مطبخ تنفيذ Klocke Möbelwerkstätte GmbH

6 نصائح لمطبخ نظيف ومريح

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تحدثنا في السابق عن المطبخ ونظافته لكننا نعلم ان المطبخ قلب المنزل لذا علينا ان نتحدث مرة أخرى عن كيفية تنظيفه، ونجد حلول للأماكن التي يصعب تنظيمها فيه أو الأثاث الذي يصعب تنظيفه، لهذه الأسباب قمنا بتجميع قائمة من 6 نصائح قيمة للحفاظ على نظافة المطبخ وترتيبه ختى تتمكن من الاستمتاع بمنطقة مريحة مع الأهل والأصدقاء، دعنا نعرض نصائح ومقترحات الخبراء عليك بالصور والتفاصيل. 

1- التنظيف أثناء الطهي

نصيحة بسيطة وفعالة جدًا يمكنك على سبيل المثال أثناء انتظارك للطعام وهو ينضج في الفرن يمكنك أن ترتب الأطباق وأدوات تناول الطعام في غسالة الأطباق وتشغلها، أو أثناء انتظارك للماء يغلي حتى تسكب به المكرونة يمكنك القيام ببعض أعمال التنظيف بدلًا من الانتظار مكتوف الأيدي . 

2- نظف الثلاجة بانتظام

 مطبخ تنفيذ Klocke Möbelwerkstätte GmbH
Klocke Möbelwerkstätte GmbH

Amerikanischer Kühlschrank vollintegriert

Klocke Möbelwerkstätte GmbH

نعلم أن تنظيف الثلاجة مهمة ثقيلة جدًا لكن القيام بهذه العملية كل شهرين سيوفر عليك الكثير لأنها لن تتعبك في التنظيف، عند القيام بهذه العملية ننصحك بأن تفرغها تمامًا من كل شيء، وتخلص من كل شيء منتهي الصلاحية لا تترك الكسل يطرق بابك. 

3- لا تغفل الميكروويف

 مطبخ تنفيذ IdéeCadeau.fr
IdéeCadeau.fr

Four à micro-ondes rétro années 50

IdéeCadeau.fr

الميكروويف دائمًا ما نتعامل معه على أنه الجهاز الذي لا يستدعي التنظيف، على الرغم أنه من أكثر الأجهزة التي تتراكم بها الدهون، ولتجنب هذا الأمر ننصحك باستخدام غطاء بلاستيكي مخصص لذلك لتغطية الأطباق التي تقوم بتسخينها به حتى لا ينسكب منها شيء أثناء تسخينها، يمكنك أيضصا وضع كوب من الخل والماء بداخله وقم بتسحينه لمدة 5 دقائق وامسحه بعد ذلك بقطعة قماش ستتخلص من الدهون العالقة به. 

4- الحفاظ على كونترتوب نظيفة

 مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ AD+ arquitectura
AD+ arquitectura

Vivienda en Mugardos

AD+ arquitectura

ستراكم عدد لا حصر له من البكتيريا والجراثيم والدهون على الأسطح يجب أن ننظفها جيدًا ونستخدم منتجات قاتلة للجراثيم لأن المطبخ هو المكان المخصص لتحضير طعامنا فلا يصلح أن نحضره في بيئة غير نظيفة أو صحية، خصوصًا الزوايا والأركان لأننا عادة ما ننساها. 

5- احذر من سلال القمامة

 مطبخ تنفيذ L&G Arquitectos
L&G Arquitectos

Herraje basura

L&G Arquitectos

تتكاثر البكتيريا والجراثيم لابد أن تخرج القمامة منها كل يوم ولا تتدعها تتراكم بالأيام داخلها لانها ستسبب روائح كريهة وتجلب لك الحشرات، لذا قم بالتخلص من القمامة كل يوم.  

6- فوط المطبخ دائمًا نظيفة

 مطبخ تنفيذ ferm LIVING
ferm LIVING

ferm LIVING Image Photos

ferm LIVING

وأخيرًا وليس آخرًا هناك عادة سيئة يفعلها معظم الناس لابد أن نتخلص منها وهي فوط المطبخ عادة ما نتركها دون غسيل ونتعامل معها على أساس أنها ستتسخ ثانية فلماذا ننظفها، لابد أن تكن نظيفة دائمًا ولن يكلفك الأمر شيء سواء التكلفة أو المجهود. 

هناك المزيد من الأفكار الخاصة بالتنظيف يمكن الاطلاع عليها في المقال التالي اضفط هنا: 5 طرق لتنظيف الفرن بدون استخدام مواد كيميائية

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم