غرفة نوم تنفيذ Maulik Vyas Architects

6 أشكال مميزة لإضاءة منزلك لا تفوتها

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

تعد وحدات الإضاءة من مكملات المكان وأحد الأشياء الرئيسية التي تبرز جماله، فمنزلك لا يمكن ان يخلو من وحدات الإضاءة، ولكن ما بالك أن تترك التقليدية وتتجه نحو التجديد والتغيير باستخدام أحدث التصميمات والابتكارات لإنارة المنزل، فبعضها زجاجي ومن البلاستك والكريستال وأشكال متنوعة ومختلفة تبهر الجميع حينما يدخل إلى منزلك وتدل على رقي زوقك وأناقة منزلك سواء بالغرف أو المطبخ أو الحمام.

لذلك نقدم لك في هذا المقال أفضل الطرق التي تساعدك في فن اختيار وحدات الإضاءة.

1- النجف الزجاجي

تختلف الأشكال والألوان والاحجام التي تصنع منها وحدات الإضاءة، وتختلف أيضًا المادة المصنوع منها، فهنا نجد النجفة الفخمة هذه المصنوعة من الزجاج المتداخل مع بعضه ليعطي هذا الشكل الرائع ويكمل جمال المنظر في المكان، كما انها كبيرة تملىء بإضاءتها المكان، وتحتوي على لمبات تعطي إضاءة صفراء لتتداخل مع الألوان البنية والبرتقالية الخشبية المصنوع منها أثاث المكان، ويساعدها في توزيع الإضاءة تلك الوحدات الصغيرة المرصعة في السقف الخرساني للمنزل.

2- زيادة عمق الغرفة

الإضاءة ليست للإنارة فقط ولكن يمكنها صناعة عمق بالغرفة مثل التصميم الآتي حيث زُين السقف الخادع والجدران بوحدات سبوت ولمبات أخرى تزيد من عمق الجدران والسقف.

3- الثريات تصنع أناقة

 غرفة المعيشة تنفيذ Classical Chandeliers
Classical Chandeliers

Concentric Waterfall BC65080 01/12xx-2552S

Classical Chandeliers

تعتبر الثريا واحدة من وحدات الأضاءة الرئيسية التي تساعد في أضاءة الغرفة بالكامل بالأضافة إلى لمستها الديكورية المميزة. في الغالب تكون تصميمات الثريات من الكريستالات الشفافة التي تخلق رقي وجاذبية على تصميم الغرفة وتضيف جو عام رومانسي وكلاسيكي للغرفة وأحياناً تكون مطعمة بتفاصيل النحاس الأنيق. هناك العديد من التصميمات للثريات لتناسب جميع الأنماط الديكورية المختلفة ويفضل اختيار الثريات الكريستالية الكبيرة في الغرفة ذات الطابع الكلاسيكي، بينما في الغرفة ذات الطابع المودرن يفضل أختيار تصميمات الثريات من المعدن أو النحاس لتناسب الجو العام لنمط الغرفة

4- لمكتب جذاب يساعد على الإنجاز!

حتى تحصل على مكتب هادئ وجذاب تستطيع من خلاله إنجاز عملك بمنتهى السرعة والتركيز، عليك الاهتمام كثيرًا بعنصر الإضاءة الخاص به.

فكما نرى هنا المكتب مُضاء فقط بـ 5 وحدات إضاءة/سبوتات رئيسية مُعلقة بالسقف بميل خاص تجاه المكتب؛ لتُمَكّن جالسه من القراءة والإطلاع على ما يحيط به من أغراض بسهولة ووضوح.

هذا إلى جانب عنصر الإضاءة الثانوي المستخدم بذلك المكتب، والذي استخدمه المصمم غالبًا في صورة ديكور أكثر منه لإنارة الغرفة؛ بهدف إضافة لمسة جذابة ومبتكرة لأرجاء المكتب، والذي تجلى بوضوح في تلك العبارة المكتوبة بأقصى يسار الحائط Yes You Can!

5- تخلصي من النمطية وابتعدي عن الأباجورات التقليدية!

 غرفة المعيشة تنفيذ Luku Home
Luku Home

http://www.lukuhome.com/lighting/table-lamps/paris-antique-table-lamp-smoke.html

Luku Home

لأن غرفة النوم أحد أهم الغرف بمنزل العُمر، عليكي أن تحرصي جيدًا عند اختيار عنصر الإضاءة الذي يناسب تلك الغرفة، وبشكل عام إليكي عدة نصائح تساعدك في اختيار أنسب إضاءة لغرفة النوم:

أولًا: استعيني بإضاءة خافتة تناسب طبيعة الغرفة وتساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب.

ثانيًا: تخلصي من النمطية، وابتعدي عن وحدات الإضاءة المسماه بـالأباجورات التي غالبًا ما تستخدم عند طرفي السرير.

ثالثًا: ابتكري في اختيارك واستخدمي وحدة مبتكرة بسيطة كالموضحة في تلك الصورة بنقوشها الوردية ذات الإضاءة الذهبية سواء في طرف واحد من السرير أو بطرفيه الاثنين، وربما في ركن آخر بعيد عن السرير من الأساس!

رابعًا: استعيني بوحدة إضاءة رئيسية مُعلقة بالسقف واحرصي عند اختيارها بأن تكون متناسقة مع ألوان حوائط وأرضيات الغرفة وكذلك لون أثاثها، أو قد تستعيني بسبوتات داخلية تسكن السقف بشكل مربع أو مستطيل بحيث تتماشى مع حجم السرير لتعطي منظرًا جماليًا وأنيقًا للغرفة بأكملها.

6- إضاءة الجدران

في الغرف ذات المساحات الكبيرة وفي المطابخ أيضاً، يفضل الاستعانة بسبوتات الإضاءة من أجل إضاءة الجدران كعنصر أضافي داخل الغرفة للإضاءة. تعتبر إضاءة الجدران من عناصر الإضاءة التكميلية التي لا تتعارض تماماً مع الإضاءة الرئيسية داخل الغرفة بل تكملها بطريقة مميزة وأنيقة. عند أختيارك لسبوتات إضاءة الجدران قم بأختيار وضعية أعلى من مستوى النظر ويفضل أن تكون على بعد مسافة من 160 ل 170 سم عن أرضية الغرفة.

شاهد أيضًا مفاتيح اختيار شقة مثالية مع هوميفاي

أي شكل للإضاءة أعجبك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم