غرفة نوم تنفيذ Thomas Sanderson

لماذا نعود إلى استخدام الشيش في النوافذ مرة أخرى

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

مع تقدم العمارة واتجاه معظم الناس إلى تركيب الألوميتال للنوافذ، قليلًا ما نجد الآن من يميل إلى استخدام الشيش الذي يعد من أقدم تصميمات النوافذ في مصر، هذا بالرغم من مميزاته العديدة التي سننقلها لكم في هذا المقال الذي نظن أنه سيغير فكرتك عن الشيش كحل عصري وأكثر عملية لك ولأسرتك.

الشيش في كل غرف المنزل!

 حمام تنفيذ S:CRAFT
S:CRAFT

Bathroom Shutters

S:CRAFT

نعم، يمكنك استخدامه في أي مكان سواء المطبخ أو غرف النوم أو الصالة وحتى الحمام! فبجانب ما يضيفه من خصوصية فبعض المواد التي تستخدم لصناعته لا تصدأ أو تتآكل بسبب رطوبة الحمام.

أنواع مختلفة من الشيش

 غرفة نوم تنفيذ Thomas Sanderson
Thomas Sanderson

Kenilworth Wooden/Lifetime Vinyl Shutters

Thomas Sanderson

عندما نقول كلمة شيش فأول ما يتبادر إلى ذهنك هو أنه مصنوع من الخشب أليس كذلك؟ ولكن يوجد نوعان بجانب الخشب وهما:

الفينيل: من حيث التكلفة فهو الأقل من بين الأنواع الأكثر شهرة للشيش، هو لا يحتوي على الخشب ولكن يصنع من الPVC أو الألومنيوم. من خصائصه أنه مقاوم لعوامل الجو ومناسب للأماكن ذات الرطوبة العالية.

النوع الآخر هو الشيش المركب: يصنع من الخشب الاصطناعي MDF ومغلف بطبقة من الPVC أو الفينيل مما يعطيه شكلا أقرب للخشب الطبيعي ولكن بخصائص أفضل من حيث تحمله لعوامل الجو والرطوبة وهو أقل في التكلفة قليلا من الخشب.

موفر للطاقة

إذا استخدم بطريقة صحيحة فإنه يوفر الطاقة بشكل كبير حيث أنه يعزل الحرارة في الأيام الحارة والباردة أيضًا مما يعني أنك لن تحتاج إلى استخدام المكيفات والمدفأة بشكل مبالغ فيه لتحصل على الحرارة المناسبة بمنزلك. وبجانب هذا فإنه يعطيك الاختيار بأن تدخل ما تريد من ضوء الشمس للحصول على إضاءة طبيعية بدون جرح خصوصيتك داخل المنزل.

استخدامه في النوافذ الكبيرة

 غرفة المعيشة تنفيذ Thomas Sanderson
Thomas Sanderson

Guide & Glide Window Shutters

Thomas Sanderson

يمكنك استخدامه في النوافذ الكبيرة مع الحفاظ على مساحة النافذة عند فتحه التي تمكنك من الاستمتاع بالمنظر خارجها بالكامل على عكس الألوميتال الذي يوفر لك نصف مساحة النافذة تقريبا عند فتحه فقط.

ألوميتال مع الشيش

 غرفة المعيشة تنفيذ Thomas Sanderson
Thomas Sanderson

Guide & Glide Window Shutters

Thomas Sanderson

إذا كنت من محبي الألوميتال ولكن تخن إلى استخدام الشيش بكل ما به من مميزات فيمكنك أن تستخدم النوعين معًا! نعم هذا ممكن لتحصل على مميزات مضاعفة.

هل تفضل الشيش عن الألوميتال؟ شاركنا برأيك!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم