الممر والمدخل تنفيذ Enrique Cabrera Arquitecto

لماذا يجب أن تحافظ على نظافة منزلك؟

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

نظافة وتنظيم المنزل من الضروريات التى يجب أخذها فى الأعتبار، فنظافة وأناقة منزلك ليست فقط من أجل تركه أنيقاً فى نظر الضيوف ولكن أيضاً وجودك فى منزل نظيف ومرتب يعكس عليك طاقة ايجابية وعلى صحتك، واليوم نحن فى هوميفاى سنقدم لك 10 اسباب لماذا يجب أن تحافظ على نظافة وأناقة منزلك والأيجابيات التى ستعود عليك وعلى صحتك من بقاء منزلك أنيقاً ومرتباً.

1- لتحسين حالتك المزاجية والصحية

وجود الغبار والأتربة فى منزلك وعدم ترتيب المنزل يؤثر سلباً على حالتك الصحية، فتراكم الأتربة صحياً يؤذى الرئتين ويتسببان فى حساسية ومشاكل الصدر صحياً، وفى علم الطاقة وجود الغبار فى المكان يستهلك من طاقتك ويستنفذها.

2- التخلص من القلق

منزل مرتب ومنظم بأختصار يعنى الحد من الشعور بالتوتر والقلق، فعدم وجود الأشياء فى مكانها وبعثرتها يسبب الشعور بالقلق والتوتر، لذلك احرص دائماً على منزلك مرتباً ونظيفاً حتى تتخلص من الشعور بالقلق والتوتر.

3- تفتح الإدراك والذهن

وجودك فى مكان مرتب ومنظم يساعد المخ على العمل بنظام أيضاً ويعكس على ذهنك صفاء، لذلك اذا كنت تشعر دائماً بخلل فى التفكير وعدم القدرة على التركيز فأنظر حولك اذا رأيت الفوضى تعم المكان أعلم أن الفوضى هى السبب.

4- تجنب ظهور البكتريا

الحفاظ على منزلك نظيفاً يضمن لك السلامة من البكتريا التى قد تؤذيك أنت وعائلتك وتنقل لك الأمراض، لذلك الحفاظ على نظافة المنزل والتخلص من القمامة وأى فوضى فى المنزل من الضروريات التى تضمن لك الحفاظ على صحتك وصحة عائلتك.

5- يحافظ على رشاقتك

نعم ربما تتعجب لكن القيام بأعمال النظافة بأستمرار يعتبر رياضة للجسم ويحافظ على رشاقتك، فهذا يضمن لك وقتاً محدداً فى اليوم تقوم فيه بالأعمال المنزلية وفى نفس الوقت تضمن لجسدك الحركة التى ستساعده على حرق الدهون والحفاظ على رشاقته.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم