حديقة تنفيذ LC Vertical Gardens

8 أفكار لحدائق صغيرة أسفل السلم

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

النباتات الخضراء قادرة على التحكم في الحالة النفسية للإنسان بشكل كبير، فمن المعروف أن النباتات الخضراء والزهور من أكثر المناظر الطبيعية الجميلة التي تبث الراحة والطمأنينة والهدوء والبهجة والاسترخاء داخل المكان، ولكن تتحكم المساحات الصغيرة للمنازل في شكل التصميمات المختلفة داخل المنزل وربما يلجأ الكثير إلى التخلي عن بعض الجوانب أو قطع الأثاث داخل المنزل نظرًا لضيق المساحة أو سوء التخطيط واستغلال المساحات أيضًا، ولكن مع التطور الدائم في عالم الديكور فلا يوجد شئ مستحيل، فهناك الكثير من الأفكار والتصميمات التي تناسب مختلف المساحات.

1- توزيع أوعية النباتات في المدخل

يمكنك وضع بعض أوعية النباتات الخضراء في المدخل الداخلي للمنزل وتوزيعها في أركان متفرقة ومختلفة مع استخدام بعض الأحجار الجميلة للتزيين فإنه أمر غاية في الروعة وسهل أيضًا في صيانته وقادر على خطف انتباة الضيوف عند الدخول إلى ساحة المنزل.

2- مراعاة الطراز المعماري للمنزل

 منازل تنفيذ LIJO.RENY.architects
LIJO.RENY.architects

The Running Wall Residence

LIJO.RENY.architects

عند اختيار نوعية وشكل النباتات الخضراء يجب أن نضع في الحسبان أيضًا مراعاة الطراز المعماري للمنزل ككل فهذا يساعد بشكل كبير في اختيار النباتات التي تتماشى مع باقي أركان المنزل من حيث الشكل والتصميم، فمثلًا يظهر في هذة الصورة استخدام الأحجار والحصى الأبيض صغير الحجم للتزيين مع درجات السلم الخشبية حيث أضافوا جوًا رائعًا أشبة بحديقة صغيرة.

3- نفاذ الضوء يتحكم في نوع النبات

اختيارك لنوع النبات الذي سيتم استخدامه داخل الحديقة الصغيرة بالمنزل يعتمد بشكل كبير على إذا كان هذا المكان جيد الإضاءة الطبيعية والتهوية أم لا، فإذا كان المكان جيد من حيث نفاذ ضوء الشمس إليه فإن اختيار النخيل صغير الحجم سيكون أمرًا رائع فهو لا يحتاج إلى الكثير من العناية أو الري.

4- استغلال المساحات أسفل السلم

فكرة استغلال المساحات الموجودة أسفل السلم تُعتبر فكرة مثالية لاستخدام النباتات، فإن تلك المساحة المهُدرة أصبح لها استخدام جمالي فائق الخيال، وذلك من خلال استغلال تلك المساحة بوضع بعض النباتات الخضراء الجميلة ذات الأطوال المتباينة لتغطي تلك المساحة بالكامل.

5- استخدام الأوعية النباتية مختلفة الشكل والحجم

تُعتبر فكرة تزيين الأرضية ببعض الأوعية الخاصة بالنباتات فكرة مذهلة، فلا داعي لاختيار الأوعية المتشابهة، فإن اختيار بعض الأوعية المختلفة في الشكل والحجم تُعد سمة جمالية رائعة.

6- خلق جدار أخضر طبيعي

وجود السلالم تُتيح الكثير من الحلول والأفكار الديكورية البسيطة والجميلة في نفس الوقت، فإذا كنت تمتلك جدار كبير بجانب السلم فيمكنك وضع بعض الإطارات الخشبية على ذلك الجدار ووضع بعض النباتات الخضراء لتغطيه باللون الأخضر الجميل.

7- استغلال المساحات أعلى درجات السلم

إذا توافرت بعض درجات السلم كما هو موضح بالصورة فيمكن استغلال تلك الدرجات عن طريق وضع بعض أوعية النباتات بشكل تدريجي رائع، ولكن يجب إتخاذ بعض الاحتياطات لزيادة معدل الأمان وخاصة إذا كان هناك أطفال أو كبار السن بالمنزل، فيجب أن تكون تلك الأوعية ثقيلة الوزن وكبيرة الحجم بالقدر الكافي الذي يمنع سقوطها بسهولة حتى لا تتسبب في إلحاق الضرر.

8- استغلال المنور لرسم لوحة جمالية رائعة

في ذلك المنزل تم استغلال المنور الاستغلال الأمثل لإعطاء مظهر جمالي رائع وكأنه لوحة فنية رُسِمَت بيد فنان بارع وذلك من خلال بناء جدران زجاجية شفافة وزراعة بعض النباتات الطبيعية الخضراء داخل تلك المساحة والاستفادة من ضوء الشمس الطبيعي لمساعدة تلك النباتات في النمو والازدهار.

اقرأ أيضًا: منزلك المميز يبدأ من المدخل الرائع

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم