6 نصائح للحفاظ على منزلك نظيف ومنطم

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
House S - S Evi, HANDE KOKSAL INTERIORS HANDE KOKSAL INTERIORS مطبخ
Loading admin actions …

هل من الممكن أن يكن لدينا منزل نظيف ومترب؟ سؤال نسأله لأنفسنا كل يوم وهذا لأنه شيء مقلق جدًا، ولكننا لا نعرف كيف يمكننا تحقيق ذلك ورؤية كل غرف منزلنا منظمة ونظيفة، من السهل أن نقول سنفعل هذا لكن من الصعب أن ننفذه بالفعل، خاصة عندما يكون لدينا أطفال في أعمار مختلفة وينتهي بك المطاف بأنه هدف بعيد المنال، لذا اليوم نقدم لك 6 نصائح حتى يكون المنزل نظيف ومرتب دائمًا دعنا نعرض عليك نصائح الخبراء.  

1- مناشف المطبخ

في كثير من الأحيان لا تقدر الغسالات ولا المساحيق على تنظيف مناشف المطبخ من البقع لأنها ليست أبدية ولها عمر معين ويجب استبدالها بعده. 

2- لماذا نحتفظ بما لا نستخدمه

Closet Space homify غرفة الملابس

إذا كنت تحتفظ بالأحذية او الملابس التي لم تعد تستخدمها ولكنك تعتقد أنك ستستخدمها في المستقبل أو أنها ستصبح موضة مرة اخرى، لا تحتفظ أبدًا بأي شيء لا تستخدمه لن الاحتمال الأكبر أنك لن تستخدمه أبدًا  حاول التخلص منها حتى توفر مكان في خزانتك ويصلح منزلك منظم ونظيف. 

3- لا تراكم المجلات في منزلك

لا تحتفظ بمجلات كثيرة منذ سنوات أو بكتب قرأتها ولم تعجبك خصوصًا أن ورق الكتب والمجلات يتراكم عليها الغبار سريعًا، والآن يمكنك أن تحصل على أي معلومة تريدها عبر الأنترنت . 

4- تعلم رمي أواني المطبخ القديمة

homify مطبخ

عليك أن تتعلم أن تتخلص من أواني المطبخ القديمة التي ليست في حالة جيدة، لا يجب أن تجعلها متراكمة في خزانات مطبخ لمجرد أنها تذكار عائلي لا يجب التفريط فيها، يمكنك الاحتفاظ بها إذا كانت قيمتها العاطفية لديك كبيرة ولازلت تستخدمها. 

5- المنتجات الغذائية والأدوية التي انتهت صلاحيتها تخلص منها

التخلص من الأدوية والمنتجات الغذائية  المنتهية  الصلاحبة  تخلص منها على الفور، لأننا نخزن الأدوية كما لو أننا سندخل حرب قريبا. 

6- المفروشات

homify غرفة نوم

أغطية السرير، الملاءات، أكياس المخدات، والمناشف بسبب الغسيل المتكرر يتغير ألوانهم، لذا يجب أن نراجعهم باستمرار ونتخلص من القديم منها. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 6 أفكار غير مكلفة وعملية لتنظيم المساحات

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا