مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Terry Design

كيف تحصل على مكتبة منزلية عصرية ومثالية؟

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

من بين جميع قطع الأثاث التي سوف تقتنيها بمنزلك، هناك واحدة لا يمكنك الاستهانة بها مطلقًا وهي خزانة الكتب والتي تصنف على أنها قطعة أثاث متعددة الاستخدامات، لا يقتصر الأمر على استغلالها في وضع المجلات والروايات المفضلة لك فحسب، وإنما أيضًا تكون بمثابة مساحة لعرض الأعمال الفنية الصغيرة، والإكسسوارات الثمينة، والتحف بمختلف الأحجام والأشكال.

واليوم ومن خلال هذا الموضوع سنرشدك إلى خطوات سلسلة تساعدك في تصميم وبناء مكتبة منزلية عملية ومثالية!

أولًا: الحجم

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Terry Design
Terry Design

The Georgian Library

Terry Design

الحجم هو العامل الأول الذي يجب أخذه بعين الاعتبار عندما تقرر تصميم وبناء خزانة كتب عصرية مثالية تناسب منزلك، حيث أنه سيحدد كيف يمكن أن تبدو الرفوف وتعمل جيدًا داخل المساحة الخاصة بك، لذلك سيكون عليك معرفة ما يلي من معلومات: 

• الارتفاع: معظم خزائن الكتب تتراوح في ارتفاعاتها ما بين 90 سم و2.5 متر طولًا، وفي حال إن كانت بالارتفاع الأخير سيعني هذا أنها ستملء معظم الجدار الذي توضع أمامه أو تكون جزءًا منه، ورغم أن أرففها وفقًا لهذا التصميم ستستوعب الكثير من الكتب، إلا أن النموذج القصير منها والذي يشبه في شكله بوفيه السفرة سيمنحك أيضًا مساحة إضافية كـ سطح الخزانة يمكن أن تستخدم بشكل مثالي في ترتيب الكتب. 

• العرض: ضع في اعتبارك عرض خزانة الكتب بالنسبة إلى الارتفاع، فإذا اخترت خزانة كتب طويلة كالمعروضة هنا، فإن شراء أرفف متعددة سيوفر لك مرونة أكبر لإضافة مساحة تخزينية حسب الحاجة، أما إذا اخترت وحدة أقصر، فإن اختيار رف كبير وحيد سيجعل الخزانة تبدو أكثر أهمية وجمالًا. 

• العمق: معظم الرفوف لا يقل عمقها عن 30 سم لتسمح باستيعاب معظم الكتب، ومع ذلك، فإن بعض خزائن الكتب خاصة تلك المصممة أسفل السلم أو تحت سقف منحدر عادة ما يتم اللجوء فيها لرفوف أضيق.

ثانيًا: النمط

 غرفة نوم تنفيذ Regalraum UK
Regalraum UK

MAXX—Open Shelving Units

Regalraum UK

سواء أكنت ترغب فقط في اقتناء بعض الرفوف لتزويد منزلك بلمسة زخرفية أو تود حقًا إنشاء مكتبتك الصغيرة، سيكون عليك البحث بين التصميمات والأشكال المختلفة لتختار منها ما يناسب ذوقك وطبيعة المساحة المقرر تنفيذها بها.

وعندما يتعلق الأمر باختيار خزانة كتب على النمط الحديث، سنقدم لك فيما يلي العديد من الخيارات المتنوعة:

• ركن: وفقًا لهذا التصميم تكون خزانة الكتب في زاوية عادة ما تكون في مساحة صغيرة من المنزل.

• سلم: يتم تصميم خزائن الكتب على شكل سلم لتتكيف مع الجدار وغالبًا ما تكون بأرفف صاعدة تنخفض تدريجيًا كلما وصلنا لاول درجة بالسلم قرب الأرضية.

• مدمجة: خزائن الكتب المدمجة عادة ما تكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الأرفف الممتدة من الأرض إلى السقف.

ثالثًا: الوظيفية

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Worsley Woodworking
Worsley Woodworking

Home office/study

Worsley Woodworking

ضع في اعتبارك أن تستعين بأرفف وظيفية ومرنة تتكيف مع أي مساحة مهما كانت كالزوايا الضيقة وهو ما يتطلب منها أن تكون بإنحناءات عملية تصنع شكلًا جماليًا مميزًا كما هو الحال هنا.

رابعًا: الخامة

 غرفة السفرة تنفيذ Loaf
Loaf

Low Stash

Loaf

يتوفر من الخزائن أشكال بخامات لا حصر لها، منها ما هو خشبي ومنها ما هو معدني وزجاجي وبلاستيكي أيضًا، الأمر يتوقف فقط على اختيارك أنت وميزانيتك.

خامسًا: نصائح هامة

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Will Eckersley
Will Eckersley

Darnley Road

Will Eckersley

• المساحة الخاصة بك: عليك قياس المساحة المقرر تنفيذ خزانة الكتب بها قبل الإقدام على خطوة بنائها. 

• كيف ستستخدمها: إذا كنت قارئًا شغوفًا، فستحتاج بلا أدنى شك إلى رفوف أقوى لتحتفظ بجميع مواد القراءة الخاصة بك.

• ميزانيتك: نظرًا لأن خزانة الكتب شيء ستستخدمه لسنوات، فكر فيه كاستثمار واحرص على شراء العنصر الأعلى جودة الذي يمكنك تحمله.

اقرأ أيضًا: فن اختيار الألوان الصحيحة لمنزلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم