غرفة المعيشة تنفيذ Haus Brasil Arquitetura e Interiores

الوقت الساحر داخل جدران ذلك المنزل

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

تتعدد الجولات التي يقوم بها هوميفاي لجميع أنحاء العالم لكي يبهرنا بالمميز من التصميمات الرائعة التي تلهمنا بالعديد من الأفكار التي يمكننا أن نستخدمها في تصميم منزلنا المستقبلي بكل سهولة، واليوم يتكرر الموعد مع تصميم لشقة عائلية مساحتها تفوق 250 متر مربع، تم الإبداع في تصميمها بواسطة ادخال عناصر ألوان جديدة وقطع أثاث متناسقة وغرف متعددة كلها كانت في نمط عصري لم تحد عنه في أي تفصيله .

أفكار مميزة تجدونها في اختيار مكان دائم للسفرة ومكان للتليفزيون وفصل المكان الرسمي بغرفة الاستقبال عن المكان الحيوي بغرفة المعيشة عن طريق عكس الاتجاهات والكثير الكثير من الإبداعات تجدونها في السطور القليلة المقبلة ..

غرفة معيشة بالأورجواني

تم تصميم غرفة المعيشة أو المسطح الذي يجمع غرفة المعيشة وغرفة الاستقبال إن صح التعبيربطريقة مميزة للغاية ما جعلتنا مشتتين في تفريق كل غرفة والأخرى بالرغم من اختلاف تصميم كل غرفة عن الأخرى، نلاحظ غرفة الاستقبال والتي تمثلها الكراسي الأرجوانية والكنبة الرمادية نجدها تختلف في اللون والحجم عن السفرة الفاتحة ذات اللون البيج، ولكن السر كان في الأرضيات التي جاءت متقاربة ولائقة مع اللونين فجعلت كل شيء يبدو عادياً فوقها.

مكان مميز للتليفزيون

في الجوار كان اختيار المصمم للجدران لتكون هي الحل الأفضل لتصميم غرفة معيشة غير رسمية بجوار الغرفة الأخرى وكان الاختيار بنفس تلك الألوان فالكراسي الأرجوانية حاضرة والتطبيقات البيضاء من الخزائن المكتبية رائعة، واختيار تثبيت التليفزيون في الجدران المدهونة بالأبيض كان مثالياً .

سفرة رسمية

تم تصميم السفرة بألوان فاتحة كما أسلفنا بما يختلف مع باقي التصميم المشترك معها في المسطح ذاته، حيث كان اللون الغالب يميل للداكن ، وتم تصميم السفرة بتلك الطريقة لتكون بارزة ومتوهجة في وسط كل تلك التفاصيل الأخرى واستخدام النجفة فوقها تحديداً كان سبيلاً لاظهارها كمركز ثقل في وسط المسطح وبالفعل كان ذلك ضرورياً لسهولة شغل المساحة حول الجدران وترك المساحة الوسطى ممتلئة بالسفرة فقط .

بجوار المطبخ

المطبخ كان تصميمه رائعاً وبسيطاً حيث تم الاعتماد على السيراميك الملون ليزين الجدران واللجوء للرخام الأسود ليكون هو العامل الرئيسي في كل أسطح المطبخ، وعلى العكس كان الاعتماد على اللون الخشبي الفاتح ليكون هو المسيطر على الجدران وبالفعل كان تناغم البني والأسود جلياً في تصميم مفتوح لمطبخ متميز .

غرفة نوم هادئة

غرفة النوم الرئيسية لهذا المنزل تم تصميمها من اللون البيج ودرجات البني المحايد، كان للضوء مهمة كبرى في تحقيق مزيداً من التوازن وبالفعل قد كان ذلك حاضراً وبقوة بفضل النفذة الكبيرة والستائر الخفيفة التي سمحت بدخول أكبر كمية ممكنة من الإضاءة للداخل .

اقرأ : 6 أفكار تخزينية سهلة وعملية لغرفة النوم

حمام بألوان وروح الخشب

صمم الحمام بنفس ألوان غرفة اللون تقريباً وهذا كان نفس لون السفرة لو تذكرناها، تلك الوحدة والتكرار في نفس درجات الألوان قد تكون وسيلة لتثبيت وجهة نظر المصمم في وقار وشخصية التصميم وليس التكرار في تلك الحالة دليل على الملل لأنه في كل غرفة يستخدم بطريقة أخرى فوق عنصر مختلف تماماً .

غرفة نوم إضافية بحلول للتخلص من الضيق

في غرفة النوم الإضافية التي نشاهدها الآن كان هناك تحدياً خاصاً بصبب صغر مساحتها مقارنة بباقي المنزل، فقام المصمم بعمل اسطح زجاجية للدولاب الرئيسي بالغرفة مما أشعرنا بمضاعفة المساحة تماماً، وقد كان التخلي عن الألوان المحافظة الداكنة المتكررة في باقي المنزل لأخرى هادئة تساعد عل التغلب على ضيق المساحة متمثلة في السماوي .

شقة متميزة وتنوعها مثالي
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم