منازل تنفيذ EnTRE+

5 منازل مذهلة من الحاويات

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

ما هو أول شئ سيتسلل إلى عقلك عند سماعك إلى كلمة منازل من الحاويات ؟ ربما تتخيل كومة كبيرة من الحديد يُطلق عليها حاوية كبيرة، ولكن تلك المعلومة خاطئة وهذا ما ستدركه في ذلك التقرير عن منازل الحاويات، لم تعد الحاويات مكانًا لنقل البضائع فقط، لقد أصبحت مكان للسكن والمعيشة، لم يتوقف الأمر على كونها مكان للسكن فقط ولكنه من الممكن أن يكون مكان جميل وعملي في نفس الوقت.

1- منزل حاويات من 3 مستويات

من المعروف عن منازل الحاويات أنها تكون مكونة من طابقين أو مستويين فقط، ولكن في هذة الصورة يظهر لنا منزل حاويات مكون من ثلاث طوابق بشكل خارج عن المألوف، لذلك وهو ما يجعل تلك الحاويات المصنوعة من الحديد القوي والصلب قادرة على مواجهة الرياح والعواصف بشكل كبير، كما تم إضافة لمسة مختلفة من خلال استخدام اللونين الأبيض والرمادي لإظهار المنزل بشكل أنيق وجميل.

2- منزل الحاويات المتحرك

سُمي منزل الحاويات بالمنزل المتحرك أيضًا وذلك لإمكانية نقله من مكان إلى آخر لتغيير الواجهة الخاصة به، فمثلًا يمكن استغلال تلك الميزة للاستمتاع بمكان جميل ومنظر خلاب من خلال وضع المنزل في مكان محاط بالنباتات الخضراء الطبيعية فإنها حقًا فكرة رائعة.

3- منزل الحاويات بغرف مكشوفة

غالبًا ما تتخذ منازل الحاويات الطابع الصناعي، لذلك إن إضافة بعض اللمسات الطبيعية البسيطة تكون بمثابة فكرة مذهلة، ففي هذا التصميم تم استخدام الأخشاب الطبيعية في الأرضية والسقف والجدران مما أضاف جوًا من الدفء والجمال للمنزل، وكذلك استخدام الغرف المكشوفة التي تطل على الفضاء مثل الغرفة الموجودة في الدور الأرضي والغرفة الموجودة في الدور الأول تُعتبر فكرة عبقرية.

اقرأ أيضًا: منزلك المميز يبدأ من المدخل الرائع

4- منزل حاويات بلون مشرق

صُمم هذا المنزل المكون من طابقين ليكون في منطقة جبلية مُحاطة بالكثير من الأشجار التي تساعد في إسقاط ظلها لحماية المنزل من درجة الحرارة، وتم كسر الشكل النمطي لمنزل الحاويات باستخدام ممشى خشبي صغير أمام المنزل وتزيينه بالزهور الملونة وكذلك استخدام اللون النيلي اللامع كطلاء للمنزل عمل على إظهار المنزل بمظهر مشرق وجميل.

5- منزل حاويات بخامات مختلفة

 منازل تنفيذ james&mau
james&mau

TIEMBLO HOUSE

james&mau

يعتبر ذلك التصميم الموجود في تلك الصورة من أكثر التصميمات العبقرية والعملية أيضًا حيث أنه جمع بين أمرين وهو بناء المنزل من خامتين مختلفتين في الشكل والخصائص حيث أنه خصص الطابق الارضي للمنزل باستخدام الزجاج الشفاف ليسمح بنفاذ كمية كبيرة من ضوء الشمس والاستفادة من تلك الإضاءة والحرارة الطبيعية، وتصميم الطابق العلوي ليكون مصنوع من الحديد وذلك للحفاظ على خصوصية المنزل والأفراد المقيمين به.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم