مطبخ تنفيذ DAVINCI HAUS GmbH & Co. KG

6 أرضيات رائعة لجمال منزلك

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

المنزل هو مملكتك الخاصة، الذي يجب الاعتناء بكافة تفاصيلها بشكل مميز ومختلف، ومن أهم تلك التفاصيل التي يجب الاعتناء بها هيالأرضيات، فأختيار الأرضيات المناسبة للمنزل ربما يبدو أمراً شاقاً للبعض، فلمسة الأرضيات في المنزل يجب أن يكون اختيارها بعناية فائقة، وأن تمتزج بين الأناقة والرقي معاً، لذلك ربما يحتار البعض في الأختيار بين الخشب أو الرخام، الحقيقة أن لكل منهم مميزات، ويمكنهم الأثنين مع التنسيق الجيد بين الأثاث والديكور أن يحققا الرقى والاناقة معاً ولكن يقف الفيصل هنا في الاختيار بينهم على نوعية الديكور العام للمنزل والستايل الخاص به في المجمل، لذلك كي لا تحتار في الأختيار أليك اليوم في هذا المقال الفرق في الاختيار بين الأرضيات الخشب والرخام.

الرخام.. رقي يستحق التكلفة

 مطبخ تنفيذ DAVINCI HAUS GmbH & Co. KG
DAVINCI HAUS GmbH & Co. KG

Modernes Holzhaus in Hannover

DAVINCI HAUS GmbH & Co. KG

يعتبر الرخام أحد أشهر أنواع الأرضيات وأكثرها شيوعًا واستخدامًا، نظرًا لقدرته الكبيرة على التحمل، وصلابته، إلا أنه قد لا يكون الخيار الأفضل لأرضية المطبخ، على الرغم من مظهره الرائع وتناغمه الأنيق مع المطابخ الحديثة، وذلك لأنه يعيبه سهولة امتصاصه للسوائل، وتأثره بالمنظفات الحمضية، والمشروبات الغازية، لذا إذا كنت تنوي استخدامه، فعليك التعامل معه بعناية فائقة، وخاصة عند التنظيف.

الجرانيت.. صلابة فاخرة

يتمتع هذا المطبخ بميزة الجمع بين نوعين من الأرضيات ذات المظهر الطبيعي، حيث الخشب والجرانيت، والذي يتميز بمظهر فاخر وأنيق، فإضافة إلى كونه حجر طبيعي، فهو يتميز بتنوع ألوانه وأشكاله، نظرًا لاختلاف مكوناته من المعادن. يتميز الجرانيت يتمتع الجرانيت بمزايا عدة، تجعله ملائمًا بشكل مثالي لأرضيات المطابخ، من بينها مقاومة الاحتكاك والخدوش، وأيضًا الحرارة والرطوبة، وتحمله للأوزان الثقيلة نظرًأ لشدة صلابته، وهو في ذلك يشبه الرخام، إلا أنه يتميز عنه بألوانه الداكنة نسبيًا

الأرضيات الحجرية تليق بالمطابخ العصرية

 مطبخ تنفيذ Kree8
Kree8

Lacarre Pronto Gloss White Kitchen

Kree8

على الرغم من اعتقاد البعض أن الارضيات الحجرية ترتبط بالنمط الريفي في التصميم، إلا أن هذا المثل خير دليل على إمكانية استخدامها في المطابخ الحديثة، لإعطاء نتائج مبهرة ورائعة. وتعد البلاطات الحجرية، هي الخيار المحبب لهؤلاء الذين يميلون إلى كل ما هو طبيعي، كما أنها تقدم تنوع كبير في الألوان والمقاسات، والأهم من ذلك أنه مقاوم للنمل وهو ما يجعله مناسب تمامًا لأرضية المطبخ.

الفينيل.. فتاك الأرضيات

يقال عن الفينيل في مجال التصميم الداخلي والديكورات، أنه مادة فتاكة للأرضيات، وذلك لأنه يتغلب على كل أنواعها من حيث تعدد الأشكال والألوان، فألوانه وأشكاله لا حصر لها، ويمكن أن يُشبه في تصميمه أي مادة تريد، سواء كانت السيراميك، أو الرخام، أو الباركيه، كما أنه يتوافر بنوعيه، السادة والمنقوش. يتميز الفينيل، بأنه مصمم للأماكن التي تتعرض للاستخدام اليومي، وذلك لطول بقائه، ومقاومته للبقع والحرارة والرطوبة، كما أنه يوجد منه نوع تتم معالجته، ليُصبح مقاوم للتآكل والخدوش.

المشمع.. روعة التواضع

هل تصدق أن تلك الأرضية الأنيقة من المشمع؟! فكثير من الناس يستهينون بتلك المادة، نظرًا لسعرها المتواضع، ولكنها تتمتع ببريق مثير، كما تتميز بسهولة تنظيفها، وعدم اجتذابها للأتربة والغبار، إضافة إلى مقومتها لتكون العث والبكتريا.

الأرضيات الخشب وأنواعها

 جدران تنفيذ Timberplan
Timberplan

Parquet IndusParquet

Timberplan

في البداية دعونا نتعرف على أنواع الخشب او الباركيه كما يطلق عليه، فالأرضيات الخشب تتنوع في أنواعها بين الخشب الأمينيت الصناعي، وهو نوع من الخشب يعتبر من أقوى أنواع الأخشاب المضادة للرطوبة، وهناك نوع أخر من الأرضيات الخشبية وهي كالالواح الخشبية، ولكن تكمن مشكلة هذا النوع من الأرضيات في كونه يجب الحرص الشديد في التعامل معه لوجود بعض الفراغات بينهم، مثل هذة الأرضية في الصورة، فقد اعتمد المصمم على أرضية من الالواح الخشبية، اعطت انطباعاً ومميزاً وانيقاً جداً للمنزل.

شاهد أيضًا ألبوم مميز لأحدث الحمامات في 2018

أي نوع أرضية أعجبك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم