6 نصائح لغرف نوم صغيرة | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3566:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

6 نصائح لغرف نوم صغيرة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Attic Teen Bedroom من The Interior Design Studio حداثي
Loading admin actions …

على عكس المعتاد المساحات الكبيرة ليست ميزة في أوقات كثيرة، بل الصغيرة هي المفضلة في كثير من الأحيان، وتتميز الغرف الصغيرة بمزايا خاصة إذا كنت تعرف كيفية الاستفادة من كل ركن بها، وتكون أكثر ترحيبًا من الغرف الكبيرة لكن إذا أساءت استحدامها ستصبح مزعجة جدًا، إذا لم تنظم المساحة جيدًا  وهناك خيارات كثيرة لتوسيع الغرف الضيقة مثل استخدام الأبواب المنزلقة، على سبيل المثال، في حالة أن سقف الغرفة عالي يمكننا استخدام الآسرة المرتفعة وبهذه الطريقة نوفر مساحة أدناه لتخزين أشياء مثيرة، بالإضافة إلى المرايا التي تساعد في توسيع المساحات، دعونا نرى 6 نصائح لخبراء هوميفاي لغرف النوم الصغيرة. 

فخ المرايا

Marylebone من LEIVARS حداثي
LEIVARS

Marylebone

LEIVARS

لا شيء أكثر عملية في توسيع المساحات الصغيرة مثل استخدام المرايا، على الرغم انها خدعة من المشاركين في تصميم هذه الغرفة إلا أنها فعالة جدًا في إعطاء سعة للمساحات، خصوصًا إذا كان خلفها خزانة، ستكون غير تقليدية أبدًا عند فتحها ومفاجأة لكل من يراها. 

سقوف منخفضة

قد يبدو أنه عيب سيء لكن السقف المنحدر له سحر خاص في المنازل، لكن في حالات كثيرة يكون السقف منخفض للغاية يمكن استغلاله بطرق عديدة، على سبيل المثال، وضع السرير أسفل أكثر الجدران انخفاضًا، حتى لا تكون هذه المساحة مهدرة كما نرى في الصورة التي أمامنا. 

صغيرة ومريحة

إذا كان لدينا غرفة صغيرة فأننا نتوقع أن يعم الاضطراب أرجاء المكان، لكن دائمًا هناك أفكار كثيرة لتخزين كافة الأشياء، على سبيل المثال، استخدام المساحة أسفل السرير لتخزين أشياء في صناديق مثل المفارش والمناشف، وبهذه الطريقة يمكننا الحفاظ على باقي المساحة منظمة ومريحة، وإعطاء أحساس بالرحابة، وعلى جانب آخر يمكننا استخدام المصابيح الهادئة والنمط الريفي لإعطاء الشعوؤ بالدفء والراحة.  

اثنان في واحد

في أحيان كثيرة لا تسمح لنا الظروف بأن تكون المساحات مستقلة وكل شيء في موضعه الصحيح، كما نرى في هذه الصورة غرفة نوم وحمام في آن واحد لكنها مقسمة بعناية، لتكون كل مساحة محددة بدقة استخدم الحصى الأبيض في منطقة الحمام.

غرفة نوم ودراسة

إذا استطعنا وضع حوض الاستحمام في غرفة النوم فلماذا لا نجعلها غرفة نوم ودراسة في آن واحد؟، وذلك عن طريق استغلال مساحات الجدران حتى السقف في تخزين الكتب، لتبدو عملية ومذهلة جدًا. 

أكثر من مجرد سرير

خيار عملي للغاية وخاصة في غرف نوم الأطفال، وهي الآسرة العالية، أن تتسلق بضع سلالم لتصل إلى سريرك أمر ممتع ويجعلك تقدر قيمة الراحة، وهذا السرير غير تقليدي به مكتب وخزانة في آن واحد. 

لقراءة المزيد من الأفكار يمكنك الضغط هنا: 7 أفكار لحمامات علوية رائعة

من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم