بلكونة أو شرفة تنفيذ Sandro Kawamura Designer de Interiores

5 أفكار رائعة لشرفات ملهمة في فصل الصيف

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

تعتبر الشرفات مقصدنا الدائم في فصل الصيف للهروب من الحرارة المرتفعة في داخل غرف المنزل والاستمتاع بجو ومناخ مثالي في الهواء الطلق برفقة الأهل والأصدقاء بجو منطلق ومنعش بدون حدود أو قيود، اليوم هوميفاي سوف يمنحنا الفرصة لمشاهدة العديد من الأفكار المميزة التي تعني بتصميم جلسة خارجية في الشرفات بطرق متعددة تضمن لك الحصول على القدر الكافي من السعادة والتأمل وسهولة الاستخدام في وقت واحد.

مظلة صفراء وجلسة رائعة

يمكنك الاستمتاع بالهواء الطلق بكل بساطة؛ عن طريق تصميم جلسة مزدوجة بمقاعد بلاستيكية وطاولة قهوة صغيرة الحجم مع بعض الزخارف النباتية في شرفة منزلك الخارجية، وتقوم بتصميم مظلة في السقف والتي من خلالها تزيد عنصري الخصوصية والهدوء أكثر بتوفير كل عوامل الرفاهية والراحة في جلستك الخارجية لتتماشى مع فصل الصيف أكثر.

فتحات في السقف ومساحة مفتوحة

لو كانت شرفتك كبيرة المساحة وبها سقف ممتد على مساحة كبيرة يمكنك استغلال هذا الامتداد في تصميم أكثر من فتحة علوية تعمل على ادخال أكبر كمية ممكنة من الضوء إلى داخل الجلسات الموجودة في الشرفة من جهة ومن جهة أخرى تعمل على تواجد الضوء لداخل المنزل لو كانت الجدران المطلة عليها شفافة.

ومن جهة أخرى يمكنك استغلال المساحات الكبيرة في شرفتك لتصميم أكثر من جلسة سواء كانت متصلة أو منفصلة وتعمل على توفير أكثر من جانب عملي فيها سواء كان للجلوس أو تناول الطعام أو تناول القهوة والشاي.

روعة الزخرفة بالنباتات

استخدام النباتات في الجلسات الخارجية والمقاعد المعاد تدويرها من مواد طبيعية ينقل جلستك الخارجية وشرفتك بالكامل لجانب آخر من السحر والجمال، عليك بمحاولة اختيار الألوان المناسبة والمساحة المناسبة التي يمكنك شغلها بالمناسب من الأثاث، كما أنه ينبغي عليك أن تختار مواداً طبيعية منطقية في مزيج واحد، كالخشب والنبات مثلاً.

تعريشات زجاجية ومحيط نباتي

استخدام السقف الزجاجي والمحيط النباتي والشجيرات الحقيقية حول سور الشرفة سيجعلها مليئة بالخصوصية والانطلاق في آن واحد، فالزجاج لن يحجب ضوء الشمس، وكذلك الشجر سيلطف الأجواء ويحجب نظر من يحيط بالمنزل عنك، وبالتالي سيكون المزيج مفيداً بشتى الطرق.

بدون سقف

تصميم الجلسات بغرض استرخائي سيكون وسيلة رائعة لاستغلال الشرفات الخارجية أمثل استغلال ممكن، الكراسي الصغيرة والمائلة وبعض التنويع في الجلسات سيعزز من ثراء الشرفة وطرق استخدامها، مما يجعلها مقصدك المتنوع البعيد عن الملل للاستمتاع بوقت رائع في فصل الصيف.

اقرأ :أفكار لجلسة طعام رمضانية في الهواء الطلق

صيفك أجمل في شرفة منزلك !
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم