مطبخ تنفيذ FABRI

5 مطابخ ملهمة بأفكار رشيقة

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

أن تصمم مطبخ مميز في منزلك ليس بالأمر السهل خصوصاً مع كثرة الخيارات المتاحة أمامك لتنفيذ ذلك، هل تفكر أولاً في الألوان والطلاءات أم تفكر في المواد أم تفكر في استغلال المساحات، كلها أشياء يكمن بداخلها تفاصيل عديدة يمكنها تحقيق كل ماتتمنى من تصميمات داخلية بالمطبخ ولكن كيف تركز تحديداً على التفصيلة الأهم في مطبخك؟!

كيف تختار التفصيلة المناسبة التي تركز عليها وتجعل من مطبخك بالفعل تصميماً مبهراً، الإجابة بالفعل في السطور القليلة المقبلة لدى هوميفاي .

اختلاف ألوان الخزائن

لو كان لديك جدار طويل في المطبخ فإن استغلاله عن طريق اختلاف لون الخزائن الأرضية عن العلوية في الدرجة والاحساس سيكون هو التفصيلة الأبرز التي يمكنك التركيز عليها في هذا التصميم باعتبارها النقطة الفاصلة التي ستحقق جذباً قوياً للانتباه مقارنة بأي تفاصيل أخرى.

بالفعل إن الجدار الموجود أعلى الحوض هو أكثر ما يظهر من المطبخ وبالتالي فإن تزيين أعلانه بلون ساخن كالبرتقالي وأسفله بلون هاديء تماماً كالأبيض سيحقق كل الجمال المنشود الذي طالما حلمنا به .

اختلاف جدار الحوض

في تلك المساحة يمكنن املاحظ انتشار الخزائن بطريقة كاملة في كل الجدران ولكن لابد من ايجاد متنفس طبيعي يكسر كل تلك السيطرة للدواليب المتلاحقة والمتتابعة، وبالفعل كان الاختيار واقعاً على الجدار الصغير الظاهر بشكل مستطيل أعلى الحوض وحوله، فقد تم استخدام لون ذهبي ميتالك ليرد بقوة على انتشار اللون الداكن الرمادي في باقي الخزائن والأرضيات وبالتالي أصبح لدينا عنصر جاذب للانتباه في وسط ومركز المطبخ تماماً مما يخلق خداعاً بصرياً قد لايجعلك تشعر أصلاً بوجود لون رمادي في باقي المطبخ .

خشبيات أنيقة

استخدام اللمسات الطبيعية مثل الخشب في تصميم المطبخ يعد من أبرز النقاط التي تجعل التصميم ذو شخصية مستقلة، الخزائن يكون شكلها أفضل والرفوف وكذلك الجدران فضلاً عن الأرضيات التي تبدو رائعة بواسطة الباركية كالمعتاد، وتلك التفصيلة تتلخص في التكامل بين كل العناصر المتوفرة في التصميم بدون أي اختلاف يذكر .

ألوان قوية للمقاعد

المطبخ بالكامل يأتي في سيمترية جميلة بين الأسود والأبيض والفاتح والغامق واستخدام الكراسي بلون قوي معاكس تماماً لكل ذلك جعل المطبخ مثيراً للانتباه لأقصى درجة خصوصاً لمن يعشقون الجرأة في التفاصيل .

روعة الأرضيات

اللمسات الطبيعية في الجدران بواسطة الطوب الريفي كان له اثر كبير في ضرورة وجود ثقل آخر لايقل زخرفة عنه في الأرضيات ليحدث شيئاً من التوازن في التصميم وكان الخيار الرائع للبلاط المليء بالنقوش الجمالية مناسباً للغاية لتوجه الديكور للريفية بشكل عام وبالتالي أصبح لدينا توازن بين الجدران والأرضيات سمح لنا باستخدام تفاصيل عديدة في التخزين والاستخدام العملي بدون أن نشعر بأي تكدس أو ضيق .

اقرأ : 

19 فكرة لجدران بالطوب شاهدها الآن مع هوميفاي!

أفكار متنوعة لديكور مطبخ الأحلام
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم