غرفة السفرة تنفيذ Besonías Almeida arquitectos

دليلك للنمط التبسيطي .. كل ما تريد معرفته

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يُعتبر النمط التبسيطي هو أكثر الأنماط التي يتجة إليها الكثير من محبي البساطة والهدوء والاستمتاع بوجود المساحات الكبيرة داخل المنزل، فهو من أكثر الأنماط الشائعة والمستخدمة في ذلك العصر نظرًا لضيق المساحات في كثير من المنازل والمباني، كما أنه يتميز بالبساطة المتناهية والتصميمات الديكورية الهادئة للغاية، فحقًا يكمن سر جمال ذلك التصميم في بساطته ورقته المتناهية.

1- مميزات التصميم التبسيطي

يتميز ذلك النمط التبسيطي ببعض المميزات التي تجعله أكثر الأنماط المفضلة لدى الكثير من الناس، وهو أنه مناسب كثيرًا للتقليل من الفوضى في المكان أو تشكيل الضغط العصبي أو النفسي على أصحاب المنزل وذلك لقلة الأشياء المستخدمة وبساطتها، كما أنه لا يحتاج إلى تكاليف عاليه للنظافة أو الصيانة.

2- بساطة الشكل والتصميم

 حمام تنفيذ NOEM

تذكر دائمًا أن أكثر المنازل جمالًا هي التي تتناسب في شكلها وطابعها مع شخصية صاحب المنزل وذلك من خلال استخدام جميع الأشياء المتواجدة داخل كل بقعة بالمنزل وذلك للابتعاد عن كل ما هو غير مُستخدم والتخلص منه للاستمتاع بالبساطة والمساحات الواسعة داخل المكان.

3- تصميم مثالي لغرفة المعيشة

نظرًا لتميز ذلك النمط بالبساطة والروعة في نفس الوقت؛ يجب الالتزام بتلك السمة عند اختيار الديكورات الخاصة بجميع أنحاء المنزل وكذلك قطع الأثاث المستخدمة، فمثلًا في تلك الصورة نجد أن في غرفة المعيشة تم استخدام قطع الأثاث البسيطة في الشكل والتكوين بداية من شكل السرير مرورًا بالكراسي أو الطاولة لتناول كوبًا من القهوة مع اختيار بعض الديكورات شديدة البساطة وكذلك اللون الموحد كطلاء للجدران مع استخدام الإضاءة الساطعة.

4- اختيار الأسطح الملساء

 حديقة تنفيذ Stockhausen Fotodesign
Stockhausen Fotodesign

Moderner Gartenpavillion im nördlichen Ruhrgebiet

Stockhausen Fotodesign

امتدادًا لمفهوم البساطة والرقي لذلك النمط يجب اختيار الأسطح الملساء والمسطحة وذلك لبساطتها، وكذلك الابتعاد عن المنحنيات والمرتفعات أو استخدام الألوان المختلطة.

5- اختيار قطع الأثاث الصغيرة

فن اختيار قطع الأثاث في التصميم التبسيطي يعتمد بشكل كبير على البساطة والعملية واختيار القطع صغيرة الحجم والتي تساعد في توفير الكثير من المساحات، فمثلًا تم اختيار غرفة السفرة الموجودة في الصورة لتتميز بصغر حجم الكراسي الخاصة بها وكذلك السطح الأملس اللامع وذات لون موحد بسيط وأنيق.

6- تصميم أماكن للتخزين

 الممر والمدخل تنفيذ Specht Architects
Specht Architects

Manhattan Micro-Loft

Specht Architects

إن فكرة التخلص من الأشياء الغير مستخدمة أولًا بأول وكذلك تخصيص أماكن للتخزين لتكون في أماكن مختبئة ومنظمة للحد من الفوضى المصاحبة لكثرة الأشياء الغير مستخدمة في المكان، ويمكن خلق أماكن منظمة للتخزين كما هو موضح بالصورة من خلال استخدام بعض الأدراج أو الخزائن كبيرة الحجم.

اقرأ أيضًا: 10 أشكال مختلفة لحديقة ممتعة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم