5 أفكار متنوعة لإضاءة مختلف غرف منزلك

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Cocoon Pendant light, MacMaster Design MacMaster Design غرفة المعيشة
Loading admin actions …

إن كنت متحمسًا لاكتشاف مجموعة أفكار متنوعة تساعدك في اختيار مصادر الإضاءة المختلفة لغرف منزلك، ستكون هذه الجولة مثمرة كثيرًا لك! 

1- الإضاءة في طبقات مختلفة

من الطبيعي أن كل غرفة من غرف منزلك تتطلب طبقات مختلفة من الضوء، وهي إضاءة مركزية عادة ما تكون في منتصف سقف الغرفة وهي تتمثل وفقًا للصورة المعروضة في الثريا المكونة من مجموعة من الكرات البلورية الملونة.

أما عن الطبقة الثانية فتكون على هيئة سبوتات سقفية كما هو الحال هنا أو بالعوارض الخشبية السقفية أو سبوتات جانبية أو أباليك. هناك مصدر آخر لا يُستهان به وهو الإضاءة الطبيعية المعتمدة على ضوء الشمس. 

2- مُعَلّقات خشبية

ثلاث مُعَلّقات خشبية رائعة الجمال تتدلى حول مُنحنى سقفي من الجبسنبورد ينتمي لغرفة طعام خشبية بتصميم شبه مستطيل يُحيط به أربعة مقاعد جلدية معاصرة.     

3- الأباجورات

أنسب خيار للمكاتب المنزلية دائمًا ما يكون الأباجورات حيث تستند على الطاولة لتوفر بقعة ضوئية محددة تساعد مستخدمه على إنجاز أعماله بوضوح.  

4. شمعدانات على هيئة ثُريا

قد لا تكون الثريا هنا واضحة بكافة تفاصيلها، لكننا نستطيع أن نلاحظ فكرة تصميمها التي هي أقرب لشكل الشمعدانات النحاسية لكنها مُعَلّقة في سقف غرفة المعيشة.

5. كرات صغيرة مضيئة

إن كان لا يوجد لديك مساحة كافية بطاولة السرير الجانبية خاصتك لوضع مصابيح خافتة تستخدم قبل النوم، يمكن أن تكون المعلقات الطويلة المتدلية من السقف بأحبال رفيعة خيار مثالي لك كالواضحة في الصورة العروضة.

اقرأ أيضًا: تصاميم ملهمة لمطابخ ضيقة

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا