مكتب عمل أو دراسة تنفيذ 耀昀創意設計有限公司/Alfonso Ideas

7 أفكار لمكاتب منزلية تحببكم في العمل من المنزل

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

الكثير منا يفضلون العمل من المنزل نظرًا لتوفير الكثير من الوقت والمجهود المُهدر في الطرق والمواصلات، ومع التطور التكنولوجي الهائل ووجود الكثير من طرق التواصل المرئي والصوتي أصبح العمل من المنزل أمرًا سهلًا وبسيطًا، فإن توفير مساحة عمل جيدة داخل المنزل تساهم بشكل كبير في زيادة كفاءة العمل، وحرصًا منا على مدى أهمية العمل في حياة الفرد والمجتمع؛ سنقوم بعرض بعض الأفكار الخاصة بتصميم مساحة للعمل داخل المنزل بخطوات بسيطة.

1- مكتب ذو ألوان موحدة

اعتمد ذلك المكتب على ألوان موحدة بسيطة للغاية لتظهر خلفية الجدران البيضاء مع اللون الأسود الخاص بطاولة المكتب واشترك لون الكرسي الخاص بالمكتب في نفس اللون مع الأرضية الخشبية التي أضافت جو من الدفئ على المكتب مع وضع مصباح على المكتب لتركيز الإضاءة وإضافة المزيد من الضوء على تلك البقعة بالغرفة.

2- مكتب مواجة للنافذة

يُعتبر المكتب المواجة للنافذة فكرة جميلة للاستمتاع بالهواء والإضاءة الطبيعية، وإذا كانت حرارة الشمس قوية وحارقة في فصل الصيف فيمكن الاعتماد على تركيب الستائر على اختلاف اشكالها وأنواعها فهناك الستائر البلاستيكية وكذلك الشفافة.

3- مكتب بدون نافذة

إذا كان المكان داخل المنزل لا يوجد به نافذة فيجب وضع الإضاءة الكافية من خلال اختيار المصابيح كبيرة الحجم التي تعمل على إضاءة المكتب بالقدر الكافي الذي يمنحكم التركيز العميق للعمل بكفاءة عالية.

4- مكتب هادئ وجميل

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ 磨設計
磨設計

開放式書架展示你的藏書

磨設計

صُمم ذلك المكتب المنزلي الهادئ للغاية من خلال تصميم بسيط يبعث داخل النفس الكثير من الراحة والهدوء، وذلك من خلال الطاولة الكبيرة المستخدمة بالمكتب والأرفف المستخدمة لحفظ بعض الكتب والضوء الهادئ المنبعث من الزجاج الشفاف المجاور للمكتب، كلها عناصر أظهرت المكتب بمظهر يدعو إلى الهدوء والراحة والسلام.

5- وضع المكتب بغرفة المعيشة

إذا لم يكن لديكم مكان مخصص أو غرفة منفصلة لوضع المكتب الخاص بكم، فإن أفضل مكان لوضع المكتب هو غرفة المعيشة، لذلك قوموا باختيار الجدار المناسب لوضع المكتب بجواره، ففي هذه الصورة تم اختيار جدار يحتوي على نافذة كبيرة تسمح بدخول قدر كبير من الضوء الطبيعي وتم اختيار المكتب والكرسي الخاص ليكونا باللون الأبيض الناعم الأمر الذي أضاف الكثير من الجمال والأناقة إلى المكان.

6- مكتب ذو تصميم عصري

هذا المكتب المنزلي الموجود في الصورة لا يحتوي على شُرفة فقط ولكنه يحتوي على نوافذ طولها من الأرض إلى السقف مما ساعد على دخول الكثير من الضوء الطبيعي إلى الغرفة لتظهر بمظهر مشرق وجميل، كما أن قطع الأثاث الموجودة بالغرفة مصممة على الطراز العصري الحديث والبسيط في نفس الوقت مما أضاف رونقًا خاص إلى المكتب.

7- مكتب مزدوج بلون رمادي أنيق

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ homify
homify

賀澤室內設計 HOZO_interior_design

homify

تم تصميم ذلك المكتب المزدوج على الطراز الريفي البسيط المكون من الخشب فقط باللون الرمادي الأنيق مع استخدام الأرفف الخشبية لحفظ الكتب وترتيبها بشكل منظم وجميل، وتم وضع كراسي خشبية بسيطة للغاية من حيث الشكل والتكوين لتكتمل صورة المكتب المنزلي الريفي البسيط.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم