تنفيذ homify

6 أفكار لتنظيف منزلك بدون مواد كيميائية

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

نظافة المنزل وتألقه أمر محبب لدينا لكن لا أحد لا يحب التنظيف طوال اليوم أليس كذلك؟، ألا ان التنظيف أمر ضروري ومهم لمنزلنا، على سبيل المثال إزالة الغبار العادي والتنظيف الدوري في مناطق أكثر تحديدا.

تنظيف المنزل هو جزء لا مفر منه في حياتنا لهذا السبب وجدنا بعاض الطرق الأكثر بساطة للقيام بذلك بدون استخدام مواد كيمائية، دعنا نرى هذه الأفكار بالتفاصيل وصور خبراء هوميفاي. 

1- بدلًا من المماسح باهظة الثمن في بعض الأحيان استخدم مكنسة كابل أكثر عملية منها.

الأماكن الضيقة حول الكراسي وقطع الأثاث يصعب تنظيفها بالطرق العادية لذا يمكنك استخدام المكنسة بكابل في هذه الأماكن والمساحات الطويلة.

2- الميكروويف والخل الأبيض لقتل البيكتريا

يمكنك استخدام قطعة اسفنج أو قطعة قماش لا تحتاجها وتبلها بالخل الأبيض أو عصير الليمون وضعها في الميكروويف في درجة حرارة عالية  لمدة دقيقة، المواد الحمضية مع الحرارة قادرة على قتل البكتيريا، يمكنك استخدامها في تنظيف الأسطح كلها.

3- المكنسة الكهربائية لسرير نظيف

يمكنك التخلص من العث ببساطة عن طريق تنظيف السرير بالمكنسة الكهربائية، هل فكرت في هذا الموضوع من قبل؟، لكن يجب أن تخصص مكنسة للسرير فقط ولا تستخدمها في تنظيف الأرض.

4- تنظيف الحمام بفرشاة أو قطعة قماش

بدلًا من الاسفنج أو قطعة القماش يُفضل استخدام فرشاة بشعر او سلوك خشنة لازالة البقع والجير من الحمام والقيام بذلك بانتظام يمنع تراكم البقع والسواد على الأسطح. 

5- لا تراكم الأواني المتسخة

حاول أن تنظف الأواني المتسخة أولًا بأول ويمكنك القيام بذلك بسهولة في الوقت الذي ينضج فيه الطعام على النار يمكنك القضاء على كافة الأواني التي استخدمتها. 

6- تنظيف مرشحات مكيف الهواء

نحن بحاجة إلى تنظيف فلتر الهواء بشكل دوري لأفضل أداء، الفلترات المليئة بالغبار والأتربة يؤدي إلى استهلاك طاقة كبيرة ليعمل ولا يعمل بكفاءة عالية أيضًا، يجب تنظيفه بالماء عندما يكون المكيف جاف تمامًا. 

لقراءة المزيد من الأفكار اقرأ هذا المقال بالضغط هنا: 7 نصائح ذهبية لمنزل نظيف ومُنظم

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم