غرفة الاطفال تنفيذ Isabela Canaan Arquitetos e Associados

5 أفكار رائعة لتصميم غرفة الأطفال

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

لايعد تصميم غرفة الأطفال ضمن الغرف سهلة التصميم على الإطلاق، فبالرغم من كونها ستكون ملاذًا ومكانًا خاص بالأطفال إلا أنها تحتاج للعديد من الأفكار الخلاقة والمؤثرة التي تجمع بين الطابع العملي والطابع الفني حتى تلائم انطلاق الأطفال وتوجهاتهم نحو التحرر والبعد عن أي رسميات تذكر.

هوميفايسوف يقدم لنا من خلال كتاب الأفكار هذا مجموعة مميزة من الأفكار سهلة التنفيذ لتصميم غرف نوم للأطفال بأكثر من وجه للاستفادة وأكثر من طابع فني يمكنك استخدامه وفقاً لتطلعاتك وطبيعة التصميم والديكور بشكل عام في منزلك بالكامل.

مكتملة

لتصميم غرفة مكتملة ينبغي عليك التعرف على مايحتاجه الأطفال بالكامل لتوفره لهم في غرفتهم الخاصة، في البداية الأطفال يحتاجون للمساحة، لحرية اللعب واللهو، وكذلك عدم الشعور بالضيق تماماً، ومن جهة أخرى يحتاجون لأماكن مميزة للابداع والابتكار وأخرى لممارسة الرياضات المنزلية التي تساهم في رفع ثقتهم بانفسهم وتعزيز بنيانهم بطريقة صحية.

وكذلك هذا لاينفصل عن ضرورة وجود أماكن لتهيئة العقل للتطور مثل أماكن للقراءة وأخرى للدراسة والإطلاع، كما يمكنك توفير أماكن متناسقة كالنوافذ والشرفات لانتظام دخول وتجديد الهواء بطريقة صحية في غرفة متكملة الأركان لأطفالك، صحياً وترفيهيًا ونفسيًا .

براءة

الألوان الطفولية رائعة وتساعد غرفة الأطفال على التألق كالعادة، فهناك ألوان كالزهري والسماوي والروز والأبيض المطعم ببعض الألوان الساخنة كالبنفسجي والتريكواز، ستكون اختيارًا رائعاً لغرفة أطفالك، كما أنها تساعدهم على التخلص من أي طاقة سلبية أو تعب، وتكون أقرب لشخصياتهم البرئية في مقتبل العمر.

مساحات للعب والهوايات

يجب عليك الاعتماد على تفضيل الأطفال للعب واللهو وممارسة الهوايات كاعتبار أول أثناء تصميم غرفتهم الخاصة، حاول أن تكون اماكن الألعاب والاختفاء متوفرة في الغرفة، وكذلك مراعاة أماكن مناسبة للراحة والهدوء والتأمل في المقابل.

اجعلها مناسبة لتطلعاتهم

الأطفال يعشقون الأفلام الكارتونية والشخصيات الخارقة للعادة، يرون فيها أنفسهم، وستكون وسيلة مميزة لتجعلهم يتقبلون ديكور غرفتهم بكل ترحاب لو قمت باستخدام هذه الشخصيات بطريقة ذكية في تصميم غرفتهم الخاصة، شاهد هذه الصورة وتأمل كيف أن الشخصيات الخارقة جميعها شكلت زينة وديكور مميز لجدران الغرفة بطريقة بسيطة للغاية.

افتح نافذة للضوء

يجب أن تكون في غرفة أطفالك نافذة لتساعدهم على النمو بطريقة صحية، فتجديد الهواء ودخول آشعة الشمس لغرفة الطفل من أهم عوامل نمو صحي وسليم، كما أنها تساعده على الشعور بالنشاط والحيوية، لذا لاتحاول أن تغطي النوافذ بستائر ثقيلة في غرفة الأطفال، وحاول أن تعدد النوافذ قدر المستطاع.

اقرأ : كل ما تحتاجه لتجديد نافذة منزلك

أجمل الأفكار .. لأطفال مميزة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم