مطبخ تنفيذ Gumuzio&PRADA diseño e interiorismo

تصاميم ملهمة لمطابخ ضيقة

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

تعد المطابخ الضيقة في مساحتها من أكثر المشكلات التي تواجهك أثناء تصميمك لمنزل الاحلام، الأمر الذي يجعلك تفكر أن تلك هي نهاية المطاف التي تجعلك ترضخ لمعطيات المساحة المتوفرة لديك وتتخلى عن العديد من تطلعاتك التي تتمنى أن تتوفر في مطبخك ، ولكن لاتقلق بعد مشاهدتك لكتاب الأفكار هذا مع هوميفاي، حيث نقدم لك من خلاله باقة مميزة من الأفكار التي تتغلب على مساحة المطابخ الضيقة لتجعلها تبدو أكبر وأكثر جمالاً ..

استغلال الأركان

 مطبخ تنفيذ Línea 3 Cocinas Madrid
Línea 3 Cocinas Madrid

Diseño de Cocina Moderna en Madrid

Línea 3 Cocinas Madrid

من أسهل الأفكار تطبيقاً وتتعلق باستغلالك لكامل المساحة المتوفرة لديك في المطبخ، سواء كان ذلك بتوفيق أماكن للخزائن متماشية مع الأركان والجدران أو بتوفير أماكن الدورانات والأعمدة الزائدة في المطبخ لتكون هي اسطح وجزيرة المطبخ، حيث نلاحظ في هذه الصورة كيف أن المصمم قد تغلب مباشرة على المساحة الضيقة عن طريق توفير الخزائن في الأركان وتثبيت الأسطح في سائر المطبخ دون اقتطاع وجعل لها لوناً أبيض في سطحها العلوي حتى لاتتسبب في أي ضيق .

تقسيم كونترتوب

الكونترتوب جاء مثالياً في هذا التصميم المثالي للمطبخ الصغير حيث كان فاصلاً بينه وبين الغرف الأخرى القريبة منه ومن جهه أخرى كان وسيلة عملية أكيدة للتحضير بأريحية من داخل المطبخ، كما أنه يحتوي على أماكن عديدة للتخزين من جهته الداخلية الأمر الذي يحافظ على الشكل العام للمطبخ ويفتح مجالات متعددة للتخزين في الوقت ذاته فيبدو المطبخ أكبر حجماً وأكثر تنسيقاً .

حوائط زجاجية

استخدام الحوائط الزجاجية يفتح المجال أمام مطبخك ليبدو أكبر حجماً، كما أن سوف يتوفر لديك إطلالة على الخارج سواء كانت داخل المنزل على غرف أخرى أو على الخارج تماماً وفقاً لمكان الجدار الزجاجي.

لون أبيض بالكامل

 مطبخ تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Metro White 10x20

Equipe Ceramicas

اللون الأبيض بسيط ومتألق يجعل مطبخك يقاوم المساحة بكل سهولة، فهو يتفاعل مع أقل نسبة ضوء ممكنه ويجعل الشكل العام للمطبخ أكبر ، ويبعد أي شعور بالضيق والإظلام عن تفاصيل مطبخك التي لابد أن تبدو دائماً متألقة ومشرقة .

استغلال جانب واحد في التخزين

استغلال جانب واحد في التخزين يجعل هناك مساحة إضافية يمكن استغلالها في المطبخ، لاحظ أننا في هذا المطبخ قد جعلنا الجهة اليسرى هي جهة الخزائن والرفوف، والجهة الأخرى كانت متوفرة لسهولة الحركة بالمقام الأول وتوفير أماكن للأجهزة الكهربائية بدون أي مضايقات سواء للحركة أو للجانب العملي في الجهة الاخرى .

اقرأ : 5 أفكار رائعة للأرفف والخزائن المفتوحة

مطبخك الصغير بأفكار كبيرة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم