غرفة المعيشة تنفيذ Công ty TNHH Xây Dựng TM – DV Song Phát

كيف تصمم غرفة معيشة لكل أفراد الأسرة

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

غرفة المعيشة بتصميماتها المتعددة دائماً ما تصب جهود الإبداع فيها لتكون لائقة لاستيعاب كل أفراد الأسرة والأصدقاء والأهل من الضيوف غير الرسميين في مكان يبدو عليه طابع الألفة والشعور بالدفء دائماً، اليوم هوميفاي سوف يقدم لنا مجموعة مميزة من الأفكار الرائعة بتصميمات عائلية لغرفة المعيشة يكون لديها القدرة على الاستيعاب والتنسيق والترتيب الأنيق .

إليكم التفاصيل ..

مقاعد متنوعة

لتصميم غرفة معيشة لائقة ومستوعبة لكل أفراد الأسرة عليك في البداية التعرف إلى حقيقة مهمة وهي أن وجود مكان مميز  للتليفزيون ومرئي من كل مكان في الغرفة يعتبر من أهم التوجهات العصرية في تصميم غرفة معيشة أسرية.

وفي الجانب الآخر عليك اختيار الجلسة لتبدو مناسبة للجميع، من يريد الجلوس للمشاهدة ومن يريد الجلوس للتحدث مع أحد أفراد الأسرة ومن يريد الجلوس متكئاً للقراءة أو التأمل، كل شيء يمكن توفيره في الغرفة بواسطة تطبيق ذلك النموذج الذي يحتوي على كنبة واحدة ركنة، بها مكان يمكن مشاهدة التليفزيون من خلاله في الوضع نائماً، ويوجد بها أماكن أخرى للرؤية بالجلوس العادي وكذلك تصح لتبادل الحديث وفي مكان جيد من وسائل التهوية والإضاءة متمثلةف ي النافذة القريبة منها للغاية .

ألوان داكنة للأثاث

الألوان الداكنة للأثاث تكون مناسبة أكثر للأسر التي يوجد بها أطفال، لأن الألوان الفاتحة لاتلائم الأطفال بأي شكل كان، خصوصاً في منزل يملؤه اللهو واللعب ويغلب عليه الطابع العائلي، وكذلك يعتبر الأثاث الداكن من أفضل الخيارات للغرف ذات المساحات الكبيرة حيث يعمل ذلك اللون على تعزيز تواجد الأثاث في الغرفة ومليء المساحة المتواجد فيها بدون الشعور بفراغ التصميم .

ممرات واسعة

الممرات الكبيرة أمام الكنبة الرئيسية في غرفة المعيشة مهمة للغاية في منزل عائلي مليء بالأفراد خصوصاً لو كانتا لغرفة تتوسط ممر أو طريق مؤدي لغرف أخرى حيوية مثل المطبخ أو الحمام .

مقاعد مريحة ومتعددة ومتصلة

المقاعد المريحة والمتعددة لابد أن تكون متوفرة في غرفة معيشتك للأسرة، حيث تكون طريقة تصميم الجلسة المغلقة بحيث يكون كل أطرافها ترى بعضها البعض من أفضل الوسائل لتنمية وتعزيز توطيد العلاقات والتشاور والاجتماع بالأسرة متى سنحت الفرصة لذلك .

أكثر من منضدة

لأسرة كبيرة العدد في غرفة معيشة واحدة يجب أن نراعي أن منضدة واحدة لن تكفي العدد خصوصاً لو فاقت الجلسة أكثر من 5 أفراد، ولو كانت المساحة في الغرفة كبيرة لابد من توافر أكثر من منضدة لتحمل مشروباتهم وأغراضهم كذلك .

اقرأ : ما هذا الجمال في هذا البيت العصري

غرفة معيشتك الأكثر دفئاً وجمالاً
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم