غرفة الاطفال تنفيذ homify

غرف نوم الأطفال في عطلة الصيف

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

غرف نوم الأطفال مكان الراحة والسلام الذي ينعم فيه الطفل بلحظات طفولته وممارسة أنشطته المختلفة وهواياته، وكذلك هي المكان المؤثر بطريقة رئيسية على تكوين شخصية الطفل وتشكيل نظرته للعالم الخارجي والشعور ببعض الاستقلالية والخصوصية . خصوصاً في فصل الصيف الذي تحل فيه العطلة المدرسية فتجعل فترات مكوثهم في غرفتهم أطول وتجعل أنشطتهم واهتماماتهم أكثر تنوعاً .

اليوم هوميفاي سوف ينقل لنا العديد من الأفكار التي يمكننا استخدامها في ديكور غرفة النوم الخاصة بأطفالنا الاعزاء وتلائم احتياجاتهم في العطلة الصيفية بالعديد من الهوايات والأنشطة المفيدة .

اهتمامات متنوعة

في فصل الصيف قم بإحداث بعض التنويع في الاستخدامات التي ممكن أن يستفيد بها طفلك بداخل غرفته الخاصة، حيث يمكن أن تصمم مساحات للقراءة ومساحات خاصة للتلوين والإطلاع وكذلك مشاهدة التليفزيون وأفلام الكارتون، وتخصيص رف أو مكتب لاستخدام الكمبيوتر ، كل ذلك سيساعد طفلك على التفاعل مع الأشياء المفيدة أثناء عطلته ويساعده على الشعور بالتغيير والتجديد ليحتفي أكثر بتلك الفترة المميزة خلال العام .

ألعاب العقل

قم بتوفير بعض المساحة الحرة التي تساعد طفلك على تنمية مهارات الذكاء والاكتشاف لديه، وهذا عن طريق فكرة بسيطة للغاية تكمن في توفير ركن يحتوي على خزائن لاستخدامها في تخزين المكعبات والمجسمات وألعاب البازل التي يمكنه استغلالها في تمضية وقته بشكل مفيد ومنمي لمهاراته بكل تأكيد .

قراءة

 غرفة الاطفال تنفيذ (주)바오미다
(주)바오미다

모던빈티지하우스_성복힐스테이트 인테리어

(주)바오미다

صمم مكتبة لطفلك في غرفة نومه الخاصة مما يساعده على التفرقة بين الدراسة وبين الثقافة المطلوبة في حياته لكي يكون مميزاً، فالقراءة تفتح الآفاق أمام طفلك ليبدع ويبتكر ويصبح أفضل كثيراً ، وعند عودته للدراسة سيكون قد صادف معلومات من خلال إطلاعه ستساعده بالفعل في التميز والتقدم في تحصيله الدراسي .

لعب

المساحات الحرة الخاصة باللعب للأطفال لايشترط أن تكون ذات مغزى أو كلها بغرض جدي، يمكن أن تسمح لطفلك بأن يلهو ويعيش فترة العطلة بجانب الأنشطة الرياضية والثقافية الأخرى بطريقة حرة يقوم باختيارها بنفسه، مثل أن يلعب بألعابه في تلك المساحة دون تقييد أو أن يدعو أصدقائه فتكون غرفته قادرة على استيعابهم دون حرج، فتصميم مساحة حرة في غرفة طفلك مسألة ضرورية لايستهان بها .

تخييم

حاول أن تستدعي روح التغيير في طفلك بشتى الطرق، وأن تجعل فترة الصيف مغايرة لما اعتاده خلال فترة الشتاء والدراسة، لذا يمكنك احداث بعض التغيير في مكان نومه بحيث تزرع فيه حب التجديد، وهذا يتم بمثل تلك الفكرة أمامنا التي تحتوي على مكان خاص بالنوم بعيداً عن السرير وبفكرة التخييم البري التي تجعل الطفل لديه حب للاكتشاف ولو قام برحلة برية في مقتبل العمر سيكون متشوقاً للغاية لأنك قمت بجعله يحاكيها في صغره .

رياضة

من أروع الأفكار التي يمكنك استخدامها في غرفة طفلك هي الرياضة، ففكرة الرياضة في حد ذاتها مفيده عند ممارستها وشيقة عند متابعتها والتعلق بها، لذا حاول أن تجعل لطفلك مكاناً أو ركناً خاصاً لممارسة الرياضة بشكل فعلي في غرفته مما يساعده على ممارستها بحب وشغف عندما تسمح مرحلته العمرية بذلك .

اقرأ : حلول عملية لوضع التليفزيون في غرف المعيشة الصغيرة

غرفة نوم طفلك أكثر فائدة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم