الممر والمدخل تنفيذ 百玥空間設計

أفكار مؤثرة في طريقة تصميم مدخل منزلك

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

مدخل المنزل هو عنوان التألق والتناغم الذي يظهر من أول وهلة عند الدخول سواء من قبل من يسكنه أو من يقم بزيارته من الضيوف بجميع أنواعهم، ولعل المدخل يعتبر أحد الأماكن داخل المنزل التي تلقى بعض الإهمال أو التقليل من أهميتها دون قصد على حساب بعض الغرف الأخرى والتي تكون في الغالب قريبه منه كالمعيشة والاستقبال، لكن المدخل ذو أهمية كبرى في تعبيرك عن الترحيب وحسن الاستقبال لكل ضيوفك من جهة، ومن جهة أخرى له وظائف عملية عديدة يمكنها أن تفيد التنسيق والترتيب في منزلك بكل جدارة والتي سيحاول هوميفاي توضيحها لكم في السطور القليلة المقبلة.

إضاءة أرضية

من أيسر الأفكار التي من شانها أن تزيد من قيمة تصميم مدخل منزلك وتأخذه نحو التألق والأناقة هي الإضاءة، فالإضاءة الأرضية تحديداً قد تكون وسيلتك الأكيدة للحصول على مشهد ملهم للمدخل من الخارج لاسيما في وسط الممرات المظلمة والنباتات الطبيعية المؤدية لباب المنزل، سيكون لديك مهمة في اختيار الإضاءة المناسبة في الجدران والأرضيات ليكون الممر حالم ومناسب، مع اختيار لون للجدران يساعد هذه الإضاءة على التألق مثل الألوان الفاتحة والمحايدة.

رفوف خشبية

الرفوف الخشبية من الداخل ستكون حلاً رائعاً ووسيلة ملهمة لتجعل مدخلك أفضل، لاسيما كونها ستساعدك على توفير أماكن مناسبة لحمل الإكسسوارات والتحف والزينات المختلفة التي تتماشى مع الديكور في منزلك.

حاول اختيار رفوف مناسبة لحجم الممر الداخلي في المنزل، ويفضل أن تكون مرتفعة بعض الشيء، حتى لا تهدر أي شيء من المساحة وتساعدك في توفير أكبر كمية ممكنة ومناسبة من الإكسسوارات الفنية.

جلسات من الداخل

 الممر والمدخل تنفيذ 百玥空間設計
百玥空間設計

百玥空間設計 ─ 思/靜 ─ 玄關

百玥空間設計

الجلسات حول الباب من الداخل وسيلة رائعة لتجعل مدخلك أكثر عملية وجمالاً، خصوصاً لو كان هناك مساحة تسمح بذلك، لاحظ في هذه الصورة كيف أن الجلسات حول الباب مفيدة في عملية التخزين أسفل منها حيث يوجد تحت المقعد الخشبي أماكن إضافية تصلح للتخزين وبالتالي زيادة مستويات الأناقة في المدخل من باب التنسيق والترتيب والبعد عن أي فوضى في الأحذية أو المتعلقات الأخرى لسكان المنزل أو للضيوف.

مساحات مريحة وبهجة

الإضاءة البيضاء واللون الفاتح في أي مدخل يعلي من شأن الترحيب والبهجة في المنزل بوجه عام، فحاول أن تختار هذين العنصرين بالخصوص في المداخل صغيرة المساحة ويفضل أن تضيف إليهم الزجاج كعنصر موصوف للخروج من أي شعور بالضيق ليساهم في مضاعفة معنوية للمساحة بدون أي صعوبات.

أماكن للتخزين

يمكنك استخدام الطابع العملي في أبهى صورة عندما تقرر أن يكون مدخلك بهذه الطريقة، حيث يوجد خزائن وجلسات خشبية مع إضاءة رائعة في الأماكن العلوية حولها، لتعطي مشهد أكثر من رائع في مدخل المنزل بدون أي استخدام للاكسسوارات أو الزينات قد تتسبب في تضييق الرؤية والمساحة بدون أي داعي.

اقرأ : طلاء منزلك بروح مختلفة الاّن

مدخل عملي أفضل كثيراً!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم