات البسيطة على الجدران كلمسة دافئة جميلة.

3- الأخضر الليموني لأكثر حيوية ونشاط

يُعتبر اللون الأخضر الليموني من أكثر الألوان التي تعطي الكثير من النشاط والحيوية والطاقة الأيجابية داخل المكان، لذلك هو من أكثر الألوان التي تناسب غرفة تناول الطعام وكذلك المطبخ.

4- الأسود اللامع الأكثر جراءة

WOOD, modoo modoo غرفة المعيشة ديكورات واكسسوارات

اللون الاسود اللامع من أكثر الألوان الجريئة والتي تتناسب في استخدامها مع الأثاث المصنوع من الأخشاب الطبيعية وكذلك يصبح أكثر جمالًا وأناقة عند استخدامه مع الأكسسوارات المعدنية البسيطة.

5- اللون البينك الناعم

BOARD+COUNTRY Cut to Size Shelves homify غرفة المعيشة floating shelf,cut to size,wall shelf

تُعتبر ألوان الباستيل الناعمة من أكثر الاتجاهات المستمرة تلك السنة أيضًا، فمثلًا اللون البينك أو الروز من الألوان الجميلة والناعمة المنتشرة والممتدة لتلك السنة أيضًا ومعها الألوان الناعمة الأخرى مثل الأصفر الهادئ.

6- الرمادي الناعم

Skema: Works, Skema Skema جدران

الرمادي الناعم كما ترون في الصورة من أكثر الألوان الشعبية والشائعة أيضًا لعام 2018، وهو اللون المناسب لأصحاب الاختيارات المحايدة، فإن فكرة المزج بين اللونين الرمادي الناعم واللون الأبيض كما في الصورة فكرة أكثر من رائعة.

7- الأزرق البترولي

من أكثر الألوان التي تتناسب مع جميع أشكال وألوان وتصميمات الأثاث والديكور هو اللون الأزرق البترولي، فهو لون جميل وله الكثير من الاستخدامات داخل المنزل سواء في غرفة المعيشة أو غرفة النوم فهو حقًا لون رائع.

8- اللون الكريمي الدافئ

اللون الكريمي من أكثر الألوان الطبيعية الدافئة التي تستخدم في كثير من الغرف داخل المنزل سواء في غرفة تناول الطعام أو النوم أو المعيشة أو المطبخ فهو لون هادئ ودافئ ومستمد من الطبيعة.

اقرأ أيضًا: توجهات عام 2018 في تصميم المطابخ

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا