بلكونة أو شرفة تنفيذ Architect Hugo Castro  - HC Estudio  Arquitectura y Decoración

كيف تصمم شرفة عملية بتفاصيل ليست مكلفة

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

متى كانت آخر مرة زرت فيها البلكون أو الـشرفة  الموجودة في منزلك  وتجولت فيها واستمتع بالهواء المنعش من خلالها؟، لو كنت قد ظللت لفترة كبيرة لم تقم بذلك فالأمر قد يكون بحاجة لتدخل سريع منك لانقاذ تلك المساحة المهدرة في المنزل دون أي استغلال.

ويجب أن ندرك جيداً أننا حينما لانستخدم غرفة فإن تصميمها يكون هو السبب الأول لأنه لم يوفر لنا الحاجة التي تجعلنا نكرر استخدامنا لها، وعليه فإننا نحتاج للكثير من الأفكار حتى نقوم بتصميم الشرفة بطريقة متميزة تجعلنا نقبل عليها باستمرار دون اهمال، ولكن في الوقت ذاته أن يكون ذلك دون تكاليف إضافية قد ترهق ميزانيتنا دون داعي .. إليكم في السطور القليلة المقبلة من هوميفاي بعض النماذج التي تساعدكم على الحصول على تصميم مناسب للغاية للشرفة و بأقل التكاليف .

كراسي بسيطة وإضاءة

الجلسات البسيطة في الشرفة تبعثها من جديد في ثوب أكثر عملية وجمالاً، فتخصيص جلسة عائلية في الهواء الطلق والحفاظ على مستوى النظافة والاهتمام بها دورياً  وتوفير الإضاءة الجيدة بها، سيجعلك لن تغفل عن الحصول على لحظات شبه يوميه في هذا الجو المنعش والمناخ المثالي، خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف، حينها  فعلاً ستكون الشرفة هي غرفتك المفضلة وستصبح أكثر استخداماً من الآن .

مواد معاد تدويرها

استخدم المواد المعاد تدويرها حتى لاتتحمل تكلفة إضافية في شراء أخرى جديدة، لو لديك أي صناديق مصممة من الخوص لم تعد ترغب في استخدامها قم بطيها واعادة لصقها وتنسيقها لتصمم بها جلسات وطاولات قهوة ورفوف، كما يمكنك استغلال الأواني والاوعية القديمة لتكون بمثابة أوعية للنباتات تساعدك في تزيين الشرفة بكل جدارة .

طاولة تقبل الفتح

حاول أن تصمم جلسة خاصة بتناول المشروبات أو الطعام الخفيف في الشرفة، حيث سيضمن لك ذلك تجديداً مطلوباً وكسراً للملل من الاعتياد على تناول مشروباتك أو طعامك في داخل المنزل فقط، قم بتصميم جلسة بسيطة بواسطة طاولة تقبل الغلق والفتح من الخشب الخفيف والكراسي الخفيفة المتراصة حولها، وكل ذلك لن يكلفك الكثير ، كما يمكنك أن تستغل وجود تلك الطاولة لديك في المطبخ وتقوم بنقلها للشرفة خلال فصل الصيف على الإقل بدون أي تكاليف من الأساس .

كراسي مدمجة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Sandra Molina
Sandra Molina

Proyecto para Terraza Departamento Oriana

Sandra Molina

استخدم الأفكار الأكثر جمعاً لسكان المنزل وأقل في التكاليف، صمم طاولة طعام وحولها كراسي مدمجة – طويلة – حيث تضمن لك الكراسي المدمجة اجتماعاً دائماً بالعائلة والأصدقاء على وجبات الطعام الرئيسية دون الحاجة لاحضار مقاعد اضافية من داخل المنزل مما يتسبب في الفوضى غير المرغوبة، ويفضل أن يكون الكرسي المدمج مصمم من لوح خشبي واحد يستطيع استيعاب أكثر من 4 أفراد حول المائدة، مع مراعاة تصميم الجلسة بالكامل  بطريقة بسيطة للغاية بدون تلميع أو نقوش ، فقط أن تؤدي الجانب العملي المطلوب منها .

مظلة من القماش

و كانت شرفتك لايوجد بينها وبين آشعة الشمس نهاراً أي مظلات أو تعريشات، قم بتصميم تعريشة خفيفة من القماش تساعدك على تجميل شكل الشرفة وحجب آشعة الشمس خلال النهار، وكذلك القماش يقبل الطي مما يجعل فكرة استخدامه كمظلة في حد ذاتها عملية للغاية حيث يمكنك طيها أثناء ساعات الليل للاستمتاع بالهواء المنعش دون قيود، كما يمكنك طيها تماماً في فصل الشتاء لتحميها من الرياح المتكررة والأمطار، فتصبح كالجديدة مع مرور الوقت .

اقرأ :6 نصائح للحفاظ على منزلك نظيف ومنظم

ديكور البلكونة بدون تكاليف إضافية
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم