Private Residential Villa - Sheikh Zayed:  حديقة تنفيذ SIGMA Designs

10 أشكال مختلفة لحديقة ممتعة

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

قد تظن أن صنع حديقة جميلة ومودرن مهمة شاقة، وتعتقد أنها تحتاج إلى خبير أو بستاني محنك. ولكننا اليوم سنعطيك بعض الأفكار الملهمة التى تساعدك في وضع الخطوط الرئيسية لمظهر حديقتك العام، والتى سوف تشكل تأثير كبير على حيوية منزلك. فالحديقة الجميلة في المنزل ليست مساحة مهدرة كما يظن البعض، ولكنها مساحة هامة لتجديد الطاقة الإيجابية للأفراد المنزل وبث الحياه فيه. كما أن الحديقة المودرن والعصرية سوف تجعلك تستقبل ضيوفك وتجمعاتك العائلية في مكان مختلف، وتسمح لكم الاستمتاع بالهواء الطلق في جو هاديء ومريح.

1. جلسة مفتوحة بجوار حمام السباحة

Private Residential Villa - Sheikh Zayed:  حديقة تنفيذ SIGMA Designs
SIGMA Designs

Private Residential Villa – Sheikh Zayed

SIGMA Designs

استمتع بأجمل فيو عند مجاورتك في الجلسة الدائمة لك في الحديقة لمسبحك الخاص بما فيه من تجديد للنشاط و استعادة للهدوء النفسي، فوجود الجلسة بهذا الشكل الجماعي يضمن لكل أفراد المنزل و الضيوف لحظات رائعة في الهواء الطلق خصوصاً مع وجود مساحات متفرقة لتصميم أكثر من جلسة أخرى في نفس المحيط .

2. روعة استغلال الخرسانة و الخشب في عمل جلسات ثابتة

أثناء تصميم الحديقة يمكنك عمل حساب دقيق لكل الجلسات التي تود تصميمها بشكل ثابت في حديقتك و تخدمها ببيوت النور و أماكن الجلوس تحديداً و كذلك الحجم الخاص بالجلسة نفسها و كل مقعد فيها، و بالتالي سيكون لديك خامة جيدة لتنويع استخدامها بأغطية أسفنجية لكل مقعد و مصطبة خرسانية قمت بتصميمها ليخرج لنا هذا الشكل الرائع بأقل تكلفة ممكنة .

3. استغلال الفضاء

 حدائق تنفيذ monica khanna designs
monica khanna designs

Juanapur Farmhouse

monica khanna designs

قبل البدء في زراعة الحديقة الخاصة بك، او التفكير في زاعة بعض النباتات، الزهور والأشجار، يجب الأنتباه إلى مساحة الفراغ حول المنزل وكيفية استغلالها لتبدأفي تحديد نوعية وأشكال الزهور والنباتات التي تحتاجها لهذة المهمة حسب توزيع الضوء والظل في هذة المنطقة، فعلى سبيل المثال منطقة الفراغ تلك في المنزل بعيدة عن الضوء الطبيعي بشكل واضح لذلك كان اختيارالأنسب هو مستعمرة نباتات Spiraea اليابانية وهي نوعية من النباتات والزهور تنمو على ضفاف الأنهار أو على حواف الغابات والطرق والمسارات.

4. حائط أخضر

 حديقة تنفيذ Greice Peralta
Greice Peralta

Jardim Vertical

Greice Peralta

حجم النباتات التي تفكر في اقتناءها بحديقتك يجب أن يُضع في الاعتبار، خاصة تلك التي من فصيلة المتسلقات والتي تنمو بسرعة وتتسلق الجدران. على الحائط هنا تم الجمع بين أكثر من نوع فأصبح الحائط وكأنه مدخل لغابة كثيفة. المقعد الخشبي هنا أكمل المشهد وكأنك في حديقة عامة.

5. حديقة معلقة

البطل الرئيسي في الحديقة هنا هو تلك الزهور والنباتات المعلقة في أوعية خشبية على الحائط، الأمر لا يتطلب الكثير..فقط فكر في حلول وستجدها بالتأكيد. لإتمام جمال المشهد هنا تم وضع أصص لشجيرات صغيرة على الأرضية المكونة من الحصى.

6. التدفئة المناسبة

وجود مدفأة في الحديقة يجعل الجلوس بالحديقة ممكن في جميع فصول السنه، كما أنها تجعل المكان مضاء بطريقة ساحرة ومحببة.وهناك وسائل مختلفة لتدفئة الحديقة أشهرها الحطب، ويمكنك الاستعانة بمدفأة الحطب الأفقية على شكل مستطيل من الفولاذ والتى تعطي مظهر حداثي للمكان.

7. حديقة صغيرة مودرن

الحديقة جوهر وليس مظهر فقط، فليس من الضروري أن تصنع حديقة كبيرة المساحة، فإن كان منزلك صغير يمكنك الإكتفاء بركن أخضر من نباتات الزينة أو النباتات الطبيعية لتستمد منها لمسة الطبيعة والطاقة الإيجابية لمنزلك، فلا شيء أكثر راحة من مظهر النبات الأخضر المتألق تحت آشعة الشمس الذهبية.

8. أصص مختلفة

يمكنك استغلال أحد أركان شرفتك ووضع طاولة بسيطة كما في الصورة لتكون حديقة الأعشاب العطرية المثمرة خاصتك. إذا تأملت الصورة هنا ستجد أن أصص الأعشاب صُنعت خصيصا لكل نوع حيث كُتب اسم العشب، ورُسمت شكل أوراقه على الأصيص الفخار المطلي بالأبيض.

9. بجوار حوائط المنزل

بجوار حائط المنزل و أسفل السقف المصمم للواجهة بالدرجة الأولى يمكننا استغلال تلك المداخل بطريقة مميزة لتصميم جلساتنا الدائمة التي تليق بالضيوف بمستوى ينقسم بين الجلسات السريعة و بين الجلسات المصممة خصيصاً لتناول الطعام مثل السفرة التي نراها في نهاية هذه الصورة بجوار الجلسة الرئيسية بطقم انترية متكامل في جوار مدخل المنزل و الكل ينظر للحديقة .

10. تباين الألوان

التباين في الألوان وتناغمها يتجلى في المشهد هنا ويزيد من جمال المكان، فالتداخل بين الألوان الباردة لأُصص الزرع والألوان الدافئة في الزهور والحائط يمنح المكان حيوية وجمال رغم بساطتها.

شاهد أيضًا مفاتيح اختيار شقة مثالية مع هوميفاي

أي حديقة أعجبتك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم