حمام تنفيذ Polygon arch&des

8 نصائح بسيطة تجعل حمامك نظيف دائمًا

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

إن مهمة الحفاظ على الحمام نظيف دائمًا ليس سهلًا ولكنه غير مستحيل أيضًا، ولأن النظافة شيئًا مهمًا للغاية داخل كل منزل ومع كثرة استخدام الحمام بشكل يومي لأكثر من مرة من جميع أفراد الأسرة فيجب الاهتمام بذلك المكان ليكون نظيفًا على الدوام، وهناك بعض النصائح التي توفر الكثير من الوقت والمجهود وكذلك الأموال للاهتمام بنظافة الحمام أولًا بأول.

1- التهوية المستمرة

يُعتبر الحمام من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى التهوية المستمرة من خلال فتح النوافذ والأبواب للسماح بمرور الهواء باستمرار داخل الحمام نظرًا لطبيعة بيئة الحمام التي يوجد بها الرطوبة الشديدة وبعض الروائح الغير مستحبة، لذلك يجب الاهتمام بالتهوية الجيدة أولًا بأول.

2- التنظيم والترتيب

إن التنظيم والترتيب المستمر للحمام يجعل مظهره نظيفًا دائمًا، لذلك يجب الاهتمام بتلك النصيحة جيدًا، فعند استخدام الحمام يجب التأكد من ترتيب كل الأشياء مرة أخرى في أماكنها المخصصة وكذلك التنبية على أفراد الأسرة للقيام بذلك بعد استخدام الحمام ليبقى نظيفًا ومنظمًا دون إهدار الكثير من الوقت والمجهود لتنظيفه وترتيبه.

3- تخصيص أماكن للتخزين

 حمام تنفيذ Cue & Co of London
Cue & Co of London

BATHROOMS: TRADITIONAL-STYLE BATHROOM

Cue & Co of London

تُعتبر فكرة تخصيص مساحة للتخزين فكرة جيدة للغاية وذلك للاحتفاظ بالأدوات التي يتم استخدامها داخل الحمام مثل زجاجات الشامبو وأدوات التنظيف وغيرها، ولكن هناك من يقوم باستخدام تلك النصيحة بشكل عكسي، فهناك بعض الأشخاص الذين يلجأون إلى التخزين بشكل خاطئ مما يتسبب في الاحتفاظ ببعض الأشياء الغير ضرورية والتي تتسبب في إحداث الكثير من الفوضى داخل الحمام.

4- الحفاظ على الأسطح والمرايا لامعة

الحفاظ على الأسطح الموجودة بالحمام مثل المرايا وغيرها لامعة وبدون بقع تعطي انطباع مبدئي بنظافة الحمام، لذلك يجب الاهتمام بتلك الأسطح لتكون نظيفة ولامعة باستمرار من خلال استخدام بعض المنظفات أو المواد الطبيعية مثل الخل وغيرها.

5- الاهتمام ببعض اللمسات الديكورية

الحرص على بعض اللمسات الديكورية داخل الحمام أمرًا مهم أيضًا، ويكون ذلك من خلال بعض اللمسات البسيطة نظرًا لطبيعة الحمام التي لا تحتاج إلى الاصراف في استخدام الديكورات، ويكون ذلك من خلال استبدال زجاجات الشامبو التقليدية ببعض الزجاجات الديكورية الجميلة كما هو في الصورة، وكذلك استبدال صابون غسل اليدين بصابون سائل ذو رائحة جميلة للحفاظ على مظهر الحمام وكذلك نظافته.

6- استخدام قطعة قماش للتنظيف

وضع قطعة من القماش خاصة بالتنظيف في مكان مخفي في الحمام ليتم استخدامها لتنظيف الحمام وتجفيفه بعد الاستخدام وذلك لترك الحمام نظيف وغير مبلل أولًا بأول، وذلك لتقليل الرطوبة داخل الحمام والحفاظ عليه نظيف ولامع بعد كل استخدام.

7- الاهتمام بالإضاءة

تُعتبر الإضاءة الطبيعية من أفضل أساليب الإضاءة المستخدمة، لذلك يجب التأكد من استخدام الستائر الشفافة التي تسمح بإضاءة الحمام بالقدر الكافي الذي يسمح برؤية الأسطح الغير نظيفة والبقع دائمًا للتخلص منها وتنظيفها باستمرار، ولكن يوجد بعض الحمامات التي تعاني من عدم دخول الإضاءة الطبيعية إليها نظرًا لموقع الحمام بالمنزل، لذلك يجب الحرص على استخدام الإضاءة الكافية من خلال تركيب مصابيح الإضاءة داخل الحمام.

8- تنظيف المواسير أولًا بأول

الاهتمام بتنظيف مواسير الصرف الخاصة بالحمام شئ أساسي للحد من حدوث مشاكل بها مثل الانسداد وغيرها، لذلك بعد كل حمام يجب إزالة الشعر العالق بمواسير وبلاعات حوض الاستحمام.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم