بلكونة أو شرفة تنفيذ Patrícia Azoni Arquitetura + Arte & Design

5 تصميمات واعدة لشرفات صغيرة المساحة

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تعد الشرفات هي الوسيلة الأولى للخروج من ضيق الجدران الداخلية للمنزل، والاستمتاع بالبراح الخارجي والهواء الطلق وتجديد الحالة المزاجية والمساعدة على الإلهام والتأمل والتغيير، أشياء لاحصر لها يمكننا الوصول إليها من الناحية المعنوية والمادية داخل شرفتنا، ولكن لو كانت الشرفة أيضاً صغيرة فماذا سيكون الحل حينها ؟!

لايوجد مشكلة مع هوميفاي حيث تأتيكم في السطور القليلة المقبلة مجموعة من التصاميم الناجحة في احتواء مشكلة ضيق المساحة والتغلب عليها والوصول لشكل مميز للشرفة بدون أي شعور بالضيق أو عدم الارتياح .

جلسة صغيرة ومنضدة بسيطة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ キリコ設計事務所
キリコ設計事務所

インナーバルコニー

キリコ設計事務所

تصمي الشرفة الصغيرة لايحتاج للكثير من الإكسسوار وهذه هي القاعدة الأولى لو أردت الخروج من هذا المأزق بدون خسائر،  تصميم جلسة بسيطة من كراسي صغيرة ومنضدة تؤدي الغرض قد يكون أسلم الحلول حينها، في هذه الشرفة تم استخدام كل ذلك بحرفية، وقد كان استخدام الأرضيات باللون الأخضر والأسوار والجدران بالأبيض مفعول السحر على ظهور الشرفة بمظهر يستطيع استيعاب كل مافيها دون أي شعور بالضيق .

بدون أي جلسات

لو كانت الشرفة لديك صغيرة للغاية قم بتجميلها وتزيينها فقط، ولكن لاستخدم فيها أي مكان لجلسة ثابتة أو دائمة، لأن الجلسة ستلتهم المساحة المتوفرة فيها ولن يكون لديك شيء لتستمتع به فيها، يمكنك استخدام اللاند سكيب الصناعي والمزهريات الفخارية لتضيف جمالاً لايوصف للشرفة، كما يمكنك استخدام الممرات الخشبية والحصى والزلط لإكمال اللمسة الطبيعية في الشرفة مع الحفاظ على مساحتها خالية تماماً من أي قطع للأثاث .

كنبة ورف وكرسيين

تم الاكتفاء في هذه الشرفة برف لتناول الطعام أو الشراب و لحمل المزهريات الإكسسوارية فوقها بحجم صغير، كما تم استخدام الجلسات بطريقة متفرقة بين مقاعد صغيرة وكنبة أيضاً من الحجم ذاته، كل ذلك تم في جهة واحدة من الشرفة حيث تم ترك الجدار الآخر بالكامل ليكون مواتياً لحرية الحركة والمرور بسهولة من بداية إلى نهاية الشرفة دون أي شعور بالضيق .

بمدخلين وسفرة ثابتة

في تلك الشرفة فكرة ذكية في التصميم، حيث تم تقسيمها بواسطة سفرة ثابتة في الوسط تستخدم من الجهتين بحيث من يجلس عليها يدخل من باب والطرف الآخر يدخل من منفذ آخر وبالتالي لن يكون هناك ضيق في الدخول واستخدام السفرة على الإطلاق، بالرغم من أن الشرفة تعاني من الضيق إلا أن المساحة المتوفرة قد قسمت بطريقة ذكية .

مقاعد صغيرة وسور شفاف

المساحات الصغيرة تنجم من خلال شعورنا بأن الجدران قريبة من بعضها البعض، وفي هذه الصورة تقديماً واضحاً للحل السحري لذلك، حيث تم استخدام الزجاج الشفاف في السور بالكامل مما سمح لنا بعدم الشعور بأي اقتراب بين السور وبين الجدار وبالتالي حدث لدينا خداع بصري جميل بأن الشرفة أكثر اتساعاً.

وهو ماتم استخدامه في الجلسة المتفرقة بواسطة المقاعد الخشبية في تلك الشرفة، حيث كان استخدام ارتفاعها منخفضاً وبحجم صغير حتى لاتحجب الرؤية عن السور الشفاف في كل الاتجاهات .

اقرأ :الزهور الجميلة تزين منزلك بأفكار مختلفة

أفكار تلهمك بالأفضل !
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم