حديقة تنفيذ MORANDO INMOBILIARIA

الأشجار المختلفة لحديقة صغيرة ساحرة بمنزلك

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

المساحات الخارجية هي السيناريو المعتاد للاستخدام والتمتع ، خاصة مع وصول الربيع. تعتبر الأشجار والشجيرات جزءًا من زخرفة وتصميم بعض البيئات، وفي الوقت نفسه المكان المثالي للاسترخاء في الهواء الطلق دون التخلي عن خصوصية المنزل. والاحتمالات متنوعة للغاية ، ومع مشورة الخبراء المناسبة، من الممكن خلق أجواء جذابة على مدار السنة. ففي الممارسة العملية، تقدم شجيرات الحديقة مجموعة واسعة من المقترحات قادرة على التكيف مع أي نمط، بغض النظر عن السطح الذي سيتم تزيينه. من ناحية أخرى ، تتطلب الأشجار الحد الأدنى من الشروط من حيث المساحة، واعتمادًا على الأنواع.. قد يثبت وجودها.

وغني عن القول، أن قضايا مثل المناخ أو المساحة المتاحة أو الوقت الذي نرغب في تكريسه لصيانة الحديقة أو الفناء أو الشرفة غالباً ما تكون عوامل تحدد اختيار بعض الأنواع أو غيرها. في هذا الكتاب من الأفكار ، نقوم بتجميع بعض المفاتيح والنصائح الأساسية لاختيار أشجار وشجيرات أكثر ملائمة لحديقة مثالية في شكل صغير.

الاختلافات بين الشجرة والشجيرة

 حديقة تنفيذ MORANDO INMOBILIARIA
MORANDO INMOBILIARIA

CASA EN PLAYA DE GANDARIO – BERGONDO (A CORUÑA)

MORANDO INMOBILIARIA

على الرغم من أن الحدود بين مصطلح الشجرة وشجيرة الحديقة تبدو واضحة المعالم ، فإن الحقيقة هي أنه من الناحية العملية ، من الملائم معرفة الاختلافات الأساسية الأكثر ملاءمة بين واحدة وأخرى لاتخاذ قرار حكيم عند تصميم حديقة صغيرة. فالأشجار بشكل عام هي العناصر الطبيعية بامتياز في الحديقة ، على الرغم من أن وجودها في المساحات الصغيرة يمكن أن يكون مشكلة ، من بين أمور أخرى ، للأبعاد التي يمكن الوصول إليها. لديهم جذع خشبي واحد الذي يتفرع إلى ارتفاع معين ولها متوسط العمر المتوقع بشرط أن يتم الاعتناء بهم بشكل صحيح.

أما الشجيرات في الحديقة ، من ناحية أخرى ، فهي خشبية بشكل مماثل ، ولكنها في هذه الحالة لا تحتوي على جذع رئيسي واحد ولكنها تتفرع من القاعدة ولا تصل إلى أكثر من خمسة أمتار. بينما صحيح أن الأشجار تسمح بإنشاء مناطق ظل وتركيبات جذابة في المناطق الخارجية ، فإنه لا يقل حقيقة أن الشجيرات تقدم إمكانيات متعددة قادرة على تجميل أي مساحة.

أنواع الشجيرات

أصناف شجيرات الحديقة واسعة على الرغم من أنها تعتمد على المعايير المختارة للتمايز. بشكل عام يمكننا التحدث عن شجيرات التسلق وغير التسلق والشجيرات المعمرة أو النفضية والشجيرات مع أو بدون الزهور. ضمن الفئة الأولى ، أي المتسلقين ، تكون متكررة في تصميم الحدائق الصغيرة مثل صريمة الجدي أو الياسمين. وكلاهما مشمولان أيضا في فئة الشجيرات التي بها أزهار ، بالإضافة إلى كونها شبيهة بالزينة ، فهي شائعة لتغطية الأسوار أو العريشة في الحديقة.

ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمي يتم تأطيرها داخل شجيرات غير متسلقة ، وبهذا المعنى ، فإن الأنواع هي الأكثر انتشارًا. الغار مثلاً ، هو شجيرة دائمة الخضرة مثالية للحدائق الصغيرة ، فضلاً عن الورود أو الوستارية التي هي في هذه الحالة نفضية.

الحيل لرعاية مثالية

على الرغم من أن المواسم المركزية من السنة عادة ما تكون الأكثر احتمالا للاستمتاع بالحديقة ، فالحقيقة هي أنه من خلال اختيار الشجيرات أو الأشجار المناسبة ، يمكن الحفاظ على جاذبيتها طوال العام. يتطلب الحصول عليها ليس فقط الخبرة عند اختيار الأنواع الأكثر ملاءمة ، ولكن أيضا تفاني معين من حيث الرعاية.

الخطوة الأولى هي إعداد الأرض للأنواع المختلفة من الشجيرات وضمان أن تجمع ، في حالة تجميع الكتل ذات الأنواع المختلفة ، الاحتياجات والعناية. تحسين نوعية التربة من خلال معالجتها قبل الغرس بالسماد أو الأسمدة الطبيعية هي طريقة مثالية لبدء حياة الشجيرات في حديقتنا.

إذا كان الأمر يتعلق بحدائق صغيرة ، فمن الضروري قبل إنشاء المزرعة التأكد من أن المساحة المتاحة ستكون كافية لنموها ، وعلى أي حال ، القيام بعمليات تقليم منتظمة بحيث تكون شجيرات الحديقة دائمًا صحية وقوية. في حالة الشجيرات بالورود ، من المستحسن إزالة الأجزاء الذابلة بشكل دوري ، وفي الأماكن ذات درجات الحرارة القصوى ، قم بحمايتها من البرد والصقيع.

ما الشجيرات لاختيار للحديقة؟

تعتمد المعايير التي يجب اتباعها في اختيار النوع المثالي من الأدغال ، كما قلنا ، على قضايا مثل المناخ ، والمساحة ، والصيانة ، وبالطبع ، الأذواق الخاصة لكل منها. في الحدائق الصغيرة من الشائع العثور على أنواع مثل الدفلى والشجيرة ذات الزهور الوردية أو البيضاء أو الحمراء أو البرتقالية التي لا تحتاج إلى الكثير من الري ولكن من المستحسن أن تتقلص بعد الإزهار من أجل نمو مضبوط. اللولو ، التي يمكن أن تصل إلى أربعة أمتار في الارتفاع والتي تكون زهورها جذابة للغاية ؛ في هذه الحالة ، تتطلب إضاءة جيدة وتربة خصبة.

ويمكن أيضا جاردينيا، الكركديه، الكاميليا والدفلى يمكن العثور عليها في كثير من الأحيان في حدائق صغيرة تريد تضمين الشجيرات المزهرة في حين إذا ما نسعى إليه هو مقاومة لدرجات الحرارة المنخفضة الأنواع يمكن أن تختار لAbelia، وcelindo أو مكنسة السوداء.

أشجار لحديقة صغيرة

ومع ذلك ، فإن القيود المكانية لحديقة صغيرة لا تمنع أنواع معينة من الأشجار من النمو في الداخل ، مما يضيف السحر والجاذبية إلى التراكيب. يتم تصنيف العديد من الأنواع المناسبة لهذا النوع من السيناريوهات في الشجيرات أو الأشجار وفقًا لتقدير المحترفين ، على الرغم من أنه بغض النظر عن مكان تواجدهم ، فإنهم يتفقون جميعًا في وضعها على أنها مناسبة للحدائق الصغيرة.

في هذا الفصل ، يمكن أن نجد ، على سبيل المثال ، الميموزا ، أشجار الزينة العالية التي يمكن أن تصل إلى 10 أمتار في الارتفاع ، على الرغم من أنها تنمو بشكل مثالي في الأواني (سخية ، نعم). مزهرتها نموذجية من التمدد النهائي للشتاء ويمكن التعرف عليها عن طريق الأصفر الذهبي. أشجار التفاح أيضا جزء من فصل الأشجار المثالية لحديقة صغيرة وهي عادة لا تتجاوز 4 أمتار في الارتفاع (مما يضعها عند الحدود بين الشجرة والشجرة). تعد الأروقة ، وهي نموذجية للغاية من حدائق البحر الأبيض المتوسط ، والقيقب الياباني أو زهر الكرز ، وغيرها من المعتاد.

اكسسوارات لشجيرات الحديقة

يقدم عالم البستنة العديد من البدائل من حيث الزخرفة بالنباتات. لا تقتصر التراكيب على استخدام الأشجار أو شجيرات الحدائق مع الزهور والأوراق المعمرة والأوراق النفضية… في الواقع ، تعتبر بعض النباتات مثل الخزامى أو الزعتر الشجيرات الفرعية ، وغالبا ما تكون جزءا من العديد من التصاميم. يمكن إتمام مهمة تزيين هذه المساحات الخارجية مع العديد من الموارد التي تتراوح من دمج الأثاث الخارجي إلى الإضاءة المناسبة ، من خلال الملحقات الزخرفية ، والبرك ، والنوافير ، والمسارات أو استخدام المواد المختلفة.

شاهد أيضًا 8 حدائق مميزة لمنزلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم