غرفة المعيشة تنفيذ adela cabré

6 أفكار غير مكلفة وعملية لتنظيم المساحات

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

هل رأيت يومًا ما المشهد السينمائي الشهير لهاري بوتر والأقداس المهلكة، عندما تسببت اللعنة في تضاعف الأشياء عند لمسها؟، فجأة غرق هاري بوتر وأصدقائه وسط الكؤوس الكثيرة، نحن يحدث لنا شيء مشابه في كثير من الأحيان يكون الأمر مناسبًا للتنظيف والقيام بالتخلي عن الأشياء التي لا نحتاجها، وبيعها بأسعار رخيصة. 

ولكن في بعض الأحيان يتم حل كل شيء من خلال تنظيم هذه الأشياء والاحتفاظ بها في الأدراج والبحث في كل مساحات وغرف منزلنا عن أماكن لتخزينها.

ابحث عن الأثاث الذي يمكن استخدامه للتنظيم

 جدران وأرضيات تنفيذ U2
U2

조각벽지_MZ010_천정화이트10

U2
U2
U2

الفوضى لا تنتج بسبب عدم وجود مساحة بل تنتج بسبب غياب التنظيم ونقطة البداية هي أن تجد الأثاث المناسب لتنظيم العناصر وبعدها ضع كل شيء في مكان مناسب له، فرغ كل الخزانات لديك وتخلص من الاشياء التي لا داعي لوجودها واستبدلها بأشياء اخرى، وجود قائمة بالأشياء الموجودة في كل درج أو خزانة سيوفر عليك الكثير من البحث، فإذا كان مطبخك مساحة التخزين به صغيرة يمكنك وضع الأواني التي لا تستخدمها الا في احيان قليلة في هذه الخزانات الاضافية. 

استخدم الأدراج تحت السرير

عادة ما يكون استخدام المساحة التي تحت السرير قليل، مساحة فارغة من أي شيء  ينصحك الخبراء باستغلالها من خلال شراء مجموعة من الصناديق عملية للتخزين لتحتفظ بذكريات طفولتك ومراهقتك في مكان واحد بعيدًا عن أعين المتطفلين. 

المكتبات ليست فقط للكتب

إذا كنت من محبي الأدب والقراءة فالمكتبة مكان مميز للتخزين ويجب أن تكون الأرفف عريضة وبحجم أكبر للاستفادة منها في التخزين، على سبيل المثال هذه المكتبة لا تتسع للكتب فقط بل لأشياء أخرى مثل الصور والمصابيح. 

قسّم المساحات حسب الوحدات

إذا كانت غرفة النوم بها مساحة كافية فهناك فكرة عملية جدًا يمكن أن تطبقها وهي تثبيت غرفة ملابس مفتوحة في إحدى نهايتي الغرفة لتسمح بتنظيم الملابس بطريقة فعالة أكثر، يمكن تفصيل هذه الخزانات حسب المقاسات مخصوص أو يمكن شراءها جاهزة، الخطوة الأولى هي معرفة المكان المخصص لكل نوع من الملابس سواء السراويل أو القمصان وحتى الأحذية يجب أن تحدد مكان لكل شيء. 

تنظيم الأحذية

 سلالم وأروقة  تنفيذ Fraher Architects Ltd
Fraher Architects Ltd

Storage under stairs

Fraher Architects Ltd

فيما يخص النقطة السابقة تخزين الأحذية ليس بالأمر السهل وفي النهاية ينتهي بها الأمر في درج بشكل فوضوي لا نقدر على كشفه، يمكنك استخام قطعة أثاث مثل هذه التي نراها في الصورة، يمكنك تجميع الأحذية في شكل أزواج بطريقة مرتبة. 

استخدم المساحات تحت السلم

 الممر والمدخل تنفيذ Buscott Woodworking
Buscott Woodworking

Traditional Cut String painted staircase with an Oak Handrail and carved Brackets.

Buscott Woodworking

المساحة تحت السلم عادة ما تكون مهدرة حيث تنتهي بوضع أصيص به نبات ننسى وجوده، لكن يمكنك من خلال وضع مجموعة أرفف تحت السلم واستخدامها في التخزين مثل تخزين الأدوات المنزلية ويمكنك طلائها بألوان زاهية وتضيف مظهر جميل لمنزلك. 

يمكنك قراءة المزيد من الأفكار اضغط هنا: 6 نصائح تساعدك في تنظيف منزلك بكل سهولة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم