تنفيذ 99chairs

كيف تُصمم بيت هادئ وأنيق

آية منير آية منير
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

الغرض الأول والأهم من التصميم الداخلي، هي الراحة النفسية للمستخدمين ونجاح تصميم بيتك يأتي من مدى تحقيق الراحة للمستخدمين، ما هي العوامل الرئيسية لتحقيق التوازن النفسي داخل منزلك، الأمر يبدو أنه بسيط وبديهي ولكننا جميعا نقع في بعض الأخطاء الشائعة والتي على المدى الطويل تُشكل ضغط نفسي علينا دون أن نعرف السبب، اليوم سنقدم لك 9 نصائح تساعدك على تصميم بيتك مريح نفسيا ..

1. تفاصيل أقل ..

المساحات الهادئة في كل تفاصيلها تساعد على الراحة النفسية والاستقرار، الألوان التصميم وحتى إضافة الورود، كلها تفاصيل تجعلك تصل بسهولة لحالة من الاسترخاء والهدوء والراحة من أول لحظة داخل الغرفة ..

2. النظام

 غرفة المعيشة تنفيذ 99chairs
99chairs

Wohnen Skandinavian

99chairs

حتى لو لم تكن منظماً بطبعك فأحساسك بالضيق سوف يتسلل إليك بسبب الفوضى حتى لو كانت بسيطة، بجانب أنها تضيف إلى إحساسك بالإضطراب و يلهيك إذا كنت تحاول التركيز. جرب أن تعيش في غرفة خالية من الفوضى تماماً لمدة إسبوع و سوف تشعر بالفارق الرهيب في حياتك.

3. الهواء الطلق ..

أثث مكان في الهواء الطلق في حدود المنزل، إذا كان لديك فناء، شرفة أو رواق فأحذر أن تهمل هذا الفراغ و أهتم به وأثثه بأثاث مريح نفسياً و إحرص على إستغلاله و الإستمتاع بالجو في الأيام ذات الجو المعتدل. فإن تنفس هواء نقي يؤثر في يومك و بالتالي فيؤثر في جودة حياتك.

4. جلسة هادئة ..

 غرفة المعيشة تنفيذ monica khanna designs
monica khanna designs

Juanapur Farmhouse

monica khanna designs

اصنع جلسة ثنائية لتناول شاي العصاري مع زوجتك، تتبادلان أطراف الحديث وتتشاركان القصص، من أكثر الطرق الفعالة للوصول للاستقرار النفسي هو المشاركة والحكي، ولكن مع إضافة ركن كهذا ستساعد نفسك على تجشيع شريكك بقضاء أوقات أطول معا ..

5. أقمشة ناعمة ..

الخامات الناعمة والنقوش المفضلة والأعمال اليديوية لها تأثير خاص وتُزيد الشعور بالسلام الداخلي بل وتشعر وأكنك جزء لا يتجزأ من الفراغ ذاته ..

6. إضاءة طبيعية ..

يجب أن تحرص أن يدخل البيت إضاءة طبيعية، حيث أن الإضاءة الطبيعية هي أفضل مصادر الإضاءة فهي تؤثر بشكل كبير على تحسين المزاج و الشعور بأن بيتك جزء من الطبيعة.

و لكن عند إختيار الإضاءة الليلة في الجانب الأخر فيجب البعد عن الإضاءة العالية والموجهة، فهي تسبب الصداع، و لكن يفضل توزيع الإضاءات بدلاً من وجود مصدر واحد عالي، فيمكنك إضافة مصدر أو إثنين مثل إضاءة الطاولة أوالمكتب أوالارضية. كما يجب مراعاة أن الإضاءة الليد الدافئة مريحة أكثر كما أنها موفرة للطاقة، و أيضاً وجود مقياس لتحديد شدة الأضاءة (dimmer) مهم حيث أن الاضاءة عنصر محفز فكلما زادات زات الإنتباه و كلما قلت شعرت بالهدوء.

7. أرجوحة واسترخاء ..

 غرفة المعيشة تنفيذ Vadain

اصنع بنفسك ركن خاص لك تستمتع فيه بأوقات دافئة ويساعدك على الاسترخاء في هدوء وسكينة، أرجوحة مع كتاب مفضل ومشروب دافئ، وانسى العالم بمشاكله ..

8. نباتات منزلية ..

 سلالم وأروقة  تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Farmhouse Ivory Wicker Storage Seat

The Cotswold Company

المزروعات غنية عن التعريف، فلها العديد من الفوائد، فبالإضافة إلا أنها مصدر للأكسجين، فاللون الأخضر يساهم في تحسين المزاج و تهدئة الأعصاب.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم