غرفة نوم تنفيذ Premdas Krishna

5 أفكار رائعة لتصميم غرفة نوم هادئة

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

تعد غرفة النوم من أكثر الغرف داخل المنزل التي تحتاج منا تصميماً خاصاً يحتوي على معاني الهدوء والطمأنينة التي طالما نحلم بتواجدها في ملاذنا الأخير أثناء يوم شاق نلقي فيه همومنا ومتاعب يومنا ونستمد منه الطاقة الايجابية والتجديد اللازم لحالتنا النفسية مما يساعدنا في مواصلة تحدياتنا بشكل أفضل.

غرفة النوم أكثر من مجرد غرفة فهي تتميز بالعديد من التصاميم والأفكار والأنماط التي تجعلها تدريباً عملياً على الإبداع بطريقة واقعية، في أكثر من عامل وبأكثر من طريقة سواء في تحقيق الانسجام بين مكوناتها من جهة وبيننا وبينها من جهة أخرى.

هوميفاي سوف يخبرنا ببعض النقاط الأساسية التي تجعل غرفة نومنا أكثر هدوءاً وانسجاماً بكل بساطة في السطور القليلة المقبلة.

دفء التفاصيل

شاليه بالسخنة:  غرفة نوم تنفيذ Taghred elmasry
Taghred elmasry

شاليه بالسخنة

Taghred elmasry

استخدام التفاصيل والألوان الدافئة المائلة أكثر للحيادية بين الغامق والفاتح سيكون وسيلتك الفعالة للهروب من أي نشاز في التفاصيل مهما كانت مساحة غرفتك، الألوان الكريمي والأوف وايت والرمادي الفاتح مناسبة للغاية للحصول على شعور متميز بالهدوء، كما أن استخدام بعض الإكسسوارات الرقيقة سواء في الأباجورات أو النجف سيكون عاملاً ملهماً ومكملاً لهذا الإبداع في التفاصيل.

اطلالة مواد طبيعية

الإطلالة الطبيعية على الخارج واقتباس بعض الجماليات منها في التصميم الداخلي علامة فارقة في تحقيق الهدوء والانسجام بين كل مكونات غرفتك، لاحظ شكل الخشب في الجدار الخلفي للسرير وتكامله مع الباركية الخشبي أيضاً في الأرضيات، مع تكامل رهيب لإطلالة ساحرة على الخارج حققت الشاعرية المطلوبة والتكامل بين الداخل والخارج.

ستائر وجلسات في الأركان

الستائر الخفيفة وجلسات الأركان وحدها قادرة على جعل غرفتك تبدو أكثر هدوءاً، فشكل النوافذ المغطى بستائر خفيفة سيكون رومانسياً خصوصاً لو كنت تعد أكثر من جلسة بسيطة في الأركان بطاولات قهوة أو بدون، مما يعدد الاستخدامات والمزايا في غرفتك وبالتالي سيجعلك تمكث فيها وقتاً أطول ويمنحك شعوراً أكثر تميزاً من خلالها.

أسطح لامعة

الأسطح اللامعة سواء كانت من الخشب أو السيراميك أو الرخام تعد من أجمل الأشكال التي يمكن أن تزين أرضيات غرف النوم الباحثة عن الهدوء والتألق في الوقت ذاته، فالسطح اللامع عنوان للنظافة والجمال، كما أنه وسيلة مساعدة لاستخدام تفاصيل أقل في الغرفة مما يسمح بوصول شعور الهدوء أقوى من أي تكتيك آخر.

اضاءة ذكية

الأركان والزوايا والرفوف أماكن تحتاج لإضاءة من نوع خاص، مصابيح الليد والبيوت الغائرة في الجدران من المصابيح الفلورسنت تعتبر وسيلة تحقيق الإضاءة وتوفير الجانب المشرق في هذه الجوانب الداخلية التي يصعب على الضوء العادي أو ضوء النجف المعتاد على  الوصول إليها. فلو قمت بتوفير هذه التقنية الرائعة في غرفتك نضمن لك الحصول على تصميم قلما يتكرر يجمع بين الهدوء والشاعرية بكل جدارة.

اقرأ : خدع ديكورية لمنزل أكثر أناقة

ديكور غرفة نومك أكثر هدوءاً !
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم