الممر والمدخل تنفيذ MOB ARCHITECTS

6 أفكار لأروقة رائعة باستغلال أفضل للمساحات

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

لا يوجد منزل خالي من الأروقة المختلفة في المساحة أو العرض أو الشكل، لذلك تتنوع الديكورات وتختلف لتناسب جميع المنازل والشخصيات والأذواق أيضًا، فمثلًا نجد الرواق الخاص بغفة المعيشة أو الصالون يختلف عن الرواق الذي يؤدي إلى غرف النوم أو الرواق الموجود في مقدمة المنزل وهكذا، لذلك يجب استغلال تلك المساحة الاستغلال الأمثل واختيار الديكور المناسب لتلك المساحة حتى تتناسب مع باقي أركان المنزل.

1- الرواق المنحني

يُستخدم ذلك الرواق المنحني لخلق تصميم ديكوري رائع ومختلف بعيدًا عن الشكل التقليدي للأروقة، وذلك من خلال استخدام اللون الأبيض كطلاء للجدران والإضاءة البيضاء الخافتة مع استخدام بعض الأرفف المكشوفة لوضع التحف الديكورية الجميلة أو تعليق بعض الصور الشخصية الثمينة.

2- التصميم البسيط الجذاب

 سلالم وأروقة  تنفيذ YALÇIN MİMARLIK & DEKORASYON
YALÇIN MİMARLIK & DEKORASYON

EV SAHİBİNİN RESSAM OLMASININ AVANTAJI

YALÇIN MİMARLIK & DEKORASYON

يتميز ذلك الرواق بالبساطة والأناقة في نفس الوقت، فذلك الرواق الذي يقع في مدخل المنزل تم تصميمه باللون الأبيض الساطع مع توزيع بعض قطع الأثاث صغيرة الحجم وذلك لخلق مساحة أكبر في المدخل مع تزيينه ببعض اللوحات الديكورية ذات الألوان القوية والجذابة لكسر ذلك اللون الهادئ.

3- الجمع بين التصميمات المختلفة

جمع ذلك التصميم بين الكثير من الديكورات والتصميمات وكذلك الثقافات المختلفة في نفس الوقت، مما أدى إلى ظهور ذلك المدخل بمظهر فريد من نوعه، وذلك من خلال الجمع بين التصميم العصري والكلاسيكي معًا من حيث قطع الأثاث والألوان المستخدمة أيضًا وكذلك الإضاءة الساطعة مع توزيع بعض الإضاءات الخافتة في بعض الأماكن داخل الممر مما أظهره بمظهر لا يُنسى.

4- التصميم الكلاسيكي

 الممر والمدخل تنفيذ Nuevo Tasarım
Nuevo Tasarım

Klasik villa projesi

Nuevo Tasarım

لا زال هذا التصميم الكلاسيكي يلقى تشجيع الكثير لتصميمه داخل منازلهم وذلك لأناقته المبهرة ومظهره الجذاب وذلك من خلال واجهته الرخامية البراقة والسلالم الحلزونية مع إضفاء بعض المعدن لإكمال تلك الصورة المبهرة.

5- المزج بين الأبيض والرمادي الأنيق

تُعتبر فكرة المزج بين اللونين الأبيض الهادئ والرمادي الأنيق فكرة رائعة، فتلك اللونين يشكلان لوحة فنية جميلة ورائعة لتخلق جو هادئ ومميز مع إضافة بعض الإضاءة الخافتة كمظهر ديكوري رائع.

6- التصميم الريفي المُريح

يُركز ذلك التصميم على استخدام بعض العناصر الريفية والمزج بينها، ويظهر ذلك من خلال استخدام الجدران الصخرية والأسقف الخشبية والأواني الفخارية لإحتواء النباتات الطبيعية مع استخدام بعض قطع الأثاث البسيطة في الشكل والتكوين.

اقرأ أيضًا: 10 أشكال مختلفة لحديقة ممتعة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم