فناء أمامي تنفيذ Liquid Landscapes

5 أشكال رائعة لتصميم حديقة مذهلة

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

حديقة منزلك الخارجية تعتبر هي الوجهة الأساسية التي تقصدها خلال فصل الصيف وعند اشتداد درجة الحرارة تكون هي وسيلتك الأكيدة للحصول على هواء منعش وأجواء رائعة في الهواء الطلق برفقة الأهل والأصدقاء، اليوم هوميفاي سوف يمنحنا العديد من الأفكار الرائعة الخاصة بتصميم الحدائق الخارجية بأفكار مختلفة تناسب فصل الصيف وتتماشى مع تنوع احتياجاتك واستخداماتك لها سواء كانت جلسات للطعام أو للاستجمام أو حتى لتناول القهوة والمشروبات السريعة وغيرها..

طاولة طعام على ضفاف المسبح

قم بتصميم جلسة عادية تشبه غرفة المعيشة وبجوارها طاولة طعام متكاملة بمقاعد رسمية ومتعددة بحيث تستوعب العديد من المدعوين لولائم الغذاء  في منزلك، وحتى تكون حديقة منزلك مجالاً آخر للخروج من ضيق الجدران الداخلية للهواء الطلق المنعش بدون قيود، كما يمكنك اضافة لمسة منتجعية فاخرة على التفاصيل الحاضرة في حديقتك بواسطة تصميم حمام سباحة بسيط  في جوار السور بحيث تطل عليه الجلسات في أناقة وحضور قوي لكل مكونات الحديقة.

جلسات متفرقة

يمكنك تصميم جلسات متفرقة  في حديقة منزلك الخارجية وتغطية أماكنها بواسطة التعريشات والسقوف البسيطة من الخشب أو المعدن أو حتى المظلات القماشية، كما يمكنك اضافة بعض الترطيب في درجات الحرارة بواسطة اضافة مكيفات خارجية أو مراوح سقف متعددة مما يجعل الجلسات الخارجية في قمة الانتعاش والحيوية وتكون مناسبة أكثر في فصل الصيف ليلاً ونهاراً.

نافورة بسيطة وتزيين بالأحجار

وجود عنصر طبيعي أساسي كالمياة في حديقتك يضيف إليها الكثير من السحر، لاحظ استخدام أكثر من عنصر بجوار الماء في هذه الحديقة الأنيقة، الصخور والنباتات الصحراوية المظهر كان تباينا ملهماً في أرجاء الحديقة، والحصى المنثور في تقسيمات الأرضيات بطرق متنوعة كانت فكرة رائعة أيضاً لاضافة ثراء بصري ونسق متكامل لروعة الحديقة وديكورها.

تنسيق رائع وبسيط

 فناء أمامي تنفيذ homify
homify

室外造景

homify

لو كانت لديك مساحة صغيرة لتصمم فيها حديقتك، يمكنك الاستعانة ببعض الأفكار المبدعة للحصول على مظهر متألق لحديقتك بالرغم من ضيق مساحتها، الجلسات الخرسانية الثابتة فكرة رائعة للحصول على مساحات كبيرة من أماكن الجلوس بدون مضايقة المساحة، وكذلك تزيين الأرضيات بواسطة النباتات والحصى والأحجار يضمن لك جذباً للانتباه نحوها بالإضافة لعدم تعلية الأسوار وتغطية حدود الرؤية في حديقتك سيضمن لك الكثير من الشعور الجيد متفوقاً على أي ضيق في المساحة.

مظلة متنقلة

المظلات البسيطة المتنقلة تضمن لك جلسات متعددة في حديقة منزلك الخارجية، الجلسات بأنواعها تتلائم معها هذه المظلة خصوصاً في فصل الصيف، فهي تحجب آشعة الشمس ولكن لاتحجب نورها الضروري للشعور بشيء من البهجة والانطلاق في الحديقة. كما أنها ستوفر لك شكلاً جمالياً لو قمت باستخدامها في أكثر من موقع داخل الحديقة.

اقرأ : 5 أفكار رائعة لشرفات ملهمة في فصل الصيف

حديقتك مكانك الرائع في فصل الصيف!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم