تنفيذ Danby Interiors

10 أسباب للرائحة الكريهة في منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

بيتك تتخلله رائحة كريهة كل فترة ولا تعلم مصدرها؟ كل منازلنا تتعرض لذلك وهي تمثل تحدي كبير في كيفية تحديد مصدرها والتخلص منه. في هذا المقال جمعنا لكم بعض الحيل لنتعرف سوياً عن مصادر الروائح الكريهة.

التعطير والبخور ليست هي الحل الوحيد، بل هي تعمل على تغيير الرائحة لا القضاء عليها، لذا فمن المهم حل المشكلة لا الهروب منها، تعالوا معا اليوم نتعرف ما هي المصادر تلك ..

1. تهوية غير سليمة .

قم بفتح الشفاطات والنوافذ لعمل تهوية في منزلك وتجنب الروائح الكريهة وخاصة عند طبخ أطعمة مثل السمك أو ذات البهارات الكثيرة. فبعد الإنتهاء من إعداد مثل هذه الأطعمة ذات الرائحة النفاذة، يجب عليك تطهير الأدوات والتخلص من المخلفات سريعا خارج المنزل وتهوية المطبخ ..

2. غسالة الأطباق ..

 مطبخ تنفيذ annex Gmbh & Co. KG
annex Gmbh & Co. KG

Massivholz Modul mit Spülmaschine

annex Gmbh & Co. KG

مثل غسالات الملابس يجب تنظيف غسالات الأطباق باستمرار بملئ كوب من الخل ووضعه في الرف العلوي وتشغيله في دورة شديدة السخونة بدون وجود أي أواني أو أطباق أخرى. اترك الباب مفتوح بعد كل غسلة لإعطاءها الفرصة لتجف وتجنب تكون أي عفونة أو رواسب.

3. القمامة

 مطبخ تنفيذ Urban Myth
Urban Myth

Pull out waste bins

Urban Myth

إحرص على تغير أكياس صندوق القمامة بشكل يومي والتخلص من أي رواسب أو بقايا طعام وتجنب تحللها.

4. الأحواض والسباكة

 مطبخ تنفيذ AD3 Design Limited
AD3 Design Limited

Sink with drain grooves on the worktop

AD3 Design Limited

بواقي غسيل الأطباق تكون السبب في تكون الروائح في المطبخ ولذلك من المهم الحرص على تنظيف الأواني والأطباق باستمرار وغسل الحوض جيداً بالصابون والكلور بعد كل استخدام مع عصر الليمون في البالوعة للتخلص من أي روائح قد تكون متكونة فيها.

5. ثلاجة برائحة غريبة ..

 مطبخ تنفيذ Fisher & Paykel
Fisher & Paykel

Lifestyle and Product images

Fisher & Paykel

للتخلص من أية روائح كريهة في الثلاجة يمكنك وضع عبوة مفتوحة من بيكربونات الصوديوم على أحد الرفوف في الخلف ، مع تغيرها كل عام مع الحرص على ابعادها عن أية خضروات.

6. الحيوانات الأليفة ..

 المنزل تنفيذ stylecats®

قم بتنظيف بواقي الحيوانات الأليفة ومراقبتهم وتدريبهم إذا كانوا يقوموا بقضاء حوائجهم في أنحاء المنزل. وقم بملئ الصندوق برمال خاصة مضادة للروائح.

7. المفروشات ..

 جدران وأرضيات تنفيذ Knots Rugs
Knots Rugs

English Rose_Purple Haze

Knots Rugs

تحتفظ المفروشات بالروائح الكريهة سواء كانت ممتصة من الجو أو بفعل الاستخدام المتكرر أو حتى الأتربة والاتساخ المستمر. لذلك يجب الحرص على غسل السجاد والستائر سنوياً مع تنظيف أي بقع أو ما قد يكون مصادر للروائح الكريهة بالخل والماء.

8. التدخين

 غرفة المعيشة تنفيذ Dwell
Dwell

Lifestyle

Dwell

إذا تكرر التدخين في البيت وخاصة بدون الحصول على التهوية الكافية سيكون البيت معرض لرائحة كريهة تشبه العطب والتي قد لا تزول إلا بتنظيف قنوات ومواسيرالتكيفات وبإعادة طلاء الحوائط والتي تكون قد تشربت الروائح.

9. الدهانات والجدران

كما ذكرنا من قبل فالحوائط والدهانات تمتص الروائح والأتربة بمرور الوقت ولذلك فمن المهم إعادة طلاء الغرف وخاصة عند الإنتقال إلى منزل جديد للتخلص من أي روائح قد تكون عالقة. للتنظيف الموسمي قم برش محلول الخل الدافئ على الحوائط لتنظيفها وللتخلص من الروائح والبقع.

10. الحمام

 حمام تنفيذ homify
homify

Victoria suite

homify

يجب تنظيف الحمام باستمرار وتشغيل شفاط الحمام مع الحرص على اشعال شمعة ذات رائحة ذكية أو معطر للجو.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم