حديقة تنفيذ MC3 Arquitetura . Paisagismo . Interiores

8 لمسات خضراء لتزيين جدران منزلك

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

استخدام النباتات كلمسة ديكورية داخل المنزل من أكثر الأفكار الجميلة والمبهجة التي تخلق راحة نفسية للفرد وتعمل على إظهار المكان بشكل مفعم بالحيوية والنشاط، إضافة إلى كونها تجلب الهدوء والدفء وتستطيع بألوانها وأشكالها وروائحها الجميلة والمنعشة أن تخلق جوًا لطيفًا داخل المنزل، لذلك يهتم الكثير من الناس باستخدام النباتات الخضراء والزهور الطبيعية لتزيين جدران المنزل كلمسة ديكورية بسيطة وجميلة وغير مكلفة في نفس الوقت.

1- إعادة الاستخدام والتدوير

إن الميزة في اختيار الجدار الأساسي لتوزيع النباتات الخضراء عليه ليس في استغلال المساحات فقط ولكن أيضًا في استغلال الأشياء القديمة وإعادة تدويرها، فمثلًا يمكن استخدام النوافذ الخشبية القديمة مثل التي تظهر في الصورة لوضع بعض أوعية النباتات صغيرة الحجم وذات الألوان المبهجة.

2- التنوع في اختيار النباتات

التنوع في اختيار النباتات المستخدمة في تزيين جدران المنزل من أكثر السمات التي يجب مراعاتها، فاحرص على استخدام الكثير من الأنواع المختلفة من النباتات التي تلائم طبيعة المكان لديك في المنزل، والابتعاد عن استخدام نوع واحد فقط.

3- الجمع بن المياه والنباتات

إذا كان هناك زوج مثالي من حيث المناظر الطبيعية فهما النباتات والمياه معًا، فإن استخدامهم مع بعضهم البعض والمزج بينهم من خلال استخدام نافورات المياه الصغيرة وأوعية النباتات الخضراء تعطي مظهرًا خياليًا.

4- تصميم لوحات فنية طبيعية

يُمكنك استغلال الحديقة العمودية المُصممة على جدران المنزل لكي تكون أشبة باللوحة الفنية الحقيقية، وذلك من خلال استخدام الكثير من الموارد الطبيعية الجميلة مثل الفخار وسيقان البامبو والأخشاب الطبيعية والنباتات الخضراء.

5- التوازن بين المساحات

إن تصميم حديقة عمودمية لا يعني أن التصميم يتم بسهولة، ففي الواقع تكون فكرة رائعة إذا قمت بتطبيق تلك اللمسة الجمالية من خلال عمل توازن بين المساحات والمكونات بعضها وبعض.

6- استخدام التصميمات متعددة الاستخدام

يُتيح لك ذلك النظام الموضح في الصورة إستخدام الكثير من النباتات والأعشاب الخضراء، وذلك من خلال وضع الأوعية صغيرة الحجم في صفوف أفقية أسفل بعضها البعض لتعمل على ملئ الحائط بأشكال وأنواع مختلفة ومتنوعة من النباتات.

7- رقة ونعومة الأوركيد

يتميز نبات الأوركيد بالرقة والجمال وألوانه الجميلة رغم حاجته الكبيرة إلى الرعاية والاهتمام أولًا بأول، ولكن إذا كنتم من محبي زهور الأوركيد فعليكم وضعها داخل وعاء للاستمتاع بمظهره وألوانه الجميلة والجذابة التي تضيف جوًا من البهجة داخل المكان.

اقرأ أيضًا: منزلك المميز يبدأ من المدخل الرائع

8- حل مشكلة المساحات

لم تعد المساحات تتحكم في إمكانية تنفيذ بعض اللمسات الخضراء لتزيين الجدران والأركان بالنباتات، فمثلًا إذا كنتم تمتلكون مساحة صغيرة فلم تعد تلك مشكلة، حيث يمكن التغلب عليها من خلال اختيار النباتات التي تشبة العمود لوضعه في أي ركن بسهولة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم