غرفة المعيشة تنفيذ In:Style Direct

5أفكار لتصميم شقق استديو بأناقة

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

يفضل معظمنا العيش في منازل كبيرة وواسعة من شقق استوديو صغيرة، فمساحة أقل تساوي بيئة أكثر تعقيدًا للأثاث والديكور، أليس كذلك؟

على الرغم من أن المساحة الأصغر لا تعني سوى عدد أقل من الخيارات لجعلها عملية وأنيقة، إلا أنها لا يجب أن تكون معركة خاسرة، لكن تذكر: لا يوجد سبب للوظيفة لإلغاء الجماليات، بمعنى أنه لا يزال بإمكانك العيش بأسلوب حياة مريح وأنيق للغاية، بغض النظر عن مساحة الشقة الاستوديو، وستوضح لك أفكار شقق الاستوديو الذكية هذه الطريقة!

1- الحفاظ على قاعدة توزيع الألوان

قد تتساءل عن لوحات الألوان التي لها علاقة بالتخطيطات ، ولكن الحقيقة هي أن اختيارك للنغمات يمكن أن يؤثر على كيفية ظهور مساحات المعيشة الخاصة بك وتجعلك تشعر بها.

التركيز على اثنين أو ثلاثة ألوان رئيسية فقط لتضمينها في تخطيط الشقة بالكامل يساعد العين على التركيز ، بالإضافة إلى جعل التصميم الداخلي بأكمله يشعر بمزيد من التماسك.

الحفاظ على قاعدة اللون 60-30-10 في الاعتبار. عند العمل مع لقطات مربعة محدودة ، اجعل لون الظل المهيمن (60٪) لونًا محايدًا ناعمًا (أبيض فاتح ، بيج ، رمادي فاتح ، إلخ) لفتح المساحة قدر الإمكان. اختر ظلًا متوسطًا (30٪) بلونك الثانوي ؛ أخيرا ، استقر على الملوثات العضوية الثابتة من الأشكال الأكثر جرأة (10 ٪) ولون لهجة.

2- توزيع الأثاث

توجد الكثير من أفكار شقق الاستوديو الصغيرة، ولكن لن يعمل أي منها إذا لم تقسم مساحتك بشكل صحيح. ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يتم إنشاء جميع الفواصل بالتساوي. يؤدي استخدام عدد كبير جدًا أو نوع خاطئ إلى ترك فراغك متقلبًا أو قطعه عن باقي أجزاء الغرفة دون داعٍ. لذا ، قبل أن تتفوّق على المقسمات ، حدّد أولاً المكان الذي ستستخدمه فيه وكيف ستستخدمه.

تعتبر فواصل الغرف الكلاسيكية مثالية للمناطق حيث تتطلب المزيد من الخصوصية. فكر فيها للمساحات المحيطة بسريرك. ولكن لتجنب جعل مساحتك تبدو شديدة الانفصال ، اختر حاجزًا يسمح بالضوء الطبيعي من خلاله. الرفوف المفتوحة هي واحدة من أفضل الأفكار شقة استوديو ، لأنها توفر فائدة إضافية للتخزين إضافية.

هناك بديل آخر معروف لبقية شقتك هو أريكة متينة أو مركز ترفيهي يفصل المساحة دون تفكيك التصميم الخاص بك. فقط تأكد من شراء القطع السفلية التي يمكنك رؤيتها بسهولة – فهي تضيف إحساسًا بالعمق إلى الغرفة

3- قم بتحديد المهام الوظيفية

على الرغم من أن شقة الاستوديو الصغيرة تحتاج إلى أن تكون عملية ، إلا أنك لا ترغب في المبالغة في التفاصيل وتجعل المساحة تبدو أكثر نفعًا. يحدث هذا غالبًا بميزانيات صغيرة ، حيث يأمل الناس في الانتقال إلى مساحة أكبر في المستقبل ، مما يجعلهم يهملون الاستثمار في تصميم الاستوديو الخاص بهم.

تذكر أن كل منطقة في تخطيط التخطيط الخاص بك تخدم غرضًا مميزًا. وهكذا ، يجب أن تجعل كل قسم من مساحتك يشعر وكأنه غرفة في حد ذاته ، حتى لو لم تكن هناك جدران أو أبواب للفصل.

يمكن لشيء بسيط مثل بساطات قليلة رمي بسهولة أرضية كل منطقة ، ويفصل الطعام من الفضاء المعيشة ، على سبيل المثال. إضافة بعض الملحقات (وخاصة المنسوجات المناسبة والديكورات) يخلق إحساسًا بأن المنطقة قد انتهت بالكامل.

4-أضف تفاصيل جمالية

 غرفة المعيشة تنفيذ YAM Studios
YAM Studios

Shoreditch Apartment 2

YAM Studios

عند العمل مع لقطات مربعة محدودة ، تتمثل إحدى أفضل الأفكار في جذب الانتباه إلى الارتفاع المرئي. جعل التصميم الداخلي الخاص بك بحيث سيتم رسم العينين نحو الأعلى ، مما يضمن أن كل من يدخل يرى منزلك ككل ، بدلا من مجرد قطعة صغيرة من مساحة للأرجل قبلهم.

إذن ، كيف نرسم الأعين إلى السقف؟

• اختيار الرفوف الرأسية

• استخدم مقسم غرفة

• استثمر في فن الجدار الكبير

• شنق مرآة طويلة / عمودي

• ضع في اعتبارك استخدام أداة إضاءة معلقة كقطعة بيانك ، مثل المعلقات.

5- استثمر في الأثاث البسيط

تفترض أفكار شقة الاستوديو الذكي أنك تشتري قطع أثاث مصممة لأداء أكثر من وظيفة واحدة. على سبيل المثال ، لا تشترِ فقط سريرًا – ابحث عن واحد يحتوي على وحدة تخزين مدمجة أسفل و / أو يمكن أن يتضاعف كنوع من الأريكة إذا لزم الأمر. ليس لدي مجال لطاولة قهوة في غرفة المعيشة؟ احصل على بعض الأثواب التي يمكن أن تتضاعف كسطح الطاولة بالإضافة إلى خيارات المقاعد (نقاط المكافأة إذا كانت تحتوي أيضًا على حجرات تخزين مدمجة).

صحيح أن تزيين شقة استوديو صغيرة يتطلب تقنيات تصميم مختلفة عن تصميم المنزل التقليدي. ومع ذلك ، مع القليل من التخطيط والإلهام والإبداع ، يمكن أن تكون النتيجة النهائية وظيفية وجميلة. ودعونا لا ننسى أكبر ميزة للعيش في مساحة أصغر: تنظيفها أسهل بكثير!

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال:7 مواد عازلة لحماية منزلك تعرف عليها

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم