مطبخ تنفيذ Cuzinhas LS unipessoal LDA

المطابخ الكبيرة كيف تكون فعالة وعملية

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

المطابخ الكبيرة لها الكثير من السحر بفضل المساحة التي تهيء لك استغلالها بأكثر من وجه يلبي متطلباتك ويوفر لك كل ماتحلم بتواجده في مطبخك بدون مضايقات أو تضحيات من أجل أن المساحة لاتسمح كما هو الحال في المطابخ الصغيرة، وبالرغم من أن تلك الميزة قد تحمل لك الكثير من الفوائد إلا أنها قد تكون عائقاً في سبيل تحقيقك لجانب عملي مميز في مطبخك وقد تنقلب لأحد عيوب المطبخ لو قمت بعدم استغلالها بالشكل الصحيح وبطريقة تتيح لك الاستفادة منها .

هوميفايسوف يوضح لنا في السطور القليلة المقبلة أشكال متنوعة لتصميم مطابخ واسعة المساحة بطريقة عملية في كل صورة منها فكرة مميزة قد تجعل مطبخك الكبير، ليس كبيراً فقط في المساحة، ولكن كبير في التصميم أيضاً .

متعدد الاستخدامات

المطبخ الكبير متعدد الاستخدامات يكون له سحر خاص فوق ميزة المساحة والبراح وحرية التنقل والحركة والتخزين الذي ينعم بها، وفي المجمل فإن الاستخدامات الإضافية التي يمكنك اضافتها لمطبخك تنحصر في إيجاد مكان لتخزين المنظفات ويمكنك تصميمه في التتابع الطبيعي للخزائن الموجودة للأواني والأوعية الموجودة في المطبخ بشكل طبيعي .

الجانب الآخر للاستفادة تكمن في تصميم كونترتوب في وسط أو نهاية المطبخ يعمل على توفير أماكن إضافية للفرن أو المشعل، وكذلك توفير مساحة كبيرة لتكون سفرة إضافية في المنزل تستخدم بطريقة غير رسمية للأهل والأقارب دون الضيوف بالطبع .

مساحة تخزينية هائلة

الاستخدامات التخزينية في المطبخ الكبير لاتنقص من جمالياته، فبالعكس إن شغل المساحة بالعديد من العناصر مثل الخزائن المتناسقة وبعض الأجهزة سيكون عامل قوة في مطبخك، فلا تفكر في إهدار المساحة بعدم استغلالها، حاول دائماً شغلها بشيء مفيد، لاحظ شكل الرفوف والخزائن المتوفرة في هذا المطبخ بطول الجدار وكذلك السفرة الأمامية الملحقة به وطريقة توفير الخزائن الارضية كذلك، شيء مميز وأفكار رائعة .

ومن الناحية الجمالية في المطابخ الكبيرة عليك استخدام ألوان متعاكسة – فاتح وغامق -  لتحقيق الشعور باكتفاء المطبخ وليس فراغه، مثل الأبيض والأسود معاً، أو الأزرق والأبيض وهكذا .

كل الأجهزة لها مكان

أوجد أماكن مريحة لاستيعاب الأجهزة الكهربائية اللازمة في الطهي والتحضير والتنظيف، وحاول أن تكون تلك الأماكن قريبة السبب في استخدامها، بمعنى، اجعل البوتوجاز بجوار مكان التحضير، واجعل الخزائن بجوار مكان الحوض، واجعل المايكروويف مثلاً بجوار الكونترتوب وهكذا .

في محيط الغرف الأخرى دون فواصل

يمكنك أن تصمم مطبخك كبير الحجم بطريقة متصلة تماماً مع المحيط أو المسطح المطل عليه والمشترك معه في حدود واحدة عن طريق تصميم ممر واحد يجمع بين سائر الغرف المطلة على المطبه وينتهي فيه، لاحظ هذا الممر من داخل المطبخ في نهايته ويبدأ من مدخل الباب لدى حدود غرفة المعيشة بدون أي فواصل، وهو مايعطي شعوراً أكبر بمساحة المطبخ ويفتح لك العديد من سبل استغلال تلك المساحة مثل دمج غرفة السفرة مع المطبخ أو تصميم جزيرة لتناول المشروبات في الجوار بكل سهولة .

بعض اللمسات الخفيفة

من أفضل أوجه استغلال المساحات الكبيرة في المطبخ هي تنويع أساليب الاستفادة منه، فلدينا هنا في هذا المطبخ مساحة هائلة تم تعزيزها بواسطة النوافذ الزجاجية والإطلالة الفريدة على الخارج الأمر الذي جعل من المقبول أن نصمم سفرة ملهمة بداخل المطبخ وبالفعل قد كان .

وتم استخدام المكان الساقط عليه الضوء ليكون خزائن فضية اللون تعكس هذا الضوء باحترافية، وتم تخصيص أماكن رائعة لتخزين الأجهزة الكهربائية وسط هذا اللمعان حتى لايحدث أي اختلاف بين سطحها وبين سطح الخزائن المحيطة بها وبالفعل قد كان .

اقرأ: 6 مطابخ رائعة ولا في الأحلام

مطبخك الأجمل الآن بين يديك !
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم