غرفة السفرة تنفيذ Sizz Design

5 أفكار لتصميم غرفة طعام تتسع للجميع

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تعتبر غرف الطعام من أروع الغرف التي تعني بجمع أفراد الأسرة في المنازل العائلية لتقضي أجمل الاوقات برفقة الأهل أثناء تناول الطعام والشراب في جو يسوده المرح والمودة، وعلى جانب آخر أكثر رسمية فإن غرف الطعام بشكل عام تعتبر هي المقصد الأساسي الذي سيأتي إليه الزوار والضيوف أثناء زيارتهم لمنزلك كنوع من الترحاب بهم وتقديم مالذ وطاب لهم خصوصاً لتوضيح سعادتك بزيارتهم وتوضيح جوانب الكرم في حسن استقبالهم.

هوميفايسيقدم لكم أشكالاً متنوعة لتصميم غرف طعام عائلية وتصلح لاستقبال الضيوف تتميز بالعديد من معاني الأناقة والهدوء والتنسيق في كل التفاصيل، مما يقرب لكم العديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في تصميم غرفة الطعام التي تناسبكم وتحاكي تطلعاتكم.

خشب في الهواء الطلق

تصميم مميز لطاولة الطعام ولمحيطها بنقشات طبيعية واستلهام من المواد الطبيعية الجذابة كالخشب والنباتات، حيث تم تصميم طاولة الطعام الرئيسية ومقاعدها من الخشب البني داكن اللون ذو لمسة الورنيش اللامعة التي اضيفت لزيادة قدر من الإثارة على سائر تصميم الغرفة.

وقد استخدمت الطاولة بحجم كبير نظراً لاتساع الغرفة، وهو مبدأ يجب عليك اتباعه لو كنت تريد تصميماً مميزاً لغرف منزلك عموماً، حيث أنه لابد أن يتناس حجم الأثاث مع حجم الغرفة تماماً، حتى لايكون هناك فراغات لو كانت أصغر من اللازم أو يكون هناك تكدساً في حالة كبر الأثاث وضيق الغرفة.

شياكة

الألوان الفاتحة كالأبيض مناسبة للغاية لتصميم غرفة طعام وطاولة ومقاعد أنيقة، وهي قد تكون مناسبة أكثر للسفرة الرسمية التي تستقبل الضيوف وليس أفراد العائلة والأصدقاء، أو حتى أن تكون مصممة لأهل المنزل لأن الأطفال لايتناسب معهم مطلقاً اللون الأبيض تحديداً في المقاعد، ويمكن تعويض ذلك بألوان محايدة كالرمادي أو الخشبي الفاتح.

في هذه السفرة قد تم استخدام المقاعد لتكون أكثر ما يميزها، حيث كانت المساند الطويلة والسيمترية في التنسيق سمة مميزة فيها، مع قوة الاضاءة فوق الطاولة والجلسة بشكل عام جعل من الطاولة نقطة محورية بارزة في الصالة التي تشتمل على غرف أخرى وهي وسيلة رائعة للتقسيم بواسطة تقوية الإضاءة على غرفة وتقليلها على الأخرى للتحكم في درجة تواجد وتأثير كل منها في الشكل العام للمساحة المشتركة بينهم.

بساطة وتألق طبيعي

الألوان المتعددة والخشب البسيط المطلي يساعدان غرفة الطعام على التألق، خصوصًا لو كانت هناك مساحات إضافية من الإطلالات المنفتحة على الخارج تحيط بها من أكثر من جهه.

الاكسسوارات النباتية كذلك تساعد منطقة الطعام على الظهور بشكل أكثر ترحاباً بالضيوف، والطاولة البيضاء توحي بالدفء و البهجة مما يجعلها مناسبة للغاية لتكون سفرة خاصة بالأسرة والعائلة والأصدقاء.

كراسي مريحة في داخل المنزل

 غرفة السفرة تنفيذ Thierry Allard photographe
Thierry Allard photographe

Photographie d'intérieure et d'ammeublement

Thierry Allard photographe

اختيار الكراسي المبطنة والمريحة وكبيرة الحجم قد تحتاج لمساحات أكبر لتكون مناسبة لها، خصوصاً وأنها تناسب أكثر التصاميم الرسمية لطاولات الطعام وغرف السفرة بوجه عام، يمكنك اختيار ألوان مناسبة لتصميم الكراسي بالبعد عن الألوان الداكنة كلما كبر حجم الكراسي وزادت مكوناته واكسسواراته، حتى لايكون مؤثراً بطريقة سلبية على الأجواء العامة في الغرفة والغرف القريبة منها.

حيوية الألوان

 غرفة السفرة تنفيذ Sizz Design

الألوان المتعددة في المقاعد المحيطة بطاولة الطعام تعتبر من التوجهات العصرية أكثر في عالم الديكور الخاص بالسفرة بوجه عام والسفرات العائلية بشكل خاص، حيث يمكننا تحقيق الاختلاف بالألوان عن طريق استخدام كرسي واحد أو أكثر ليكونوا مختلفين في اللون عن التوجه العام في الغرفة، مع الالتزام بالشكل واللون السائد في كل المقاعد الأخرى، وهي فكرة ممتازة لعشاق الانطلاق وتحقيق قدر من الاختلاف داخل تصاميم غرف الطعام الخاصة بهم.

اقرأ : 5 أفكار ستعينك على أختيار باب منزلك

غرفة سفرتك ستكون الأروع !
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم